عادت شركة تسلا إلى معرض باريس للسيارات لتطرح مركبات تستهدف العائلة وسائقي السيارات العمومية، وتصميمها الفريد من نوعه يلفت الأنظار، وكذلك حال السعر. يقول الخبراء إن لتسلا بعض المساوئ لكنها أيضا محط اهتمام الجميع وهذا يجعل حضورها جيدا. قال آخرون إنها لا تلتزم دوما بالوعود التي تقدمها.

اعلان

وجهت باريس الأنظار نحو نسخة جديدة من طراز (Model Y) من شركة تسلا للسيارات وهي ذات سبعة مقاعد وتستهدف سوق العائلات بأسعار معقولة، وذلك في معرض باريس للسيارات الذي يقام كل عامين، وسيستمر هذه المرة حتى 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2024.

هاهي تسلا تعود إلى معرض باريس للسيارات بعد انقطاع دام ست سنوات، وكذلك حال "شاحنة تسلا الكهربائية" التي تسمى بالإنجليزية (Tesla Cybertruck)، وهي فريدة من حيث الشكل وليست تقليدية، فهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وعجلة القيادة الخاصة بها مربعة الشكل.

وثمة نسختان من هذه الشاحنة، الأولى من طراز الدفع الرباعي بقوة 600 حصان مع مدى قيادة يقدر بما يصل إلى 340 ميلاً (547 كيلومتراً) تقريبا، والأخرى بقوة 845 حصانًا الذي يوفر مدى قيادة يبلغ 301 ميل (484 كيلومتراً).

شاحنة سايبرترك التي يمكنها أن تقطع مسافة تزيد عن 300 ميل بشحنة كاملة وأن تسحب ما يصل إلى 11000 رطلAP

وبعد عامين من الموعد الأصلي تسلم تسلا التابعة لإيلون ماسك أول عشرة سيارات من شاحناتها المستقبلية تقريبا للزبائن في تشرين الثاني/ نوفمبر.

كانت معروضة للبيع منذ أواخر العام الماضي في الولايات المتحدة، ولكن ما يزال الموعد النهائي غير محدد في أوروبا، حيث تخضع لمعايير أوروبية مختلفة وفحوصات تشريعية.

يقول خبير السيارات مارك تيشو محرر مجلة أوتوكار، إن وجود تسلا "شيء جيد". وأضاف: "ليس لدى تسلا أكبر جناح أو حضور هنا. يبدو أنهم لم يستثمروا في السجاد على جناحهم أيضًا. إنها مجرد سيارات مركونة على الأرض ومخبأة بعيدًا عن الشارع الرئيسي للمعرض. لكن وجودها هنا هو شيء جيد".

Relatedالصين تفرض تدابير مؤقتة ضد البراندي الأوروبي ردًا على رسوم السيارات الكهربائيةالاتحاد الأوروبي في حالة انقسام.. الدول تتباين في مواقفها بشأن الرسوم على السيارات الصينية"الروبوتاكسي": شركة تسلا تستعد لإزاحة الستار عن أحدث سياراتها الآلية

وقال إن "تسلا هي علامة تجارية يريد الناس معرفة المزيد عنها، ومعرفة صناعاتها. وباتت شاحنة سايبر تراك ذات أهمية لدى كثير من الناس أكثر من أي وقت مضى في مجال السيارات، لذا فإن أي وجودها شيء جيد".

كشفت تسلا مؤخرًا عن روبوتها الذي طال انتظاره، على الرغم من أن محبي الشركة الصانعة للمركبات الكهربائية سيتعين عليهم الانتظار حتى عام 2026 على الأقل قبل أن تكون تلك الروبوتات متوفرة في الأسواق.

بدأت تسلا في بيع البرنامج الذي يسمى "القيادة الذاتية الكاملة" قبل تسع سنوات، ولكن هناك شكوك حول موثوقيته.

وتتوقع الشركة أن تكلف سياراتها من طراز سيارات الأجرة الإلكترونية، المسماة بالإنجليزية (Cybercabs) أقل من 30 ألف دولار.

شاحن مركبة تسلا في ولاية مين بالولايات المتحدة Robert F. Bukaty/AP

ويقول ماسك إنه يتوقع أن تصبح المركبات متاحة في عام 2026، أو "قبل عام 2027"، وذلك خلال حفل الإطلاق في استوديو هوليوود.

ويقول خبير السيارات جيك غروفز نائب رئيس تحرير الأخبار في "مجلة السيارات" إنه غير متأكد من أنها "ستصل إلى هذه النقطة في عام 2027". وأضاف: "أعلم أن إيلون ماسك قال في الحفل إنهم يخططون لعام 2027 لسيارات الأجرة الآلية. ولكنني لست متأكدًا من أنها ستصل إلى هذه النقطة في عام 2027. قد يستغرق الأمر وقتًا أطول".

وتتوقع الشركة أيضًا أن تجعل تقنية القيادة الذاتية الكاملة متاحة على سيارات Model 3 وModel Y الشهيرة في تكساس وكاليفورنيا العام المقبل.

