موقع 24:
2024-10-15@16:17:19 GMT

مهرجان الظفرة الثاني لسباقات الهجن ينطلق 18 أكتوبر

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

مهرجان الظفرة الثاني لسباقات الهجن ينطلق 18 أكتوبر

برعاية ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ينظم اتحاد سباقات الهجن مهرجان الظفرة الثاني خلال الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

يسلط المهرجان الذي يقام في ميدان سباقات الهجن في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، الضوء على أهمية إحياء الموروث الشعبي في الدولة والسير على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في دعم هذه السباقات وضمان استمراريتها عبر مختلف الأجيال.

ويتضمن المهرجان إقامة 90 شوطاً لفئات الحقايق واللقايا والإيذاع منها 24 رمزاً لكل فئة منها 8 رموز.

ورصدت اللجنة المنظمة للمهرجان جوائز عينية ونقدية قيمة للفائزين.

وبدأت عملية التسجيل للمهرجان صباح يوم السبت الماضي وتستمر لمدة 5 أيام في مبنى اتحاد سباقات الهجن بمنطقة الوثبة في العاصمة أبوظبي، وسوف تبدأ المنافسات صباح يوم الجمعة مع فئة الحقايق لمسافة 3 كم، و20 شوطاً في الفترة الصباحية و15 للمسائية، وترتفع وتيرة السباقات مع 15 شوطاً في الفترة المسائية و8 رموز للأبكار والجعدان توزعت بين "مقيض" الدار و"مقيض" خارج الدار.

وتتواصل فعاليات المهرجان في اليوم الثاني مع 30 شوطاً لفئة اللقايا منها 20 في الفترة الصباحية و10 للمسائية، و8 رموز ستكون حاضرة للملاك والمضمرين القادمين من مختلف الميادين، وفي اليوم الأخير لمهرجان الظفرة لسباقات الهجن ستشهد المنافسات آخر التحديات مع فئة الإيذاع و25 شوطاً منها 15 في الفترة الصباحية و10 للمسائية التي ستشهد التنافس الكبير والمثير على 8 رموز مثيرة وسريعة.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سباقات الهجن سباقات الهجن فی الفترة

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي ينطلق 10 نوفمبر القادم

تستعد إدارة مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، برئاسة الدكتورة داليا همام، اللمسات الأخيرة، استعدادا لانطلاق الدورة الثانية من المهرجان شهر نوفمبر المقبل، بأكاديمية الفنون، وتحمل الدورة اسم الفنان الكبير عبدالمنعم مدبولي، وتترأسه شرفيا الدكتورة غادة جبارة.

وقالت الدكتورة داليا همام، مؤسس ورئيس المهرجان، إن  الدورة الثانية من المهرجان سوف تقام خلال الفترة من 10 إلى 14 نوفمبر بأكاديمية الفنون، والتي تجري فيها الاستعدادات على قدم وساق من أجل استقبال فعاليات الدورة الجديدة، وضمان خروج الفعاليات بشكل لائق ومشرف.

وأضافت "همام" أن تصفيات مسابقة ذوي الهمم والتي تعد أحد المسارات الهامة ضمن فعاليات الدورة الجديدة، سوف تقام يوم 16 أكتوبر الحالي، لاختيار أفضل العروض للمنافسة ضمن المسابقة الرسمية بالمهرجان، وتتكون لجنة مشاهدة عروض ذوي الهمم، كل من : د. داليا همام، د. أميرة الشوادفي،د.على الجنفدى، ومهندسة الديكور نهاد السيد.

وأعربت الدكتورة داليا همام عن سعادتها للإقبال الكبير علي التقدم لمسابقة المخرج الكبير عصام السيد للدوبلاج والتي تم الإعلان عنها في 10 سبتمبر الماضي، مشيرة إلى ان باب التقدم مستمر حتى 20 أكتوبر الحالي، على أن يتم الإعلان عن الفائزين قبل بداية فعاليات المهرجان، وسيتم تكريم الفائزين خلال فعاليات المهرجان ويسلم الجوائز المخرج الكبير عصام السيد.

يشار إلى أن مسابقات المهرجان الثلاثة "النصوص المسرحية، والقصة القصيرة، والرسم" قد أغلق باب التقديم فيها يوم 30 يونيو الماضي، وقد تم  إعلان النتائج بعد إنتهاء لجان التحكيم من عملها، وقد تكونت لجنة مسابقة النصوص من الكاتب فهد ردة الحارثي من السعودية،د. على علاوي من المغرب،د.على خليفة من مصر،ومقررة اللجنة الناقدة سارة عمرو،ولجنة تحكيم مسابقة القصة  القصيرة تكونت من د.حمدى النورج من مصر،د.اميرة الوكيل من مصر ،د.ندى الغامدى من السعوديةومقررة اللجنة الناقدة منى على ،ولجنة تحكيم  مسابقة الرسم تكونت من الدكتورة خلود الرشيدي من (الكويت)، ومهندس الديكور بكار حميدة،والفنان التشكيلة ومهندسة الديكور الاء غايث، ومقررة لجنة التحكيم لهذه الجائزة الناقدة مي الدماصى. 

الجدير بالذكر أن الدورة الأولي من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس، أقيمت في الفترة من 20 إلى 23 نوفمبر 2024 برئاسة الدكتورة داليا همام، ويقام المهرجان تحت  رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح بالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكي مدرية التربية والتعليم بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • برعاية حمدان بن زايد .. مهرجان الظفرة الثاني لسباقات الهجن ينطلق 18 أكتوبر
  • الهجانة السلطانية تحدد مهرجان المحطة الرابعة لشراء النوق بنظام التسعيرة
  • مزاينة سويحان المحطة الأولى في مهرجان الظفرة تنطلق الاثنين المقبل
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي ينطلق 10 نوفمبر القادم
  • "افهار و"فرانس جالوب" يشيدان بدعم منصور بن زايد لسباقات الخيل العربي
  • “افهار و”فرانس جالوب” يشيدان بدعم منصور بن زايد لسباقات الخيل العربي عالميا
  • «أفهار» و«فرانس جالوب» يثمنان دعم منصور بن زايد لمسيرة تقدم سباقات الخيل العربي عالمياً
  • شرطة أبوظبي تشارك في مهرجان ليوا للتمور.
  • الفروسية يبحث تعزيز العلاقات مع الاتحاد الدولي لسباقات الخيل