زار سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، معرض «جيتكس العالمي 2024»، الذي تعقد فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «تعاون عالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي».
وتفقّد سموّه عدداً من الأجنحة الوطنية والمحلية، حيث اطَّلع على المبادرات والمشاريع التي تتبنّاها الجهات المشاركة ضمن جهودها المتواصلة لتوظيف أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، لدفع عجلة التحوّل الرقمي في مختلف الخدمات الحكومية.


كما زار سموّه عدداً من الأجنحة المشاركة، ومن أبرزها جناح مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة الذي يعرض أحدث ابتكاراته التكنولوجية لتعزيز منظومة البحث والتطوير في تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ بالإضافة إلى جناح كل من شركة «إي آند الإمارات»، والشركة الإماراتية «سبيس 42» المتخصِّصة في تكنولوجيا الفضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وزار سموه أيضاً جناح الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) الرائدة في قطاع الصناعة الدفاعية والأمنية.
وأكد سموه أهمية هذا الحدث العالمي وما حققه من إنجازات كبيرة كأكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم، ليصبح موعداً سنوياً يسهم في ترسيخ مكانة إمارة دبي ودولة الإمارات على المشهد الرقمي والتكنولوجي إقليمياً ودولياً، باعتبارها مركزاً رائداً لتبني التقنيات التكنولوجية المتطورة واستخدام منظومة الذكاء الاصطناعي في استشراف معالم وتوجهات المستقبل في مختلف القطاعات الحيوية.
وتُعد النسخة 44 من معرض «جيتكس العالمي» الأكبر منذ انطلاقه، وذلك بمشاركة 6500 عارض و1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، بالإضافة إلى هيئات حكومية واستثمارية وأكاديمية ونخبة من الخبراء والباحثين من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ خالد بن محمد بن زايد الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

شكر الإمارات على دعمها..محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلبيني

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً من فيرديناند ماركوس رئيس الفلبين، أعرب خلاله عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه الإمارات إلى بلاده وشعبه في مختلف الظروف.

وثمن الرئيس فيرديناند ماركوس، المساعدات الإغاثية التي قدمتها الإمارات إلى المتضررين من الفيضانات والأمطار التي شهدتها الفلبين خلال الفترات الماضية، إلى جانب تقديمها الدعم الإنساني إلى الرعايا الفلبينيين في لبنان خلال الأزمة الحالية التي يمر بها.
كما بحث الجانبان، خلال الاتصال، مختلف جوانب التعاون بين الإمارات والفلبين وفرص تطوير علاقاتهما خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية وغيرها من المجالات الحيوية التي تدعم أولويات التنمية وتسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

مقالات مشابهة

  • منصور بن محمد: «جيتكس» يرسخ مكانة دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد الرقمي
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية معرض جيتكس في ترسيخ مكانة الإمارات
  • خالد بن محمد بن زايد يزور معرض “جيتكس العالمي 2024”
  • محمد بن زايد والرئيس الفلبيني يبحثان تطوير العلاقات
  • شكر الإمارات على دعمها..محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلبيني
  • بأحدث حلول الذكاء الاصطناعي.. وزارة الاقتصاد تستعرض مبادراتها في جيتكس
  • الكويت والولايات المتحدة تبحثان التطورات إقليميا ودوليا
  • تقنيون: "جيتكس" جعل الإمارات وجهة عالمية بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة
  • الإمارات تسخر الذكاء الاصطناعي في إعادة تشكيل مستقبل القطاع المالي العالمي