قال بشير خضر، محافظ بعلبك- الهرمل، إن محافظة بعلبك- الهرمل اللبنانية شهدت يوم أمس عنفا بشكل كبير، إذ استمرت حتى ساعات الصباح الأولى غارات الاحتلال الإسرائيلي العنيفة للغاية على مختلف قرى وبلدات المحافظة.

 

جنوب لبنان تحت النار.. آخر تطورات التصعيد بين حزب الله وإسرائيل| تقرير الاحتلال يتوسع في عدوانه البري على لبنان

وأضاف "خضر"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، "بالأمس عندما كنا متوجهين من بيروت إلى أقصى شمال شرق المحافظة، تم استهداف قافلة المساعدات التي كانت بمواكبة الصليب الأحمر اللبناني، وتم شن غارة على بضع أمتار قليلة من القافلة".

وتابع: "شهدت المحافظة أيضا غارة على مقربة تقدر بحوالي 50 مترا من موقع أثري، يعرف بقبة دورس، وكانت الغارة عنيفة جدا، ولاتزال القبة قائمة ومتماسكة، ولكن حكما هناك بعض الأضرار على موقع أثري من هذا النوع جراء الغارة العنيفة للغاية".

وواصل: "إحدى المستشفيات خرجت عن الخدمة أمس، وهي مستشفى المرتضى، التي تقع في المنطقة المحاذية لمدينة بعلبك على أن تعود للخدمة بعد حوالي أسبوع بعد القيام بالإصلاحات اللازمة من أجل إعادتها".  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بعلبك لبنان اخبار التوك شو غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر اللبناني ينتشل أشلاء بشرية من تحت ركام الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أيطو شمال لبنان

أسفرت غارة إسرائيلية على مبنى سكني في بلدة أيطو، شمال لبنان، عن مقتل 23 نازحًا على الأقل، بحسب ما أعلن الصليب الأحمر اللبناني الذي أكد انتشال بقايا بشرية من تحت الأنقاض.

اعلان

وعلى خلاف "المعتاد" فإن الغارة هذه المرة استهدفت بلدة ذات أغلبية مسيحية في قضاء زغرتا، في حين أن الاستهدافات السابقة كانت تركز بشكل رئيسي على مناطق نفوذ حزب الله في الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت.

Relatedلبنان: مقتل ستة فلسطينيين نصفهم أطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزل اللواء المقدح بمخيم عين الحلوةضاحية بيروت الجنوبية تشهد الليلة الأعنف: أكثر من 30 غارة وانفجارات تهزّ العاصمةغارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 26 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت

بدورها، أكدت فرق الإنقاذ أنها تواصل عملها في البحث بين أنقاض المبنى للبحث عن الضحايا، بينما كانت سيارات الإسعاف تنقل الجثث إلى المستشفيات القريبة.

وقد ارتفعت حصيلة القتلى في لبنان إلى نحو 2,300 شخص جراء الغارات الإسرائيلية التي طالت مختلف أنحاء البلاد منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، ومعظمهم قضوا خلال الشهر الأخير، وفقًا لتقارير وزارة الصحة اللبنانية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي إيران للطيران تلغي رحلاتها إلى أوروبا بعد ساعات من فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات أمير قطر يعلن عن استفتاء شعبي حول تعديلات دستورية تشمل إلغاء انتخابات مجلس الشورى ضحايا حروب نزوح لبنان اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: قصف عنيف على القطاع وغارات على بعلبك في لبنان ونتنياهو يسمع لبايدن ويفعل ما يريد يعرض الآن Next مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي يعرض الآن Next شاحنة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" تلفت الأنظار بمعرض باريس للسيارات.. والشركة تستهدف سوقا جديدة يعرض الآن Next إيران للطيران تلغي رحلاتها إلى أوروبا بعد ساعات من فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات يعرض الآن Next مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلإيرانغزةلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيفرنساحزب اللهدونالد ترامبروسياقطاع غزةالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر اللبناني ينتشل أشلاء بشرية من تحت ركام الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أيطو شمال لبنان
  • محافظ بعلبك اللبنانية: غارات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مستشفى وموقعا أثريا
  • أول تعليق للجيش الإسرائيلي على غارة استهدفت بلدة ذات غالبية مسيحية شمالي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مدينة بعلبك ومحيطها شرق لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الاسرائيلية قضاء زغرتا إلى 21 قتيلا
  • تفاصيل رحلة خطيرة في بعلبك.. هكذا استهدفت إسرائيل قافلة مساعدات!
  • لبنان.. إسرائيل تعلن اغتيال مسؤول في «حزب الله»
  • الجيش الإسرائيلي يشن عددا كبيرا من الغارات على مناطق مختلفة في لبنان بينها معبر حدودي مع سوريا
  • لبنان.. 15 قتيلا في غارات إسرائيلية استهدفت 3 بلدات