قامت شركة هيبروك للنقل البحري للمحروقات فرع سوناطراك ومؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية بامضاء عقد شراكة يتضمن توفير خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية للسفن في البحر باستخدام تقنية ”في سات”.

وهو العقد الذي ينص على تحديث وسائل الاتصال على متن أسطول شركة هيبروك للنقل البحري للمحروقات بهدف تحسين جودة الاتصال والسلامة على متن السفن التابعة لها الي جانب تلبية الاحتياجات المتزايدة لشركة هيبروك في مجال الاتصال لضمان تغطية إنترنت عالي السرعة وخدمات اتصال أخرى عبر الأقمار الصناعية.

علما انه سيتم تزويد أسطول الشركة الذي يتكون من 11 سفينة بخدمات الاتصال عالي السرعة في المناطق البحرية التي لا يمكن لشبكات الاتصالات أن تغطيها.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحر الأحمر تترأس اجتماعًا لتفعيل مبادرة "بداية" وتطوير الخدمات

عقدت ماجدة حنا، نائب محافظ البحر الأحمر، اجتماعًا موسعًا بمقر مديرية التربية والتعليم ، لمناقشة سبل تفعيل مبادرة "بداية" التي تهدف إلى تحسين أداء الجهاز الإداري بالمحافظة، خلال الاجتماع.

و ركزت حنا على أهمية تعزيز التعاون بين الأجهزة الإدارية وتقديم خدمات مباشرة للمواطنين في مجالات الصحة والتعليم والتوعية المجتمعية، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

الاهتمام بالصحة والتعليم

وأشارت نائب المحافظ إلى ضرورة إطلاق ندوات تثقيفية في المدارس لتعزيز الوعي الصحي لدى الطلاب. 

كما تمت مناقشة أهمية القوافل الصحية التي ستوفر الكشف الدوري على الموظفين والمواطنين، إلى جانب تقديم خدمات التثقيف الصحي والطب الوقائي والتأمين الصحي، مما يعزز صحة المجتمع ويواكب متطلبات الحياة الحديثة.

التدريب وتطوير المهارات الرقمية

كما تناول الاجتماع أهمية توفير دورات تدريبية في مجال الحاسب الآلي للموظفين والعاملين في الهياكل الإدارية، لتحسين كفاءاتهم وزيادة معرفتهم الرقمية. يأتي ذلك في إطار السعي لتحقيق التحول الرقمي الذي تهدف الدولة إلى تحقيقه، والذي يسهم في تطوير الإدارة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

التعاون الحكومي لتحقيق التنمية

في ختام الاجتماع، أكدت حنا على أهمية العمل الجماعي وتكامل الأدوار بين مختلف الهيئات الإدارية لتنفيذ مبادرة "بداية" بكفاءة عالية. وشددت على أن هذه المبادرة تشكل نموذجًا للتعاون الحكومي الهادف إلى تحسين جودة الحياة وتطوير الخدمات المجتمعية بشكل مستدام في محافظة البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: سنعلن قريبا عن الاستراتيجية الوطنية لتشييد أسطول للنقل التجاري البحري في أفق 2040
  • تعرف علي خدمات شركة الثقة للديكور والمقاولات
  • تقديم أكثر من 48 ألف خدمة طبية ضمن مبادرة "بداية" في البحر الأحمر
  • نائب محافظ البحر الأحمر تترأس اجتماعًا لتفعيل مبادرة "بداية" وتطوير الخدمات
  • شركة Ripple تطلق خدمات تخزين العملات المشفرة للبنوك
  • نائب محافظ البحر الأحمر: الهدف من مبادرة "بداية" تحسين أداء الجهاز الإداري
  • وزير الاتصالات: مصر حريصة على تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار بتكنولوجيا المعلومات وتشجيع الشركات العالمية
  • وزير الاتصالات يزور مركز تميز شركة "دل تكنولوجيز" لتعزيز التحول الرقمي في مصر
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يزور مركز تميز شركة دل تكنولوجيز Dell Technologies الأمريكية الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا