زنقة 20. الداخلة

من المقرر أن يحل وفد أمريكي رفيع المستوى يضم مسؤولين كبار من مختلف الأحزاب الأمريكية بمدينة الداخلة حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية صباح الغد الأربعاء 16 أكتوبر الجاري.

وحسب مصدر شديد الإطلاع لموقع Rue20 فإن الوفد الأمريكي يضم كل من السيد أندرو جينثر Andrew Ginther عمدة مدينة كولومبوس ورئيس مؤتمر رؤساء البلديات الأمريكية ممثلا عن الحزب الديمقراطي بولاية اوهايو “Ohio” الأمريكية.

كما يضم الوفد الأمريكي، السيد جون كاستور Jan Castor بالحزب الديمقراطي وعمدة تامبا “Tamba” بولاية فلوريدا “florida” إلى جانب السيد جيم روبيرت jim robert ross عمدة أرلينغنتون “arlington” بولاية بولاية تكساس “texas” الأمريكية.

هذا بالإضافة إلى كل من السيد براين بارنيت Brayan Barnett، بالحزب الجمهوري الأمريكي وعمدة روشيتر هيلز “Rochetser hills” بولاية ميشينغن “Michigan” الأمريكية، ثم السيد المستشار الأمريكي، ريك سموتكين “Rick Smotking” إلى جانب المستشار المغربي بالسفارة المغربية بواشنطن السيد أيوب هوشم.

ويرتقب بحسب نفس المصادر، أن يعكف هذا الوفد الأمريكي على عقد لقاءات ثنائية وخاصة بمنتخبي الساكنة المحلية لوادي الذهب، والشروع في سلسلة من اللقاءات الهامة بمدينة الداخلة أبرزها لقاء خاص بوالي جهة الداخلة وادي الذهب علي خليل تليها زيارات ميدانية لمجموعة من المشاريع و الادأوراش الملكية بالمنطقة وعلى راسها ميناء الداخلة الأطلسي.

وتأتي هذه الزيارة لهذا الوفد الأمريكي في ظل دعم امريكي واضح وصريح للوحدة الترابية للمملكة المغربية تجسدت من خلال زيارات مسؤولين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة إلى المملكة المغربية، والتوقيع على العديد من الاتفاقيات، وتطوير التجارة، والتنسيق المشترك بين الرباط وواشنطن وفق رؤية مشتركة في العديد من القضايا الدولية والإقليمية بما في ذلك ملف نزاع الصحراء المفتعل.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الوفد الأمریکی

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة طفل داخل مزرعة بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عُثر على جثة طفل، اليوم الإثنين، داخل إحدى المزارع بمنطقة شرق العوينات التابعة إداريا لمركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمد حامد هاشم، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول جثة طفل لمشرحة مستشفى الداخلة العام. 

تبين العثور على جثة طفل مختار طه مختار محمود، 13 عامًا، ومقيم مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، داخل إحدى المزارع بمنطقة شرق العوينات، وجرى نقل جثته لوحدة العوينات الصحية، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين حدوث الوفاة من ساعات وتحتاج لتوقيع الكشف الطبي من خلال الطب الشرعي لتحديد عدم وجود شبهة جنائية من عدمه.

جرى نقل جثة الطفل لمشرحة مستشفى الداخلة العام، تحت تصرف النيابة العامة فيما تحرر محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

مقالات مشابهة

  • فيديو. الوفد التونسي مسرور بالمشاركة في كأس الأندية الأفريقية لكرة اليد بالصحراء المغربية
  • زيارات مفاجئة يا وزير التعليم
  • العثور على جثة طفل داخل مزرعة بالوادي الجديد
  • مسؤولون إسرائيليون كبار يزورون قاعدة عسكرية بعد هجوم حزب الله
  • أعمال مشبوهة... بيان من التقدمي والديمقراطي والقومي في حاصبيا
  • مسيرة تضرب بالعمق الإسرائيلي.. وأنباء عن عشرات المصابين
  • ملاكم يمني يحقق فوزا مستحقا على خصمه الأمريكي بولاية نيوجيرسي الأمريكية
  • مصرع وإصابة 10 أشخاص جراء إطلاق نار بولاية "تينيسي" الأمريكية
  • تكتم بشأن معارك الخرطوم وأنباء عن خسائر كبيرة لكتائب البراء