تابع اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أعمال المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من يوم 12 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2024، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

حيث شهد اليوم الثلاثاء تنفيذ 14 حالة إزالة لتعدِّيات بالبناء المخالف دون ترخيص، ضمن المرحلة الأولى من الموجة ٢٤، والتي نُفذت بنطاق مركز ومدينة التل الكبير، تحت إشراف السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وبحضور رئيس مركز ومدينة التل الكبير وقوات إنفاذ القانون.

وكانت الإزالات عبارة عن استرداد ٩ حالات أراضي أملاك دولة (رفض تقنين)، على مساحة ٢٢٦٦ م، بولاية المحافظة.

أيضًا تم تنفيذ إزالة لحالتي تعدٍّ بالبناء على أراضي زراعية، على مساحة ٥ قراريط و٦ أسهم، عبارة عن بناء أسوار ومباني غير مكتملة وغير مأهولة بالسكان، بولاية الزراعة.


كما تم تنفيذ إزالة لـ ٣ حالات تعدٍّ بالبناء دون ترخيص على أراضي بولاية الأوقاف، على مساحة ٢٤٥ م، عبارة عن بناء أسوار ومباني غير مكتملة وغير مأهولة بالسكان.


ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

ومن الجدير ذكره، أن الموجة ٢٤ لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث يجرى تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من ١٢ أكتوبر حتى ١ نوفمبر ٢٠٢٤، وتتوالى باقي المراحل حتى تنتهي في ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٤.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأراضي الزراعية التعديات التل الكبير اراضي الدولة محافظة الاسماعيلية على الأراضی

إقرأ أيضاً:

تنفيذ الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

أكدت الدكتورة جاكلين عازرمحافظ البحيرة، على أن التعديات على الاراضي الزراعيه وأملاك الدولة تمثل عائقًا أمام جهود التنمية المستدامة وأن القضاء عليها يسهم في خلق بيئة مناسبة للتنمية والاستثمار، مشيرة إلى استمرار جهود المحافظة في تنفيذ الموجه 24 لازالة التعديات والتي انطلقت بالأمس بكافة مدن ومراكز المحافظة.

نائب محافظ البحيرة يتابع تنفيذ حملات الازالة بالمدن والمراكز نجاح مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في مضاعفة إنتاجية القمح .. شاهد

هذا وقد تابع الدكتور حازم الديب نائب المحافظ من مركز التحكم والسيطرة بديوان عام المحافظة، أعمال الموجة الـ 24 لإزالة التعديات في يومها الثاني بحضور وهدان السيد مدير إدارة مركز السيطرة والتحكم، ومسؤولي غرفة العمليات

حيث تابع الحملات التي يتم تنفيذها على مستوى مدن ومراكز المحافظة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مشيرا إلي أنه يتم رصد أي تعديات جديدة من خلال وحدة المتغيرات المكانية والتعامل الفوري معها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد نائب المحافظ على ضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة المعنية والمتابعة المستمرة لحملات إزالة التعديات وكذلك الأراضي التي تم استردادها بجميع مدن ومراكز المحافظة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ إزالة لـ 14 حالة تعدٍّ ضمن الموجة 24 بالتل الكبير
  • إزالة 30 حالة تعدي على أراضي الدولة ضمن حملات الموجة الـ24 في الشرقية
  • إزالة 21 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الإسماعيلية
  • تنفيذ إزالة لـ 21 حالة تعدٍّ بالتل الكبير في الإسماعيلية
  • إزالة 40 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمراكز منشاة القناطر وكرداسة والصف وأطفيح
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي بالجيزة
  • محافظ الجيزة: إزالة ٤٠ حالة تعدي علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف بالجيزة
  • تنفيذ الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة