قالت مصادر أمنية إسرائيلية ومحللون إن قواتها أزالت الألغام الأرضية وأنشأت حواجز جديدة على الحدود بين مرتفعات الجولان وشريط منزوع السلاح على الحدود مع سوريا، في إشارة إلى أن إسرائيل قد توسع عملياتها البرية ضد حزب الله مع تعزيز الدفاعات.

وقالت المصادر لوكالة رويترز إن هذه الخطوة تشير إلى أن إسرائيل قد تسعى إلى ضرب حزب الله لأول مرة من الشرق على طول حدود لبنان، وفي الوقت نفسه إنشاء منطقة آمنة يمكنها من خلالها استطلاع حزب الله بحرية ومنع التسلل.

وبينما تم الإبلاغ عن نشاط إزالة الألغام، فإن المصادر التي تحدثت إلى رويترز - بما في ذلك جندي سوري متمركز في جنوب سوريا ومسؤول أمني لبناني ومسؤول حفظ سلام تابع للأمم المتحدة - تكشف تفاصيل إضافية غير معلنة أظهرت أن إسرائيل تحرك السياج الفاصل بين المنطقة منزوعة السلاح نحو الجانب السوري وتحفر المزيد من التحصينات في المنطقة.

وأضاف أن العمل العسكري الذي يتضمن غارات من الجولان المحتل وربما من المنطقة منزوعة السلاح التي تفصله عن الأراضي السورية قد يؤدي إلى توسيع الصراع بين إسرائيل وحزب الله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الألغام حزب الله إسرائيل مرتفعات الجولان الألغام الأرضية حزب الله

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد ورئيس الوزراء اليوناني يؤكدان ضرورة العمل من أجل منع توسيع الصراع في المنطقة

أبوظبي - وام
تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الأحد، اتصالاً هاتفياً من كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان، بحثا خلاله علاقات التعاون المشترك وسبل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية بما يعزز مصالحهما المشتركة ويدعم أولويات التنمية في البلدين، وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين.
كما استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وكيرياكوس ميتسوتاكيس عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمتين في قطاع غزة ولبنان، مؤكدين في هذا السياق أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني بجانب تعزيز الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية التي تزداد تفاقماً، مشددين على ضرورة العمل من أجل منع توسيع الصراع في المنطقة والذي يهدد أمنها واستقرارها، إضافة إلى إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين والذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.

مقالات مشابهة

  • الدور على سوريا؟..بعد غزة ولبنان هل تتوغل إسرائيل في الجولان؟
  • أمير قطر: إسرائيل تواصل عن قصد توسيع العدوان بتنفيذ مخططات معدة سلفا
  • أمير قطر: إسرائيل اختارت قصداً توسيع العدوان على غزة
  • رشيد: سيبقى العراق الجبهة الأمامية لإيران
  • رويترز عن مسعفين: مقتل 13 شخصا على الأقل إثر قصف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • محمد بن زايد ورئيس الوزراء اليوناني يؤكدان ضرورة العمل من أجل منع توسيع الصراع في المنطقة
  • إيران: لا نسعى إلى توسيع التصعيد لكننا مستعدون تمامًا لحالة الحرب
  • وزير الخارجية الإيراني: لا أحد يريد توسيع الحرب سوى إسرائيل
  • جدلية تسريع امتلاك إيران السلاح النووي لردع إسرائيل !