"عمان": يفتتح بوشر والاتحاد مباريات الدور التمهيدي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم يوم 22 أكتوبر الحالي وستقام المباراة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وسيتأهل الفائز منهما لدور الثمن نهائي لملاقاة صحار، وفي نفس اليوم يلتقي أيضا الطليعة مع نزوى بالمجمع الرياضي بصور والفائز سوف يلاقي النصر.

ويوم الأربعاء 23 أكتوبر يلتقي فنجاء مع الوحدة بالمجمع الرياضي بصور وسيتأهل الفائز منهما لمواجهة السيب، وفي نفس اليوم يلعب الخابورة مع بهلا بملعب الرستاق ويتأهل الفائز لمواجهة النهضة.

ويلتقي يوم الخميس 24 أكتوبر أهلي سداب مع سمائل بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والفائز منهما سيلاقي الفائز من مباراة صحم وصور التي ستلعب في نفس اليوم بالمجمع الرياضي بصحار. وتختتم مباريات الدور التمهيدي يوم الجمعة 25 أكتوبر بإقامة ثلاثة مباريات يلعب المضيبي مع السلام في المجمع الرياضي بإبراء والفائز يتأهل للقاء ظفار، كما يلعب صلالة وعبري بمجمع السعادة والفائز سيلاقي الرستاق، أما آخر مباريات الدور التمهيدي فتجمع مسقط والشباب بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والفائز منهما يتأهل للقاء نادي عمان.

وتشارك في هذه المسابقة الأندية المشاركة بدوري عمانتل وعددها 12 ناديا والأندية المشاركة بدوري الدرجة الأولى وعددها 13 ناديا.

وسيحصل بطل الكأس على 50 ألف ريال والوصيف على 15 ألف ريال. وحسب لائحة الشروط والقواعد لمسابقة الكأس والمرسلة للأندية، فإن رابطة الدوري بالاتحاد العماني لكرة القدم هي من تقوم بتنظيم المسابقة وتكون اختصاصاتها تنظيم المسابقة وإدارتها وإعداد جدول المباريات الخاص بالمسابقة وتعديل أي من المواعيد أو أماكن إقامة المباريات أو أي أمر تنظيمي آخر، وتوضح اللائحة كافة حقوق وواجبات الأندية المشاركة في المسابقة.

ويجب على جميع الأندية تأكيد موافقتها على المشاركة من خلال الاستمارة المعدة من قبل الاتحاد أوالرابطة وبعد تحقيق كافة شروط المشاركة، والالتزام بكافة اللوائح والنظم والتعاميم الصادرة عن الاتحاد بمختلف لجانه وإداراته، والالتزام بالقوانين المنظمة لمبادئ النزاهة وفق اللوائح الصادرة في هذا الشأن. والالتزام بكافة العقود الموقع عليها من جانب الاتحاد بمختلف لجانه وإداراته المتعلقة بالمسابقة مع أي طرف من الأطراف المعنية، والالتزام بكافة التبعات اللاحقة لأي تصرفات وسلوكيات وتصريحات إعلامية من المنتسبين للنادي من لاعبين ومدربين وإداريين وجماهير أو أي شخص طبيعي أو اعتباري وفق لما هو منصوص عليه في اللوائح المعنية.

وحسب الشروط والقواعد المعلنة فإن المباريات ستقام وفق قانون اللعبة المعتمد من الاتحاد الدولي واللوائح التي يصدرها الاتحاد ويجب على الأندية الالتزام بأي قرار يصدر من الاتحاد أو الرابطة بمختلف اللجان في أي قضية إدارية أو انضباطية وفقا للوائح والنظم المعتمدة والالتزام بالقوانين المنظمة لمبادئ النزاهة وفق اللوائح الصادرة في هذا الشأن والالتزام بكافة العقود التجارية والالتزامات الفنية الموقع عليها من جانب الاتحاد المتعلقة بالمسابقات مع أي طرف من الأطراف المعنية.

ولا يحق لأعضاء مجلس إدارات الأندية غير المسجلين في كشوفات المباريات دخول أرضية الملعب أو غرف الملابس ويتوجب على النادي عند إجراء تغيرات في أفراد الجهاز الفني والإداري والطبي إخطار الرابطة رسميا قبل ثلاثة أيام عمل كحد أدنى من المباراة القادمة للنادي ويتضمن الطلب جميع البيانات والمستندات المطلوبة وتسجيله في نظام التسجيل الإلكتروني. وحسب الشروط والقواعد فإنه يسمح بمشاركة اللاعبين المسجلين والمعتمدين والذين يحملون بطاقات الموسم الرياضي 2024-2025 وهم اللاعبون المسجلون في الفريق الأول ولاعبو المراحل السنية ماعدا من مواليد 2009 فما فوق والسماح للاعبين من مواليد 2008 فما دون بالمشاركة في مباريات الفريق الأول، شريطة عدم مشاركة أي لاعب فعليا في مباراتين بيومين متتاليين في جميع مسابقات. ولا يحق للاعبين المسجلين في مسابقة دوري كرة قدم الصالات ومسابقة دوري كرة القدم الشاطئية التسجيل والمشاركة في مسابقات الفريق الأول بالموسم ذاته. ويجب الالتزام بالحد الأدنى للاعبين في نظام التسجيل الإلكتروني للمسابقة وذلك قبل 10 أيام من انطلاق المسابقة وذلك بتسجيل ما لا يقل عن عدد 16 لاعبا.

