بدأ عمال شركة ألعاب الفيديو العملاقة «يوبيسوفت» الثلاثاء إضراباً لمدة ثلاثة أيام في فرنسا، في نزاع يتركز حول العمل من المنزل والأجور، ما أثر على الشركة التي تعاني بالفعل من ضعف المبيعات وانهيار سعر أسهمها.
وفيما فشلت ألعاب طرحتها الشركة مثل «ستار وورز أوتلوز» و«سكال أند بونز»، والحلقة الجديدة من «برنس أوف بيرجا» في إثارة إعجاب المستثمرين، أثارت الشركة مخاوف لدى هؤلاء إثر تأجيلها طرح أحدث إصدار من سلسلة «أساسينز كريد» إلى العام المقبل.


وانهارت قيمة أسهم «يوبيسوفت» بأكثر من 40 في المئة منذ بداية العام، إذ لامست أدنى مستوى لها في 10 سنوات في سبتمبر الفائت.
يأتي إضراب هذا الأسبوع الذي تسببت فيه رسالة من الإدارة في سبتمبر تصر على عودة جميع موظفيها في مختلف أنحاء العالم إلى العمل حضوريا في المكاتب لثلاثة أيام أسبوعياً، بعد إضراب آخر في فبراير أقامه مئات الموظفين في فرنسا بسبب نزاع بشأن الأجور.
وقالت النقابات إنها لم تتلق أي رد على الشكاوى التي طرحتها في فبراير وأن رسالة سبتمبر كانت «القشة التي قصمت ظهر البعير».
وقال كليمان مونتيني من نقابة العاملين في قطاع ألعاب الفيديو لوكالة فرانس برس إن الانتقال إلى العمل الحضوري يخالف الوعود المقدمة للموظفين و«يثير تساؤلات حول الطريقة التي ينظمون بها حياتهم».
وأبلغ مديرو «يوبيسوفت» الموظفين في رسالة إلكترونية أن العودة إلى المكتب أمر حيوي لتعزيز الإبداع، ووعدوا بإعطاء العمال الوقت للتكيف.
وشاهدت وكالة فرانس برس حوالي 50 شخصاً في اعتصام أمام مقر الشركة في مدينة مونبلييه في جنوب فرنسا، ومن المتوقع أيضا أن تتأثر مكاتب «يوبيسوفت» في آنسي وليون وباريس.

 

المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إضراب

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: نشر الجزاءات التي يحصل عليها المقصرون في العمل بلوحة الإعلانات

عقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل اجتماعا موسعا  مع عدد كبير  من سائقي القطارات بمحطة مصر برمسيس.

 وأكد الوزير علي ضرورة الالتزام بضوابط التشغيل واجراءات السلامة المنصوص عليها في لائحة السكك الحديدية وعدم تجاوز السرعات المقررة والالتزام بإشارات السيمافورات والتشغيل المستمر لجهاز ATC مستعرضاً اجراءات السلامة الواجب اتباعها في القطارات عند توقف القطار  كما أكد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل علي أن كل من سيخطئ وكل من لم ينفذ التعليمات سيتم محاسبته فورا حيث ان حياه كل مواطن مصري امانه في اعناقنا جميعاً مضيفاً انه لا تسامح مع اي مخطئ  يتسبب في الإساءة لسمعة السكة الحديد ووزارة النقل ويتسبب في الاضرار بحياة المواطنين حيث سيتم بتره من منظومة السكك الحديدية مؤكدا على ايقاف كل  من تسبب في حادث قطار المنيا عن  العمل وتحويله إلى النيابة العامة

كما وجه الوزير بنشر كافة الجزاءات التي يحصل عليها المقصرون في العمل بلوحة الاعلانات العامة برئاسة الهيئة وجميع المناطق التابعة لها في جميع أنحاء الجمهورية وتكريم العاملين المجتهدين والمنضبطين شهريا أمام الرأي العام وفقا لمبدأ الثواب والعقاب مشيرا الى انه  على الكل ان يتسابق في الحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكات الهيئة خاصة وان هذه الجرارات والعربات مملوكه للشعب مضيفا ان اي موظف سيثبث تعاطيه المخدرات من اول عينة تحليل سيتم تعرضه (للسجن والفصل والغرامه  )

مقالات مشابهة

  • معدل البطالة في بريطانيا يتراجع لأدنى مستوى منذ يناير
  • السلطات المصرية تمنع إقامة فعاليات يمنية بعد الفوضى التي احدثتها الجالية باحتفالية سبتمبر
  • نائب في برلمان صنعاء يدعو المشاط إلى الإفراج عن المعتقلين على خلفية الاحتفال بثورة سبتمبر
  • استهلاك الوقود في فرنسا ينخفض 2.6%
  • وزير النقل: نشر الجزاءات التي يحصل عليها المقصرون في العمل بلوحة الإعلانات
  • فرنسا تتحدث عن خطورة الوضع شمال غزة وتوجه رسالة لـ "إسرائيل"
  • جوناثان كوك: إسرائيل تريد إنهاء المهمة التي بدأتها واشنطن بعد 11 سبتمبر
  • بطولة مصطفى شعبان .. أبطال مسلسل حكيم باشا يبدأون التصوير
  • طبيب مصري أجرى 33 عملية في غزة: فريق العمل كان لا يوصف