تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، عدداً من مدارس المنيا الجديدة، لمتابعة سير العملية التعليمية والإطمئنان على الكثافات داخل الفصول، شملت الجولة زيارة مدرسة المنيا الرسمية للغات.

 

و تجول المحافظ داخل الفصول، وقاعة المكتبة، والصحافة المدرسية، كما استعرض الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية والفنون التشكيلية لطلاب المدرسة، والملاعب داخل أفنية المدارس لأهمية ممارسة الرياضة بدنيًا وصحيًا، في بناء الأجيال القادمة، وحرص خلال جولته الميدانية بمدارس المنيا الجديدة، على الإستماع إلى المعلمين والطلاب وفتح حوارات معهم.

 

كما تفقد المحافظ مدرسة التعليم الأساسي بالمجاورة الأولى في المنيا الجديدة، وأشاد بالمستوى التعليمي والتربوي في المدارس التي زارها، مشددًا، على ضرورة الإهتمام بالأخلاق والسلوك القويم للطلاب لبناء جيل، يقدر الإنضباط والإلتزام، وزيادة وعى التلاميذ فى المرحلة الأساسية بقيم الإنتماء وحب الوطن. 

 

مبادرة «بداية» تعتمد علي التنمية البشرية

وأكد اللواء كدواني، أن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تعتمد بشكل رئيسي على التنمية البشرية، مشيرًا إلى أن الاستثمار في رأس المال البشري يبدأ من المدرسة، لافتًا إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز مهارات الأجيال القادمة، وإعدادهم للمستقبل من خلال دعم العملية التعليمية، وتطوير قدرات الطلاب والمعلمين على حد سواء، مؤكدًا على أهمية دور المدرسة في بناء شخصية متكاملة، تسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة.

 

رافق المحافظ خلال الجولة، الدكتور على عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم، وبهاء حسن مدير الإدارة التعليمية بالمنيا، المهندس محى عبد الرحمن مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية، المهندس بهاء رمسيس نائب رئيس جهاز المنيا الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدارس العملية التعليمية الرسمية للغات أخبار محافظة المنيا المنیا الجدیدة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد إنشاءات المدرسة اليابانية بشبين الكوم..ويؤكد: حل معوقات العملية التعليمية

تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم  واللواء إبراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية موقع إنشاءات خاص بالمدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم والتى يتم إنشائها على  مساحة ٤٦٠٠ م٣ وتضم جميع المراحل التعليمية، حيث يتم هذا المشروع تحت تتفيذ وإشراف هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، ويتضمن ١٢ فصلًا دراسيًا.


وأكد وزير التعليم أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل ضبط وانتظام العملية التعليمية، مشيرا إلى أن هناك متابعة ميدانية مستمرة على مدار العام الدراسي للمدارس على مستوى الجمهورية.

 وتابع الوزير أن المدارس بمختلف المحافظات تشهد حالة انضباط ويتم رصد أي معوقات للعملية التعليمية داخل أي مدرسة لوضع الحلول المناسبة لها على الفور.

وزير التعليم يتفقد مدارس المنوفية ويتابع الالتزام بالواجبات والتقييمات الأسبوعية جامعة المنوفية: إحالة واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بكلية الاقتصاد المنزلى للتحقيق المنوفية: إدراج 8 مدارس رسمية للغات لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب

 كما أشاد الوزير محمد عبد اللطيف بالجهود المبذولة لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، وتسخير كافة الإمكانات من أجل الارتقاء بالتعليم بالمحافظة .


ومن جهته، أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه قد تم اتخاذ العديد من الإجراءات وتقديم الدعم اللازم وتذليل العقبات التي تواجه المنظومة التعليمية لتوفير مناخ تعليمي جيد للطلاب بالمحافظة، والعمل على انضباط العام الدراسي، مثمنًا جهود بالوزير محمد عبد اللطيف في تطوير المنظومة التعليمية، وتقديم حلول تنفيذية على أرض الواقع من أجل الارتقاء بالتعليم، هذا وقد أهدى محافظ المنوفية درع المحافظة لوزير التربية والتعليم تقديراً لمجهوداته.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد إنشاءات المدرسة اليابانية بشبين الكوم..ويؤكد: حل معوقات العملية التعليمية
  • محافظ المنيا: مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تعتمد على التنمية البشرية
  • خلال لقائه بالمواطنين.. محافظ المنيا يعلن الإنتهاء قريبا من المخطط العمرانى لمدينة ملوى
  • محافظ أسيوط يتفقد أنشطة الثقافة ويثمن الجهود المبذولة ضمن مبادرة "بداية"
  • محافظ المنيا: مبادرة حياة كريمة جملت الحاضر وبداية لبناء مستقبل أجمل
  • مدير إدارة الصف التعليمية بالجيزة يتفقد مدرسة الجمال الابتدائية المشتركة
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة الشيماء بإدارة النزهة التعليمية
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة أسيوط الثانوية الصناعية بنات لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • في نسخته الـ 13.. المنيا تستقبل رالي تحدي عبور مصر ضمن مبادرة بداية