كما أن موافقة الرابطة على تسجيل وقيد لاعب مدرج في نظام التسجيلات بالاتحاد لا تعني إلزاما أهلية اللاعب للمشاركة في مباريات المسابقة ويتحمل كل ناد مسؤولية إشراك اللاعبين غير المؤهلين في كل مباريات المسابقة، وستتطبق أحكام لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد بشأن حالات عدم أهلية اللاعبين والعقوبات المستحقة في حال الإخلال بهذه المادة، ويجب أن يتم تسجيل وانتقال اللاعبين وفقا للائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين المحلية بما لا يتعارض مع أنظمة ولائحة الاتحاد الدولي (الفيفا)، وكافة اللوائح والتعاميم ذات العلاقة. وحددت اللائحة العقوبات المالية للمخالفات التي ترتكبها الأندية حيث يغرم الندي 30 ريالا عند اعتماد مدير الفريق القائمة النهائية للمباراة (18) لاعبا من ضمنها اسم لاعب لم يسجل في القائمة الأولية التي تم تقديمها يوم المباراة و60 ريالا في حالة عدم إحضار مدير الفريق نماذج الملابس الأساسية والاحتياطية يوم المباراة، و100 ريال في حالة عدم تعيين النادي لمنسق عام أو منسق إعلامي أو أمني أو عدم حضور الاجتماع الفني أو عدم وجود أحدهما في المباراة و60 ريالا للنادي الذي لا يتجاوب أعضاء مجلس إدارته غير المسجلين في قائمة المباراة لتعليمات مراقب المباراة بإخلاء الملعب والصعود للمنصة عند بدء العد التنازلي للمباراة، وتوقيع عقوبة 60 ريالا لكل ناد يحصل على أربعة إنذارات في المباراة و100 في حالة طرد ثلاثة لاعبين في مباراة واحدة وغرامة 60 ريالا بعدم اتباع تعليمات المراقب.

بدأت المسابقة الغالية بحصول الأهلي على اللقب الأول عام 1972 ثم صور 73، الطليعة 74، فنجاء 75، فنجاء 76، ظفار 77، فنجاء 78، نادي عمان 79، ظفار 80، ظفار 81، الأهلي 82، الأهلي 83، الأهلي 84، فنجاء 85، فنجاء 86، فنجاء 87، الأهلي 88، فنجاء 89، ظفار 90، فنجاء 91، صور 92، العروبة 93، نادي عمان 94، النصر 95، السيب 96، السيب 97، السيب 98، ظفار 99، النصر 2000، العروبة 2001 ، النصر 2002، روي 2003، ظفار 2004 ، النصر 2005، ظفار 2006، صور 2007 ،السويق 2008 ، صحم 2009 ،العروبة 2010، ظفار 2011، السويق 2012، فنجاء 2013 ،العروبة 2014 ، صحم 2015، السويق 2016، النصر 2017، صور 2018، ظفار 2019، ظفار 2020، السيب 2021، وظفار 2022 والنهضة 2023 وظفار 2024.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الدور التمهیدی الفائز من

إقرأ أيضاً:

البحوث الإسلامية يطلق مسابقة بنت الأزهر الوافدة بالشَّراكة مع مدن البعوث

يُطلق مجمع البحوث الإسلامية بالشَّراكة مع قطاع مدن البعوث الإسلاميَّة، مسابقة (بنت الأزهر الوافدة) للطالبات الوافدات في موسمها الثاني؛ وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيِّب شيخ الأزهر الشَّريف، بغَرْس قِيَم التُّراث الإسلامي الأصيل في نفوس الطلَّاب الوافدين، وتعريفهم علماءَ المسلمين وإسهاماتهم في خدمة الدِّين والإنسانيَّة.

