الوحدة نيوز/ ناقش رئيس مجلس النواب، الأخ يحيى علي الرعي، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، عددا من القضايا الوطنية المهمة في ضوء مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحة المحلية، والعربية والدولية.

كما ناقش اللقاء ما تتطلبه المرحلة التي تمر بها بلادنا والمنطقة لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الوطن والأمتين العربية والإسلامية، وفي مقدمة ذلك العمل على تعزيز وحدة الصف الوطني وتوحيد كافة الجهود المخلصة لمواجهة تلك التحديات والمؤامرات.

وفي اللقاء، أكد رئيس مجلس النواب على أهمية رفع مستوى الوعي واليقظة في مواجهة تلك التحديات وإسقاط رهانات أعداء اليمن.

وجدد التأكيد على موقف اليمن الثابت في دعم ومساندة القضية الفلسطينية، وما يتعرض له الشعبين الفلسطيني واللبناني من حرب إبادة جماعية، في ظل استمرار التخاذل العربي وصمت المجتمع الدولي المعيب، والذي يضع الشعوب العربية أمام تحديات ومخاطر غير مسبوقة لمواجهة الصلف والتعنت والعربدة الصهيونية بدعم أمريكي بريطاني.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء أهمية توحيد الجهود وتحقيق التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وبما يحقق تطلعات المواطنين في التغيير والبناء المنشود.

حضر اللقاء عضوا مجلس النواب محمد البكري وعبده ردمان، وأمين عام المجلس عبدالله القاسمي والأمين العام المساعد عبدالرحمن المنصور.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع موقف المرحلة الأولى من «حياة كريمة» واستعدادات الثانية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، المهندس أحمد عبد العظيم، رئيس مجلس إدارة مكتب دار الهندسة، المكتب الاستشاري المسئول عن متابعة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك لمتابعة موقف المرحلة الأولى من المبادرة، واستعدادات المرحلة الثانية.

وأكد رئيس الوزراء في مستهل اللقاء الأهمية التي توليها الدولة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، نظرًا لدورها المحوري في تحسين مستوى المعيشة، لا سيما لأهالينا في الريف المصري بالمحافظات المختلفة.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اللقاء تناول الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تتم في القرى المستهدفة ضمن تلك المرحلة، في 20 محافظة، ويزيد عدد مستفيديها على 18 مليون مواطن، حيث تمت الإشارة إلى انتهاء آلاف المشروعات، ودخولها الخدمة، بينما يتم حالياً الانتهاء من باقي المشروعات المستهدفة في المرحلة الأولى.

وأشار "الحمصاني" إلى أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أن الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من "حياة كريمة" أدى، حتى الآن، إلى تحسن مؤشر معدل إتاحة الخدمات الأساسية بدرجة كبيرة، وهو ما يدعم جهود الدولة في المجالات المختلفة، التي تستهدف بدورها تحسين حياة المواطنين في إطار تحقيق التنمية المستدامة والشاملة وتعزيزها.

ولفت المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن اللقاء تطرق إلى الاستعدادات والتجهيزات التي تتم بصدد المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية؛ حيث تستهدف تلك المرحلة تعزيز عدد من محاور التنمية، وتحسين مزيدٍ من الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية في قطاعات عديدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب ينبه الشطيبي إلى إرباكه جلسات البرلمان
  • الراعي والرهوي يناقشان عدداً من القضايا الوطنية في ضوء مستجدات الأحداث
  • رئيس مجلس النواب يناقش مع رئيس مجلس الوزراء عددا من القضايا الوطنية في ضوء مستجدات الأحداث
  • الراعي يناقش مع الرهوي عددا من القضايا الوطنية ومستجدات الأحداث
  • أحزاب سنية تهدد بمقاطعة جلسة انتخاب رئيس البرلمان
  • على رأسها فلسطين ولبنان.. بوغالي يناقش القضايا ذات الإهتمام المشترك مع نظيره التركي  
  • رئيس الوزراء يتابع موقف المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • رئيس الوزراء يتابع موقف المرحلة الأولى من «حياة كريمة» واستعدادات الثانية
  • رغم التحديات|رئيس الوزراء: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع دول حوض النيل