أنهت شركة إينيوس، أحد ملاك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عقد المدرب التاريخي السير أليكس فيرغسون كسفير عالمي للنادي، وذلك في إجراء لخفض التكاليف، بحسب ما كشف موقع "ذي أثلتيك" الثلاثاء.

ووقع فيرغسون اتفاقا مع يونايتد في 2013 ليكون سفيرا للنادي مقابل 2.16 مليون جنيه إسترليني (2.82 مليون دولار) سنويا، وهو منصب شرفي لبعض أساطير النادي العريق.

وقال مصدر في الفريق إن الانفصال كان وديا. وأضاف أنه كان واحدا من عدد من المسؤوليات المستمرة منذ فترة طويلة وتخلى عنها فيرغسون (82 عاما) الذي كان دائما موضع ترحيب في أولد ترافورد.

فيرغسون يتابع إحدى مباريات يونايتد (رويترز)

وشهدت إدارة مانشستر يونايتد تقليصا في الوظائف على نطاق واسع كجزء من تدابير التقشف وخفض التكاليف في النادي الذي يتكبد خسائر منذ فترة.

وقاد فيرغسون، الذي سيتنحى عن مهامه كسفير للنادي في نهاية الموسم، يونايتد إلى 38 لقبا بينها 13 للدوري الإنجليزي الممتاز ولقبين في دوري أبطال أوروبا قبل أن يعتزل التدريب في 2013.

ويحتل يونايتد حاليا المركز 14 بالدوري بعد احتلاله المركز الثامن في أسوأ مركز له على الإطلاق في الدوري الممتاز الموسم الماضي رغم إنفاق ما يزيد قليلا على 200 مليون جنيه إسترليني على التعاقد مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات.

وأنفق النادي نحو 600 مليون جنيه إسترليني على لاعبين جدد منذ أن تولى الهولندي إريك تن هاغ مسؤولية تدريب الفريق قبل موسم 2022-2023.

ولم يتضح بعد ما إذا كان تقليص النفقات سيؤثر على سفراء يونايتد الآخرين بما في ذلك اللاعبون السابقون آندي كول وبارك جي-سونغ ودوايت يورك ودينيس إروين وبريان روبسون.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

وكيله: الزمالك موقوف من القيد بسبب أتشيمبونج.. واللاعب أصبح ملكاً بفضل أموال النادي

تحدث وائل الخربتاوي، وكيل أعمال اللاعب الغاني بنجامين أتشيمبونج، عن آخر تطورات أزمة نادي الزمالك مع موكله بعد انتهاء المهلة المخصصة لسداد الغرامة المستحقة.

الكعبي: شعبية الزمالك جارفة في الإمارات.. السوبر المصري سيظهر في أفضل صورة

وفي تصريحاته التلفزيونية، أوضح الخربتاوي أن الزمالك يواجه حالياً عقوبة إيقاف القيد بسبب عدم سداد مبلغ الغرامة المقدرة بـ170 ألف دولار، والتي حصل اللاعب على حكم بها نتيجة فسخ عقده مع النادي في وقت سابق.

وأضاف الخربتاوي أن المبلغ الأصلي قد زاد بعد إضافة فوائد وصلت إلى 85 ألف دولار، ليصبح إجمالي المستحقات المطلوبة نحو 200 ألف دولار.

 وأكد أن الزمالك يمكنه رفع عقوبة إيقاف القيد بمجرد سداد المبلغ، حيث سيُرفع الإيقاف في اليوم التالي للسداد.

وأشار الخربتاوي إلى أن أتشيمبونج يعيش حالياً حياة مريحة بعدما استثمر أمواله في شراء نادي في غانا، قائلاً: "أتشيمبونج دلوقتي اشترى نادي في غانا وقاعد مبسوط  وفلوس جايله من الهوا، بقى ملك من ورا الزمالك".

 

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد ينهي عقدا للأسطورة فيرغسون
  • بقيمة 13 مليون جنيه.. حبس تشكيل عصابي بسبب تجارة المخدرات في الطالبية
  • بعد فسخ التعاقد معه.. يونايتد يوقف دفع راتب فيرغسون
  • ‎مانشستر يونايتد يقرر إنهاء عقد أليكس فيرجسون
  • إعلامي: ميزانية النادي الأهلي قد تصل إلى 7 مليارات جنيه
  • أمير هشام: ميزانية النادي الأهلي قد تصل إلى 7 مليار جنيه
  • محاكمة جنائية للمتهمين بخطف تاجر بسبب مديونية 30 مليون جنيه بالمقطم
  • مانشستر يونايتد يضع قائمة بالمرشحين لخلافة تين هاج
  • وكيله: الزمالك موقوف من القيد بسبب أتشيمبونج.. واللاعب أصبح ملكاً بفضل أموال النادي