قالت إيران اليوم الثلاثاء، أنها ألغت الرحلات الجوية إلى الاتحاد الأوروبي، بسبب العقوبات الجديدة على شركاتها للطيران بسبب الاشتباه في إرسال صواريخ إلى روسيا لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية، عن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية جعفر يزرلو، أن "خطوط الطيران الإيرانية تلغي رحلاتها إلى وجهات أوروبية لتجنب عواقب رفض منحها تصاريح الهبوط في مطارات الدول الأوروبية".


وأشار المصدر إلى أن القرار اتخذ بعد العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي أمس الإثنين "في انتهاك لقواعد ومعاهدات الطيران الدولية" على شركات الطيران "إيران إير"، و"ماهان إير"، و"ساها".
وكانت الخطوط الجوية الإيرانية الحكومية، شركة الطيران الوحيدة التي تسافر إلى أوروبا، وتحديداً إلى باريس، وكولن، وهامبورغ، وفرانكفورت، بالإضافة إلى لندن.
ووافق مجلس الاتحاد الأوروبي أمس على العقوبات الأولى ضد إيران لإرسالها صواريخ باليستية إلى روسيا لاستخدامها في غزو أوكرانيا.

#BREAKING EU foreign ministers adopt sanctions on Iran for supplying Russia with ballistic missiles for use in Ukraine, diplomats confirm to dpa pic.twitter.com/JOcNW73PoI

— dpa news agency (@dpa_intl) October 14, 2024 بعد الاتحاد الأوروبي..بريطانيا تعلن عقوبات جديدة على إيران بسبب الهجوم على إسرائيل - موقع 24أعلنت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الإثنين، فرض عقوبات على إيرانيين وكيانات إيرانية بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل في 1 أكتوبر (تشرين الأول).

ووصفت الحكومة الإيرانية اليوم، العقوبات الجديدة بـ"غير مبررة وتتعارض مع قواعد القانون الدولي" ونفت مرة أخرى تسليم الصواريخ إلى روسيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الاتحاد الأوروبي إيران روسيا الاتحاد الأوروبي إيران روسيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

‏الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب تزويد روسيا بصواريخ باليستية

فرض ‏الاتحاد الأوروبي، عقوبات على إيران بسبب تزويد روسيا بصواريخ باليستية.

وفي وقت سابق، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني عن إطلاق 200 صاروخ باتجاه إسرائيل في هجومٍ هو الأكبر من نوعه منذ فترة.

وأكدت وسائل إعلام متعددة، أن هذه الصواريخ استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية حساسة، مما يزيد من احتمال تصاعد الصراع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • إيران للطيران تلغي رحلاتها إلى أوروبا بعد ساعات من فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات
  • إسرائيل ترحب بفرض الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عقوبات جديدة على إيران
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران لدعمها روسيا في الحرب على أوكرانيا
  • 14 فردًا وكيانًا.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب الباليستي لـ روسيا
  • ‏الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب تزويد روسيا بصواريخ باليستية
  • الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران
  • فرنسا: الاتحاد الأوروبي سيناقش العقوبات ضد إيران الأسبوع المقبل
  • فرنسا: الاتحاد الأوروبي سيناقش عقوبات ضد إيران خلال القمة المقبلة
  • إعلام إيراني: السلطات الإيرانية قررت "حظر استخدام أجهزة البيجر" على جميع الرحلات الجوية