أعلنت كلية السياحة والفنادق في جامعة المنيا، عن فتح باب القبول للبرنامج الجديد إدارة المنشآت السياحية والفندقية، بنظام التعليم المدمج، في تخصصات إدارة المنشآت الفندقية، إدارة الشركات السياحية، التسويق السياحي، الإرشاد السياحي.

وقالت الدكتورة سماح عبد الرحمن، عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا، في تصريحات لـ«الوطن»، إن الكلية تمنح الخريجين في هذا البرنامج بالتعليم المدمج درجة البكالوريس المهني في إدارة المنشآت السياحية والفندقية بنظام التعليم المدمج.

شروط برنامج إدارة المنشآت السياحية والفندقية

وأوضحت أن شروط الالتحاق بالبرنامج هي: أن يكون المتقدم حاصل علي الثانوية العامة أو ما يعادلها من المؤهلات المتوسطة: دبلوم فني، دبلوم تجاري، دبلوم زراعة، الثانوية الأزهرية، والمؤهلات فوق المتوسطة من خريجي المعاهد العليا والفنية والمؤهلات العليا، وأن يمر سنتين فأكثر من الحصول علي المؤهل المتوسط، ويستثنى من هذا الشرط الحاصلين على مؤهل عالي والمقيمين بشمال وجنوب سيناء والمقيمين بالخارج، ومع اجتياز اختبار القبول في اللغة العربية والإنجليزية والحاسب الآلي.

 

 

الأوراق المطلوبة لبرنامج إدارة المنشآت السياحية والفندقية

وتشمل الأوراق المطلوبة: أصل مؤهل الثانوية العامة أو الدبلوم أو مستخرج رسمي منه بشرط مرور سنتين أو أكثر، أصل شهادة الميلاد كمبيوتر، الموقف من التجنيد للذكور ومتاح التأجيل حتي عمر 22 عاما، وصورة الرقم القومي، و8 صور شخصية.

وأضافت عميد كلية السياحة، أن برنامج البكالوريس المهني في إدارة المنشآت السياحية والفندقية مكون من 4 مستويات، بنمط التعليم المدمج، نظام الساعات المعتمدة، ومدة البرنامج 4 سنوات دراسية، تشمل 8 فصول دراسية بواقع 2 فصل في العام، وعدد المقررات الدراسية 56 منهم 48 إجباري، و8 مقررات اختيارية، وعدد الساعات المعتمدة 122 منها 116 للمقررات الإجباري، 16 للمقررات الاختيارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا مزايا برنامج المنشآت السياحية الفندقية

إقرأ أيضاً:

«المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة

كشف تقرير نشاط عن غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، عن النجاح في تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم العائمة على النيل وتعديلها، حيث كانت 180 جنيها للمتر في جميع الأدوار، لتصبح 180 جنيها للدور الأول، و150 جنيها للدور الثاني، و120 جنيها للدور الثالث.

تعديل رسوم التراخيص

وذكرت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية في بيان، أنّ التقرير أكد أنّ الغرفة نجحت في تعديل رسوم تراخيص المطاعم السياحية لتصبح مطابقة للواقع الفعلي بعدد الأدوار وإلغاء المخالفات التي كانت ستطبق بأثر رجعي، كما نجحت الغرفة في الاتفاق مع هيئة النقل النهري لمنح العائمات النيلية مهلة 3 أشهر لتجديد التراخيص لحين وضع بروتوكول بالأشتراطات المطلوبة لتجديد التراخيص، والتوصل إلى إتفاق بعدم تحريك المراكب في ممشى أهل مصر والقيام بأعمال الممشى أثناء تواجدها.

إعفاء بعض المطاعم المتعثرة والمتوقفة عن التشغيل من الرسوم 

وأضافت الغرفة، أنّ التقرير أشار إلى أنّ غرفة المنشآت والمطاعم السياحية أعفت عددا من المطاعم المتعثرة والمتوقفة عن التشغيل من رسوم الغرفة السنوية، فضلا عن تقديم المساعدات الممكنة سواء المادية أو الفنية واللوجستية.

وأشار التقرير إلى أنّ الغرفة وبالتعاون مع المسؤولين بوزارة السياحة والآثار، خاصة خلال فترة انتشار فيروس كورونا، أصدرت تعليمات مشددة وإجراءات صارمة لمواجهة الفيروس وووقف انتشاره من خلال المخالطة، وتوافر عوامل الأمان من الفيروس من المطهرات والواقيات، والإبقاء على خدمة التوصيل للسلاسل لمدة 24 ساعة، وتدريجيا بعد التعامل مع الفيروس، جرى تعديل مواعيد التشغيل حتى وصلنا إلى ساعات التشغيل لتصبح 24 ساعة، خاصة للسلاسل والملاهي الليلية ومسارح المنوعات.

مقالات مشابهة

  • اعتماد وإدراج برنامج دبلوم التمريض العسكري بمدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • الغرف السياحية: نسب إشغال فنادق ومطاعم القاهرة يتجاوز 95%منتصف يوليو
  • "شركاء القطاع السياحي" يستعرض جهود تحقيق جودة المنتج السياحي في الداخلية
  • التفاؤل يسيطر على القطاع السياحى
  • ماذا يريد المواطنون من الحكومة الجديدة؟.. تطبيق خطة للنهوض بالتعليم أبرز الآمال
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • «المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة
  • مصدر بالتعليم: إصدار قرار لجنة فحص صعوبة الفيزياء بعد قليل
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية