زار الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، معرض "جيتكس العالمي 2024" في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار "تعاون عالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي".

وتفقّد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عدداً من الأجنحة الوطنية والمحلية، حيث اطَّلع على المبادرات والمشاريع التي تتبنّاها الجهات المشاركة ضمن جهودها المتواصلة لتوظيف أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة لدفع عجلة التحوّل الرقمي في مختلف الخدمات الحكومية.


كما زار عدداً من الأجنحة المشاركة، ومن أبرزها جناح مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة الذي يعرض أحدث ابتكاراته التكنولوجية لتعزيز منظومة البحث والتطوير في تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ بالإضافة إلى جناح كل من شركة "إي آند الإمارات"، والشركة الإماراتية "سبيس 42" المتخصِّصة في تكنولوجيا الفضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وزار سموه أيضاً جناح الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) الرائدة في قطاع الصناعة الدفاعية والأمنية.
وأكد أهمية هذا الحدث العالمي وما حققه من إنجازات كبيرة كأكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم، ليصبح موعداً سنوياً يسهم في ترسيخ مكانة دبي والإمارات على المشهد الرقمي والتكنولوجي إقليمياً ودولياً، باعتبارها مركزاً رائداً لتبني التقنيات التكنولوجية المتطورة واستخدام منظومة الذكاء الاصطناعي في استشراف معالم وتوجهات المستقبل في مختلف القطاعات الحيوية.
وتُعد النسخة الـ44 من معرض "جيتكس العالمي" الأكبر منذ انطلاقه، وذلك بمشاركة 6500 عارض، و1800 شركة ناشئة، و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، بالإضافة إلى هيئات حكومية واستثمارية وأكاديمية ونخبة من الخبراء والباحثين من مختلف أنحاء العالم.

#خالد_بن_محمد_بن_زايد يزور معرض #جيتكس_غلوبال_2024، الذي يَعقد فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، ويتفقّد عدداً من الأجنحة الوطنية والمحلية للاطلاع على مبادرات توظيف أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة لدفع عجلة التحوّل الرقمي في مختلف الخدمات الحكومية pic.twitter.com/6iTsZn8z9M

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 15, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات خالد بن محمد بن زاید الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد والرئيس الفلبيني يبحثان تطوير العلاقات

أبوظبي- وام

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، الاثنين، اتصالاً هاتفياً من فيرديناند ماركوس رئيس جمهورية الفلبين، أعرب خلاله عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات إلى بلده وشعبه في مختلف الظروف.
وثمن الرئيس فيرديناند ماركوس المساعدات الإغاثية التي قدمتها دولة الإمارات إلى المتضررين من الفيضانات والأمطار التي شهدتها الفلبين خلال الفترات الماضية.. بجانب تقديمها الدعم الإنساني إلى الرعايا الفلبينيين في لبنان خلال الأزمة الحالية التي يمر بها.
كما بحث الجانبان ــ خلال الاتصال ــ مختلف جوانب التعاون بين دولة الإمارات والفلبين وفرص تطوير علاقاتهما خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية وغيرها من المجالات الحيوية التي تدعم أولويات التنمية وتسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.
 

مقالات مشابهة

  • منصور بن محمد: «جيتكس» يرسخ مكانة دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد الرقمي
  • خالد بن محمد بن زايد: «جيتكس» موعد سنوي يرسخ مكانة الإمارات إقليمياً ودولياً
  • خالد بن محمد بن زايد يزور معرض “جيتكس العالمي 2024”
  • “تريندز” يؤكد أهمية دور الذكاء الاصطناعي في دفع عجلة التنمية المستدامة في أفريقيا
  • محمد بن زايد والرئيس الفلبيني يبحثان تطوير العلاقات
  • بأحدث حلول الذكاء الاصطناعي.. وزارة الاقتصاد تستعرض مبادراتها في جيتكس
  • تقنيون: "جيتكس" جعل الإمارات وجهة عالمية بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة
  • السوداني يؤكد على أهمية التحول الرقمي الشامل لمؤسسات الدولة
  • الإمارات تسخر الذكاء الاصطناعي في إعادة تشكيل مستقبل القطاع المالي العالمي