أعلنت اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري برئاسة الفريق الركن "م" محمد هلال الكعبي، رفع القيمة الإجمالية للجوائز المالية للفائزين والفائزات في نسخته المقبلة إلى 20 مليون جنيه مصري.

وتقام النسخة الجديدة للسباق في 27 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وسيتم تخصيص عائداتها لصالح مستشفى سرطان الأطفال 57357 مصر، لاستكمال مشروع العلاج البروتيني، بما يتماشى مع أهداف السباق الخيرية والإنسانية، إذ يعزز الحدث السنوي العلاقات الراسخة والضاربة في جذور التاريخ بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية.


وانطلق سباق زايد الخيري في مصر عام 2014 بالقاهرة، التي احتضنت أيضا النسختين الثانية والثالثة عامي 2015 و2016، ثم شهدت محافظة الأقصر النسخة الرابعة في بداية عام 2018، والإسماعيلية النسخة الخامسة في ديسمبر (كانون الأول) 2018، والسويس النسخة السادسة في 2019، والإسكندرية النسخة السابعة في 2022، ومدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة النسخة الثامنة في عام 2023.

وأكد الفريق الركن "م" محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق، أن التواصل مستمر مع وزارة الشباب والرياضة المصرية، ومعالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لوضع التدابير والترتيبات كافة الكفيلة بنجاح الحدث، على غرار النسخ الماضية التي شهدت أعلى مؤشرات النجاح وفق أفضل الممارسات العالمية، لما يمثله الحدث من قيمة كبرى ودلالات عميقة لأهدافه الخيرية والإنسانية.
وقال الكعبي إن المشاركة الكبيرة من جميع فئات الشعب المصري في النسخ الماضية، تعكس الوعي بالقيم النبيلة التي يمثلها الحدث الخيري، والحرص على المساهمة الإيجابية في نجاحه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سباق زايد الخيري سباق زايد الخيري

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع شخص بتهمة غسل 15 مليون جنيه في القاهرة

قررت جهات التحقيق المختصة حبس متهم بغسل 15 مليون جنيه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات أن المتهم لديه معلومات جنائية سابقة، وسبق له ارتكاب قضايا نصب أخرى. حيث قام بغسل أموال بقيمة 15 مليون جنيه من خلال نشاطه في التسفير للخارج والنصب على المواطنين.

بدأت الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أحد الأشخاص، المقيم بمحافظة القاهرة، والذي له معلومات جنائية. وقد تبين أنه قام بغسل الأموال المتحصلة من نشاط إجرامي متخصص في مجال التسفير للخارج بطرق غير قانونية، وذلك بالتعاون مع آخرين.

عمل المتهم على إخفاء مصدر الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، من خلال إظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عبر تأسيس شركات وشراء سيارات. كما قام بإيداع بعض تلك الأموال في حسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته في بعض البنوك، بغرض إخفاء مصدر تلك الأموال وإظهارها كمحصلة من كيانات مشروعة.

وقد قدرت أفعال الغسل التي قام بها المتهم بمبلغ 15 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • ريتشارد أتياس: 28 مليار دولار قيمة صفقات النسخة الثامنة لمبادرة مستقبل الاستثمار
  • وزارة صديقي تتورط في استدعاء الشاب بلال المعادي للوحدة الترابية و اللجنة المنظمة تقرر إلغاء مشاركته في آخر لحظة
  • الدغاري: الاجتماعات في الخارج تقلل من قيمة الدولة الليبية
  •  الربعان: سندعم سباق الشرقية الدولي ونفتخر بهذا الحدث الدولي
  • 1.2 مليار ريال قيمة المشاريع التي وطنتها صالة استثمر في عُمان
  • 5.5 مليون جنيه.. ضربة جديدة لمافيا الدولار
  • السيسي: أطلقنا "أسبوع القاهرة للمياه" في موعده رغم التحديات الجمة التي يشهدها العالم
  • أخبار السيارات| أصغر سيارة BYD "موفرة في البنزين" بـ 180 ألف جنيه..أرخص 5 أنواع مستعملة 2020 ..سعر ومواصفات تسلا "سايبر تراك"
  • التحقيق مع شخص بتهمة غسل 15 مليون جنيه في القاهرة