فضحت خبرة عقلية أنجزها طبيب شرعي عينته المحكمة لفحص متهم، ادعى الجنون أمام القاضي. وهو يمثل للمحاكمة في قضية تتعلق بالاعتداء على الأصول، راح ضحيتها والديه العجوزين، كل من المدعو ” غ. عبد الحميد”، والمسماة ” ب. فضيلة”.

بحيث جاء في مضمون الخبرة الطبية أن المتهم الموقوف المدعو غ.مصطفى”، يتمتع بكامل قواه العقلية.

كما أنه وقت ارتكابه الوقائع كان سليم العقل والجسد. وهي الحقيقة التي واجه بها رئيس الجلسة المتهم وهو يمثل أمامه مجددا، لمتابعته بجنحة الضرب والجرح والسب. والتحطيم العمدي لملك الغير.

ولم يجد المتهم جوابا أمام القاضي عن ادعائه الجنون حين تقديمه للمحاكمة في الجلسة السابقة. وراح ينكر بشدة كل ما نسب اليه من وقائع، وردت في محاضر الشرطة، جاءت في شكوى والديه المسنين.

وتبين من خلال استجواب المتهم، ” غ.مصطفى ” أنه بتاريخ الوقائع وبعد ضربه لوالديه بلكمات وركلات وهو في حالة هيجان. موجها لهما عبارات تضمنت كلاما فاحشا، قام بغلق الباب عليهما حتى ينفرد بهما. وراح يحطم فوق رأسهما أثاث المنزل حيث قام بتخريب جهاز التبيرد والمدفأة، الأمر الذي جعل جيران العمارة يقومون بتحطيم الباب الرئيسي للمنزل وإخراج المتهم بالقوة.

وفي الجلسة حاول الضحية والد المتهم الصفح عما تعرض له من تعنيف وسب وشتم. اقناع المحكمة بأن صلة القرابة التي تربطه بابنه المتهم، تجعله مضطرا الصفح عنه، والتنازل عن الدعوى. مصرحا بأن زوجته مريضة طريقة الفراش بسبب سجن ابنهما.

المتهم وأمام ماورد التمست وكيل الجمهورية تسليط عقوبة 4 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية. مقدرة ب100الف دج في حق المتهم الموقوف.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بعد إعادتهم من الإسكندرية.. مباحث القاهرة تستمع لأقوال فتاتي المرج| تفاصيل

استمعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة لأقوال فتاتي المرج، بعد إعادتهم لمنزلي أسرتهم والعثور عليهم في محافظة الإسكندرية.

القبض على كروان مشاكل في حدائق القبة .. تفاصيل التحريات تكشف لغز العثور على جثـ.ـة سوداني داخل حديقة عامة بالقاهرة أقوال فتاتي المرج: تركن منزل أسرتهن بسبب الرسوب والقسوة

حيث قررت الفتاة الأولى أمام فرق المباحث في القاهرة، تركها منزل أسرتها بسبب رسوبها في المرحلة الثانية إعدادي وتحذير والدها لها وجدتها حال رسوبها بالتعليم بمنعها من استكمال التعليم فقامت بالهروب من المنزل رفقة صديقتها.

فيما قررت الفتاة الثانية أمام فرق المباحث في القاهرة، أنها تعاني من قسوة في التعامل بينها وبين والدها الذي يتعدي عليها بالضرب ومع استمرار القسوة في التعامل فكرت في ترك المنزل وخرجت مع صديقتها وذهبا سويا الي محافظة الإسكندرية.

تلقت الأجهزة بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من قسم شرطة المرج تضمن ورود بلاغا من عامل 50 سنة وآخر 49 سنة، أفادا بغياب نجلتيهما كلا من طالبة بالصف الأول الإعدادي 13 عاما وطالبة بالصف الثاني الثانوي 16 عاما، عقب خروجهما قبل 6 أيام.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكنت أجهزة أمن القاهرة من خلال استخدام التقنيات الحديثة وفحص كاميرات المراقبة، من تحديد مكان الفتاتين وتبين أنهما في نطاق محافظة الإسكندرية، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم إيفاد مأمورية أسفرت عن ضبطهما.

بمواجهة الفتاتين أمام فرق المباحث في القاهرة بإشراف اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تبين أن الثانية تركت المنزل بسبب رسوبها في المرحلة الثانية الإعدادي، وتحذير والدها لها، والأولى بسبب قسوة تعامل والدها لها وتعديه عليها بالضرب.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لمرافعة دفاع مؤمن زكريا أمام المحكمة في واقعة السحر المفبرك
  • إنجاز الأهلي والزمالك يفتح الباب أمام تحول اقتصادي رياضي ضخم في مصر
  • خبير عسكري: اشتباكات جنوب لبنان التي نشرها جيش الاحتلال “تمثيلية”
  • خبير عسكري: اشتباكات جنوب لبنان التي نشرها جيش الاحتلال تمثيلية
  • ناقد فني: «المتحدة» تفتح الباب أمام المواهب الموجودة التي تفتقد الفرص
  • غوارديولا يفتح الباب أمام "الأسود الثلاثة"
  • ننشر حيثيات المحكمة بإدانة متهم بمقاومة السلطات وحيازة سلاح في البساتين
  • بعد إعادتهم من الإسكندرية.. مباحث القاهرة تستمع لأقوال فتاتي المرج| تفاصيل
  • مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد يحدد ضوابط تكليف الخصوم بالحضور أمام المحكمة