المتحف المصري الكبير أيقونة متاحف العالم ،ولقب بـ درة تاج السياحة الثقافية يتوافد عليه الآف السائحين متشوقين لزيارة هذا الصرح العملاق المطل بشموخة على الأهرامات أحد عجائب الدنيا السبع.


تجول "صدى البلد" بين قاعاته الـ 12 المبهرة ذات التاريخ والحضارة المرتبة لتحكى لك وتصطحبك عبر السنين العتيقة وقصص ملوك مصر وحياتهم .

واستطلعنا آراء الجمهور من المصريين والأجانب،  أشادو بعظمة هذا الصرح العملاق داعيين كافة اصدقائهم بزيارته خاصة أن التجربة ثرية بالتاريخ.
وحين تطئ قدمك أرض المتحف ستستقبلك المسلة المعلقة ، لتصطحبك الي تمثال رمسيس الثاني الواقف داخل ساحة المتحف المصري الكبير ،لتري على يسارك الدرج العظيم وعلى يمينك منطقة الترفيه والمطاعم .


واصطحبتنا المرشدة السياحية ، شارحة القطع الأثرية المتراصة باحترافية عبر سيناريو عرض محدد يحكي كل فترة زمنية عاشها المصري القديم .

المتحف المصري الكبير


تلاها جولة بين دروب الـ 12 قاعة عرض تضم أفخم قطع أثرية ستراها في العالم ،تحكى لك قصة كل قطعة ، أبرزها قطع الحجر التي تترك صورة المصري القديم مع الكرابين ، بالإضافة الى تماثيل على هيئة بشر بوجه أنثي الأسد كمعبودات ترمز للقوة.

لأول مرة.. المتحف المصري الكبير يعرض 24 ألف قطعة أثرية قريبا يضم قطعا أثرية فريدة.. تفاصيل التشغيل التجريبي الجزئي لـ المتحف المصري الكبير غدا


وأبرز التماثيل التي ستراها تمثال آمون ومت ، والذى يعد من التماثيل الجديدة للمعبود آمون رع ، والتي صنعت بعد عصر العمارنة من أجل استبدالها بالتماثيل التي دمرت.


وماسيهرك أحد التماثيل الذهبية على هيئة صقر "حورس" ،وأرجل فضية والتي وجد تمثالها في دندرة ، بالإضافة الى قطع أثرية من العصر اليوناني الرومانى.
وسيفتح المتحف المصري الكبير أبوابة أمام التشغيل التجريبي للجمهور ليشاهد ،تاريخ وقطع أثرية رائعة تؤثرك من شدة جمالها وقصتها التي تروى الكثير من الحقب التاريخية لدى المصرى القديم.

من جانبه صرح الدكتور حسين كمال مدير عام مركز الترميم بالمتحف المصري الكبير ، أنه تم سابقا فتح المرحلة الاولي من التشغيل التجريبي للمتحف ،أبرزها  قاعات عرض مفتوحة مثل البهو العظيم والدرج العظيم وميدان المسلة كمرحلة أولي.

أوضح دكتور حسين في تصريح لـ"صدى البلد" ، أن اليوم أدخلنا مرحلة أخري من التشغيل التجريبي 12 قاعة عرض بها ،بها 14 الف قطعة اثرية تحكى قصة الحضارية المصرية في العصر ماقبل الاسرات إلى العصر اليوناني الرومانى .

أشار مدير عام مركز الترميم بالمتحف المصري الكبير، إلى أن فكرة التشغيل التجريبي للوقوف على بعض النقاط للمشغل ، وبالفعل سنبداء فى جوالات ارشادية بأعداد قليلة ثم تزيد تدريجيا لمعرفة الطاقة الاستيعابية للقاعة ،مؤكدا على أهميتها قبل الافتتاح الرسمي .

1000656644 1000656648 1000656652 1000656640 1000656636 1000656632 1000656620 1000656624 1000656628 1000656608 1000656616 1000656612 1000656596 1000656600 1000656604 1000656592

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحف المصري الكبير المتحف المصري السياحة المصري الكبير مركز الترميم بالمتحف المصري الكبير المتحف المصری الکبیر التشغیل التجریبی

إقرأ أيضاً:

بدء التشغيل التجريبي لـ 12 من قاعات المتحف الكبير .. التذاكر في متناول المصريين

بدأت امس وزارة السياحة والآثار التشغيل التجريبي  لقاعات العرض المتحفي بالمتحف الكبير والذي تضم 12قاعة عرض علي مساحة أكثر من 20الف م وتضم أكثر من 57الا ف قطعة ما بين الغرض المتحفي والدراسة ..

