قال أحمد حلمي، نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى مصر تأتي للتأكيد على عمق العلاقات المصرية السعودية التي تمتد عبر التاريخ.

وأضاف "حلمي" في بيان له، أن زيارة "بن سلمان" من المقرر أن تشهد نقاشات مهمة لعدد من الملفات الخاصة بالمنطقة والإقليم، فضلا عن تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقتين الأمر الذي ينعكس بدوره على استقرار المنطقة وتعزيز الأمن القومي.

وأشار نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشئون التنظيم والإدارة، إلى أن العلاقات المصرية السعودية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة بحكم العلاقة الوطيدة بين البلدين وشعبهما، هو ما تمت ترجمته إلى تنسيق وتعاون مشترك في كثير من المواقف الجادة التي تتعلق بقضايا المنطقة، لذلك فهي زيارة في غاية الأهمية يترقبها كل الأوساط.

وأوضح أن الزيارة سينتج عنها تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين مصر والسعودية والذي بلغ أكثر من 124 مليار جنيه خلال عامي 2022 و2023، فضلا عن خلق مساحات جديدة من الاتفاقيات الاقتصادية والاستثمارات الجديدة، منها في قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات، خاصة في ظل استقرار مناخ الاستثمار المصري على الرغم من كل التحديات التي تشهدها المنطقة والإقليم من نزاعات وحروب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية السعودية التعاون الاقتصادى التبادل التجاري أحمد حلمى محافظة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

عضو بالشيوخ: زيارة الرئيس السيسي لإرتيريا تعكس حرص مصر على استقرار القرن الأفريقى

صرح النائب مصطفى الكحيلي، عضو مجلس الشيوخ، بأن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى إريتريا وعقد قمة ثلاثية في أسمرة بمشاركة رئيسي إريتريا والصومال، تؤكد التزام مصر بدعم الأمن والاستقرار في دول القرن الأفريقي، خاصة الصومال، في ظل التهديدات التي تواجهها. وأضاف أن البيان المصري-الإريتري المشترك يشدد على رفض التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول تحت أي ذريعة.

وأشار الكحيلي إلى أن الزيارة تعكس عمق العلاقات التاريخية والمصالح المشتركة بين مصر وإريتريا، وأهمية توحيد الرؤى لمواجهة أي تهديدات في منطقة القرن الأفريقي أو البحر الأحمر. وأكد حرص مصر على تقديم كل الدعم اللازم للصومال لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي في توقيت حساس بالنظر إلى التطورات الجارية في المنطقة وتوسع دائرة الصراع، مما يجعل دعم مصر لاستقرار وأمن الصومال ودول القرن الأفريقي مسألة بالغة الأهمية للأمن القومي المصري. كما أكد أن الزيارة تسلط الضوء على العلاقات التاريخية القوية بين مصر وإريتريا والرغبة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وكان قد شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في قمة ثلاثية، مع الرئيس إسياس أفورقي رئيس إريتريا، والرئيس الدكتور حسن شیخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، في العاصمة الإرترية أسمرة، شملت مشاورات مكثفة بشأن مسائل إقليمية ودولية حيوية.

اليوم السابع

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ولي العهد والرئيس المصري يشهدان توقيع محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين
  • السيسي وولي عهد السعودية يشهدان التوقيع على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين
  • برلماني: زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة تستهدف دعم مسيرة التعاون
  • حزب "المصريين": زيارة ولي العهد السعودي تعزز العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية
  • النائب أيمن محسب: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تعكس حجم التطور في العلاقات بين البلدين
  • أيمن محسب: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعكس حجم تطور العلاقات بين البلدين
  • رئيس الشاباك التقى مدير المخابرات المصرية خلال زيارة سرية للقاهرة
  • عضو بالشيوخ: زيارة الرئيس السيسي لإرتيريا تعكس حرص مصر على استقرار القرن الأفريقى
  • المواد الغذائية: توجيهات الرئيس تعزز النمو الاقتصادي وتقلل من الاعتماد على الواردات