وقال الدكتور محمد الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلاميَّة: إنَّ إطلاق هذه المسابقة في موسمها الثاني كجزء من رؤية الأزهر الشَّريف الشَّاملة في رعاية الطالبات الوافدات، وتوفير بيئة محفِّزة للإبداع والتميُّز، مضيفًا أنَّ الأزهر لا يقتصر دَوره على الجانب الأكاديمي فحسب، بل يحرص على تنمية جميع جوانب شخصيَّة الطالبة، من خلال توفير الفرص التي تمكِّنها من اكتشاف قدراتها وتطويرها؛ ممَّا يعزِّز شعورها بالانتماء والولاء لهذه المؤسَّسة العريقة، لتكون سفيرةً لها في بلادها بعد تخرُّجها في هذه المؤسسة الضاربة بجذورها الدعويَّة والعِلميَّة في أعماق التاريخ.

وأوضح د. الجندي أنَّ موضوع المسابقة لهذا العام يتمثَّل في عَرْضٍ لكتاب (المقالتين: مصالح الأبدان والأنفس) لأبي زيد البلخي (ت: 322هـ)، وأنها تستهدف بثَّ روح الانتماء لمناهج الأزهر الشريف، وتعريف الطالبات الوافدات كُتُبَ التراث وكيفيَّة الاستفادة منها، وفَتْح المجال للتعبير عن فهم هذه الكُتُب بطريقة منهجيَّة مفيدة، وتنمية المهارات اللُّغوية لدى الطالبات، وإذكاء روح الإبداع والابتكار لديهنَّ، وشَغْل وقتهنَّ بعملٍ إبداعيٍّ علميٍّ وثقافيٍّ.

من جانبها، أشارت الدكتورة إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لشئون الواعظات، إلى أنَّ على الطالبات الوافدات اللاتي يرغبن في المشاركة، أنْ يتقدَّمن بعَرض للكتاب موضوع المسابقة، على أن يتضمَّن أحد الموضوعات التالية: (مصالح الأبدان- مصالح الأنفس- مصالح الأبدان والأنفس)، مبيِّنةً أنه يُشترط في التقديم للمسابقة: أن تكون المشاركات مِنَ الطالبات الوافدات في أيَّة مرحلة تعليميَّة بالأزهر الشَّريف، وألَّا يزيد عدد المشاركات في العمل  الواحد على أربع طالبات، وألَّا يقل عن طالبتَين، إلى جانب وضوح الفكرة، ووضوح اللُّغة صوتًا و كتابةً، وألَّا تزيد مُدَّة الفيديو عن (20) دقيقةً، وأن يُعرَض الكتاب مكتوبًا ومسموعًا ومرئيًّا.

ويمكن التقدُّم للمسابقة عن طريق تسجيل الأسماء عبر (بوابة الأزهر الإلكترونية) في النموذج المُعدِّ لذلك، والاحتفاظ برقم التسجيل، وتُسلَّم الأعمال على قرص مدمج(CD)  يتضمَّن فيديو يحتوي على محاور المسابقة، وملف ورقي موضَّح فيه محتوى القرص، وبيانات فريق العمل كاملة: (الاسم، ورقم الهاتف مُتاح عليه واتساب، ورقم جواز السفر، والمرحلة التعليميَّة، والتخصُّص، والبلد، ومحل الإقامة بمصر، على أن يُسلَّم هذا القرص المدمج –وهو مدون عليه رقم هاتف دائم للتواصل- يدويًّا إلى مجمع البحوث الإسلامية، أو مدينة البعوث الإسلامية للوافدات، بَدءًا من أول شهر نوفمبر المقبل، وحتى نهاية إجازة نصف العام الدراسي الجاري..

وتتمثَّل جوائز المسابقة في عَشر جوائز لعشرة أعمال جماعيَّة تكون كالآتي: الأول: 15 ألف جنيه، والثاني: 14 ألف جنيه، والثالث: 13 ألف جنيه، والرابع: 14 ألف جنيه، والخامس: 11 ألف جنيه، والسادس: 10 آلاف جنيه، والسابع: 9 آلاف جنيه، والثامن: 8 آلاف جنيه، والتاسع: 7 آلاف جنيه، والعاشر: 6 آلاف جنيه، ويمكن الاشتراك في المسابقة من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط الآتي من هنا

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية يطلق مسابقة بنت الأزهر الوافدة بالشَّراكة مع مدن البعوث
  • البحوث الإسلامية يطلق الموسم الثاني من مسابقة بنت الأزهر الوافدة
  • البحوث الإسلامية يطلق مسابقة (بنت الأزهر الوافدة)
  • أمير الشرقية يكرم الفائزين في مسابقة "مجسم وطن"
  • ظفار يتعادل مع صلالة في دوري الأولى
  • مسابقة وطنية للأطفال لاكتشاف المواهب التكنولوجية والبرمجية
  • أبو النصر يشجع أبناء أسيوط على المشاركة في مسابقة "جائزة الدولة للمبدع الصغير"
  • التعليم تعلن تفاصيل إطلاق مسابقة "تحدي علوم المستقبل"
  • تعرف على مباريات الجولة الثانية بدوري المحترفين اليوم