وتضمت القاعات ال12في التشغيل التجريبي قطع أثرية تعرض في معظمها لأول مرة وتمثل  كل مراحل الحضارة المصرية في سيناريو عرض متحفي مبهر ومتوقع استقبال 4الاف زائر يوميا في مرحلة التشغيل التجريبي وقيمة التذكرة خلال هذه المرحلة أيضا تصل ل200جتيه .

وقال الدكتور عيسي زيدان مدير إدارة نقل وصيانة الآثار بالمتحف الكبير  أن المتحف الكبير أصبح جاهز هندسيا وانشاييا ةاثريا بنسبة 100% ومرحلة التشغيل التجريبي مهمة في هذا التوقيت قبل الافتتاح الرسمي الذي هو قرار رئاسي لاختبار وتجريب كفاءة سير العمل بالمتحف ووجود عددكبير من زوار المتحف يؤكد نجاح التجربة أثناء التشغيل التجريبي. 
وأشار زيدان أن قيمة التذكرة خلال بدء الافتتاح سأكون في متناول الأسرة المصرية وبسعر معقول جدا وأقل بكثير من اسعار تذاكر التشغيل التجريبي ويصل عدد الزوار خلال مرحلة التشغيل التجريبي ل4 آلاف زائر يوميا بينما كما هو مخطط أن يستقبل 5مليون سائح سنويا اول 3ستوات ثم تصل ل8مليون سائح سنويا بعد ذلك ..وأكد زيدان أن قاعات العرض تشمل 12قاعة تعرض لاول مرة قطع عمرها 700الف سنة وتضم قطع أثرية نادرة بجانب قاعات عرض آثار الملك توت عنخ امون والتي تصل لأكثر من 5الاف قطعة وتضم قاعتي عرض مساحة للقاعة تصل ل7الاف م .

واوضح زيدان أن هناك فئات مستثناه من دفع قيمة التذاكر وهي الاطفال الأقل من 6سنوات وما هم فوق ال60عاما وذوي الاحتياجات الخاصة.والاثريين والمرشدين السياحيين وقال إن المعامل الخاصة بالتصميم يكون الفتح فيها بشكل خاص وبتذاكر خاصة ..وأنه سيتم لأول مرة عرض منتجات مصرية تمثل البيئة المحلية ويتم عرضها في المنطقة التجارية وان تذكرة الدخول تشكل أيضا دخول متحف الطفل ومتحف مراكب الشمس ..واختتم زيدان كلامه موضحا أن مرحلة تجريب تشغيل الدرج العظيم الذي يضم 87قكعة من القطع الصخمة في شكل بانورامي صعودا ونزولا شهد اقبال كبير ةاشادات اكبر بمستوي التنظيم وسيناريو العرض المتحفي ..وايضا الإشادة بسيناريو العرض المتحفي لقاعات العرض علي احدث مستوي للعرض الاثري العالمي 
حضر بدء التشغيل التجريبي  بالمتحف جميع القنوات الفضائية المحلية والعالمية والصحف ويبدأ اليوم استقبال الجمهور والزيارات الخاصة للزيارة وتشمل قاعات الغرض والدرج العظيم والمنطقة التجارية.

مقالات مشابهة

  • حالة إبهار.. شاهد قاعات المتحف المصري الكبير بعد بدء التشغيل التجريبي (صور)
  • بعد بدء التشغيل التجريبي... من له الحق في دخول المتحف المصري الكبير مجانًا؟
  • بدء التشغيل التجريبي لقاعات المتحف المصري الكبير
  • بدء التشغيل التجريبي لـ 12 من قاعات المتحف الكبير .. التذاكر في متناول المصريين
  • المتحف الكبير يعلن التشغيل التجريبي لقاعات العرض الرئيسية
  • أول صور من المتحف المصري الكبير بعد الافتتاح التجريبي
  • يضم قطعا أثرية فريدة.. تفاصيل التشغيل التجريبي الجزئي لـ المتحف المصري الكبير غدا
  • رئيس المتحف المصري الكبير يكشف عدد القاعات التي سيتم افتتاحها تجريبيًا الأربعاء المقبل
  • هدية مصر للعالم| موعد التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير.. وهذه أسعار التذاكر