التقى رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدي ليبيا السفير نيكولا اورلاندو، محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى، بمكتبه في طرابلس.

وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدي ليبيا السفير نيكولا اورلاندو، على منصة “اكس”: “تشرفت بالاستقبال الذي حظيت به من محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى، وهنأته على تعيينه ونقلت له تطلعات الاتحاد الأوروبي في سرعة تعيين مجلس إدارة من التكنوقراط، تماشياً مع الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة UNSMIL بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا”.

وأضاف: “إن حماية الاستقلالية التكنوقراطية للمصرف المركزي واستكمال توحيده أمران ضروريان لفعالية المصرف الاقتصادية وكذلك لاستقرار ليبيا وازدهارها على المدى الطويل، وسيبقى الإتحاد الأوروبي ملتزماً بدعم المصرف المركزي من خلال المساعدة الفنية وبناء القدرات، وقد أكدت مجددا على استعدادنا لتوسيع نطاق التعاون لتعزيز الاستقرار الاقتصادي والتنويع الاستثماري والنمو المستدام”.

وقال: “بصفته رئيساً مشاركاً لمجموعة العمل الاقتصادية التابعة لعملية برلين، فإن الاتحاد الأوروبي يواصل حث بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا والشركاء الدوليين على استئناف الاجتماعات بسرعة لتنسيق الجهود دعماً للدور الحاسم الذي يضطلع به المصرف المركزي”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المصرف المركزي ليبيا والاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الرعيض: المصرف المركزي بدأ اليوم العودة لعمله الحقيقي

أكد محمد الرعيض رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة، أن “المصرف المركزي بدأ اليوم العودة لعمله الحقيقي وهو فتح التعامل حسب القانون”.

وقال الرعيض، في تصريح صحفي، إن “ما كان يحدث قبل سنوات هو خارج القانون والعمل مما أدى إلى أن أصبحت المصارف لا دور لها ومنها عدم توفر السيولة نتيجة السياسات التي فرضتها الإدارة السابقة”.

وأردف أن “أول هدف هو القضاء على السوق الموازية وهو تشوه، والجميع يعرف أنه لا يجوز بيع دولار واحد خارج البنك، وكل شركات الصرافات والبيع خارج البنك هذه كلها خارج القانون، و تغاضت عليها الدولة في فترة حرجة”.

وختم الرعيض موضحًا أنه “عندما يزيد الفرق في سعر الصرف، سيكون هناك ضيق في الاعتمادات على بعض الناس وتفتح لناس أخرى كما كان في عهد الدولار بـ 1.25 دينار”.

الوسومالرعيض

مقالات مشابهة

  • الرعيض: المصرف المركزي بدأ اليوم العودة لعمله الحقيقي
  • أسباب إلغاء مباراة ليبيا ونيجيريا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا
  • الصغير: ناجي عيسى أحال القائمة النهائية لمرشحي مجلس إدارة “المركزي” لعقيلة صالح
  • الاتحاد الاوروبي ينقل لمحافظ المصرف المركزي تطلعاته في سرعة تعيين مجلس إدارة من التكنوقراط
  • “السايح” يبحث مع السفير الأوروبي دعم انتخابات المجالس البلدية في ليبيا
  • شكر الإمارات للدعم الذي تقدمه إلى بلده..رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلبيني
  • «خوري» تلتقي وزير الدولة الإماراتي
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي يؤكد على حماية الاستقلالية التكنوقراطية للمصرف المركزي
  • “خوري” تبحث مع وزير الدولة بالخارجية القطرية المستجدات السياسية في ليبيا