أوقف الجيش اللبناني في الأيام الماضية عملاء زودوا إسرائيل، بإحداثيات ومواقع لحزب الله في جنوب لبنان، حسب موقع "جنوبية" اللبناني اليوم الثلاثاء.

ونقل الموقع عن مصادر قضائية لم يسمها أن الجيش أوقف منذ أيام في منطقة عربصاليم، في النبطية، جنوب البلاد، عميلاً "اعترف بتزويد مشغليه بصور عن إحداثيات ومواقع لحزب الله في الجنوب"، وأن المتهم عمل منذ أشهر لمصلحة إسرائيل.


وذكرت المصادر ،أن الجيش أوقف عدداً آخر من المتهمين بالتعاون مع إسرائيل، في التصعيد الأخير، لكنه أطلق سراح بعضهم بسبب قلة الأدلة.

وأشارت المصادر أيضاً حسب الموقع إلى "القبض على فتاتين صديقتين بعد الاشتباه فيهما في مكان تعرض للقصف الإسرائيلي"، مبينة أن التحقيق معهما بين أن لإحداهما الجنسية السويسرية، ودخلت إلى إسرائيل، و"تجمع الصديقتين معتقدات كنسية لمجموعة دينية يهودية".
وأكد الموقع أن "الفتاتين تتقنان العبرية، وإحداهما رسمت وشما بالعبرية لكلمة مسيح"، وقالتا إنهن كانتا تبحثان عن كنائس، وأبدتا رغبتهما في إحلال السلام مع إسرائيل.
لكن الموقع أكد أنهما كانتا تتواصلان مع إسرائيل انطلاقاً من "عقيدتهما" و"دون ثبوت تورطهما في أي معلومات أو مواقع عسكرية أو أمنية ".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني ينفي احتواء مراكز الإيواء على مواد متفجرة وأجهزة تنصت

أفاد الجيش اللبناني، بأنه لا صحة لما تم تداوله بشأن تقديم إحدى المنظمات الدولية أجهزة إنارة إلى عدد من مراكز الإيواء تحتوي على مواد متفجرة وأجهزة تنصت، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 المنظمات الدولية الجيش اللبناني: وصول طائرة مساعدات أردنية إلى بيروت الجيش اللبناني يسعى لرفع عدد جنوده بجنوب لبنان لـ 10 آلاف

قال مصدر في قيادة الجيش اللبناني، إن انتشار الجيش في الجنوب يأتي التزاما بالقرار 1701 ونحن متمسكون به، لافتا إلى أن مهمة الجيش في جنوب لبنان تسيير دوريات بالتنسيق مع اليونيفيل.

وأضاف المصدر في تصريحات له، أن الجيش يتواصل مع جيوش صديقة لتمويل زيادة عديده وعتاده في جنوب لبنان، ويسعى لرفع عدد جنوده في جنوب لبنان إلى 10 آلاف.

أعلن الجيش اللبناني، اليوم السبت، إنقاذ 99 شخصا أثناء محاولتهم مغادرة البلاد بطريقة غير شرعية عبر البحر.

وبحسب بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني  أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، فقد تمكنت دورية من القوات البحرية مقابل جزر الرمكين الشمال ، من إنقاذ 98 سوريا ولبناني واحد لدى محاولتهم مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية على متن مركبين باتجاه الجزر القبرصية، وذلك بعد تعرض المركبين للغرق.

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يستهدف قوات ومواقع إسرائيلية قرب جنوب لبنان
  • تحت الأرض لتسهيل التسلل إلى إسرائيل..تل أبيب تؤكد تعلن اكتشاف مجمع لحزب الله
  • إعلام عبري: إسرائيل تستعد لشن هجوم واسع في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيم
  • إسرائيل: لن نسمح لحزب الله بالعودة للقرى الحدودية
  • إصابة 3 عناصر من الجيش اللبناني إثر سقوط قذيفة مدفعية في النبطية
  • الجيش اللبناني ينفي احتواء مراكز الإيواء على مواد متفجرة وأجهزة تنصت
  • في الساعات الـ24 الماضية..إسرائيل تعلن قصف 200 هدف لحزب الله
  • ماكرون يدعو حزب الله إلى أن يوقف فورا قصف إسرائيل