تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعثر منتخب اليابان أمام ضيفه أستراليا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب سايتاما 2002، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعد محاولات عديدة لتحريك الشباك الساكنة، قبل أن يشهد الشوط الثاني هدفين بالنيران الصديقة.

مباراة اليابان ضد أستراليا

شهدت مباراة اليابان ضد أستراليا أحداثًا مثيرة، حيث تقدم منتخب أستراليا في النتيجة عن طريق خطأ فادح من المدافع الياباني شوجو تانيجوتشي الذي سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 58.

ولكن لم يهنأ منتخب أستراليا بتقدمه طويلًا، حيث عاد منتخب اليابان لمعادلة النتيجة في الدقيقة 76، هذه المرة عن طريق خطأ آخر، حيث سجل المدافع الأسترالي كاميرون بورجيس هدفًا عكسيًا في مرماه.

بهذا التعادل، تعثر منتخب اليابان للمرة الأولى في تصفيات كأس العالم منذ مارس 2022، بالإضافة إلى اهتزاز شباكه لأول مرة في تصفيات مونديال 2026 بهدف عكسي.

كما أشعلت نتيجة مباراة اليابان ضد أستراليا، المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026، إذ في حال انتصار السعودية أو البحرين في المواجهة التي تجمعهما وجهًا لوجه الليلة، سيرتقي الفائز منهما إلى وصافة ترتيب المجموعة.

وبهذا التعادل، حافظ منتخب اليابان على صدارة المجموعة الثالثة في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 برصيد 10 نقاط، ولكن توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية. 

في المقابل، رفع منتخب أستراليا رصيده إلى 5 نقاط، في وصافة الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن منتخبي السعودية والبحرين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليابان أستراليا كأس العالم كأس العالم 2026 منتخب اليابان منتخب أستراليا التصفيات الآسيوية تصفيات آسيا مونديال 2026 تصفيات كأس العالم تصفيات كأس العالم 2026 المجموعة الثالثة منتخب الیابان کأس العالم فی تصفیات

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأردن ضد عمان في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

 

يستعد منتخب الأردن لمواجهة نظيره منتخب عمان، اليوم الثلاثاء الموافق 15 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك في إطار منافسات تصفيات كأس العالم.

موعد مباراة الأردن وعمان في تصفيات كأس العالم 2026

تنطلق صافرة بداية أحداث مباراة منتخب الأردن ومنتخب عمان في تصفيات كأس العالم 2026، وستقام المباراة على استاد عمّان الدولي في المدينة الرياضية، حيث من المقرر أن تبدأ المباراة في الساعة 7:00 مساءً بتوقيت الأردن ومكة المكرمة ومصر وقطر والكويت والعراق وفلسطين ولبنان، وفي الساعة 8:00 مساءً بتوقيت سلطنة عمان والإمارات، بينما ستبدأ في الساعة 5:00 مساءً بتوقيت تونس والجزائر والمغرب.

القنوات الناقلة لمباراة الأردن وعمان

يمكنكم  مشاهدة مباريات تصفيات كأس العالم 2026 عبر قناة بي إن سبورتس القطرية، التي تمتلك حقوق البث الحصري لمباريات التصفيات في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة.. تعادل اليابان وأستراليا إيجابيًا بتصفيات مونديال 2026
  • شاهدها الحين.. مباراة الأردن وعمان في تصفيات كأس العالم 2026..دون تقطيع
  • ملخص فوز كوريا الجنوبية على العراق في تصفيات مونديال 2026
  • موعد مباراة فلسطين ضد الكويت في تصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة الأرجنتين وبوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة الأردن ضد عمان في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • العراق أوفر حظاً.. المنتخبات العربية أمام مواجهات حاسمة في تصفيات مونديال 2026
  • مواجهات حاسمة للمنتخبات العربية في تصفيات مونديال 2026
  • إصابة نجم منتخب السعودية قبل مواجهة البحرين في تصفيات كأس العالم 2026