المصادر الإضافية • أ ب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي وسائل النقل في أوروبا: السيارات تتصدر والمشي وركوب الدراجات يكتسبان شعبية معرض الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة الأمريكية السيارات سيارات كهربائية تسلا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: قصف عنيف على القطاع وغارات على بعلبك في لبنان ونتنياهو يسمع لبايدن ويفعل ما يريد يعرض الآن Next لا ترامب ولا هاريس.. لجنة عربية أمريكية تمتنع عن تأييد أي من المرشحين بسبب "الدعم الأعمى" لإسرائيل يعرض الآن Next مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل يعرض الآن Next ظهور قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني بعد إشاعات عن مقتله في لبنان يعرض الآن Next نتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟ اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلإيرانغزةلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامبفرنساالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024حزب اللهكولومبوسشرطةروسيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل إيران غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إسرائيل إيران غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب معرض الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة الأمريكية السيارات سيارات كهربائية تسلا إسرائيل إيران غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب فرنسا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حزب الله كولومبوس شرطة روسيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next عام 2027

إقرأ أيضاً:

جناح النوادر بمعرض الصيد والصقور السعودي الدولي 2024 يعرض أغلى برقع في العالم بـ 36 ألف دولار

نجح معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، في جذب زواره للتعرف على أندر وأفخم المشغولات اليدوية في جناح إكسسوارات الصقور، إذ قدم عدداً من براقع الصقور والحجل والدسوس، وكذلك السبح والعصي المرصعة جميعها بالذهب والفضة والألماس.

وبيّنت صاحبة جناح الإكسسوارات النادرة، الإيطالية دوفيل دي أنجلز أنها تشارك للعام الثاني على التوالي بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي، نظير ما لقيته من إقبال على نوادر منتجات الصقور، والإكسسوارات التي يحبها الرجال كسبح الأحجار الكريمة، والعصي المطعّمة بالذهب الخالص، موضحة أنها لقيت ترحيباً كبيراً من نادي الصقور السعودي، الذي قدم لها تسهيلات في الوصول لتقديم منتجاتها.
وأفادت الإيطالية دوفيل بأن البراقع التي يتم عرضها أمام محبي الصقور والهدايا المتميزة، صنعت بمواصفات خاصة، حيث لا يوجد لها مثيل في العالم، مشيرة إلى أن البرقع المحاك يدوياً يعد أغلى برقع في العالم، ويبلغ سعره 36,524 دولار أمريكي، وأضيفت الذهب على أجزائه ورصّع بالألماس، واستخدم في حياكته جلد الجمال، ولبّس من الداخل ببطانة تضفي لمسة ناعمة على رأس الصقر، كما روعي في حياكته الوزن المناسب كي يحمله الطائر بسهولة.
وأوضحت أن المتجر اختص أيضاً في الإكسسوارات الرجالية التي تستخدم كهدايا من نوع مختلف، وتشمل السبح المصنوعة من الأحجار الكريمة والمرصعة بالذهب والألماس، والعصي والخواتم التي تحمل ختم الجودة من منظمات عالمية، مشيدة بالتنظيم عالي المستوى لمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024.
يذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، يقام بتنظيم من نادي الصقور السعودي، يختتم فعالياته السبت المقبل، ويقدم فعاليات متنوعة تثري تجربة الزوار في عالم الصقور والصيد والرحلات والهوايات المرتبطة بها، إذ يحتضن المنصة الأولى من نوعها لبيع أسلحة الصيد بأنواعها المختلفة في المملكة، وتعرض فيه شركات سعودية أسلحة وذخائر تمثل أكثر من 55 علامة تجارية عالمية، إلى جانب إصدارات خاصة ونادرة لهواة الصيد، كما يوفر تجربة الرماية الحقيقية والافتراضية بالسلاح.


مقالات مشابهة

  • تويوتا تحذر من التحول للسيارات الكهربائية: وظائف كثيرة ستختفي
  • إيلون ماسك يعرض نماذج أولية من تكسي وحافلة بلا سائق
  • جناح النوادر بمعرض الصيد والصقور السعودي الدولي 2024 يعرض أغلى برقع في العالم بـ 36 ألف دولار
  • أخبار السيارات| أصغر سيارة BYD "موفرة في البنزين" بـ 180 ألف جنيه..أرخص 5 أنواع مستعملة 2020 ..سعر ومواصفات تسلا "سايبر تراك"
  • بالأبيض والأسود.. مي عمر تلفت الأنظار بإطلالة جذابة بهرجان ملتقى نجم العرب|شاهد
  • مي كساب تلفت الأنظار ببهذه الإطلالة في ملتقى نجم العرب وتفوز بجائزة أفضل ممثلة|شاهد
  • وحش تسلا .. سعر ومواصفات "سايبر تراك" في الإمارات | صور
  • غارة إسرائيلية تستهدف سوقاً في جنوب لبنان
  • خلافات كبيرة تُنهي مباحثات السيارات الكهربائية بين الصين والاتحاد الأوروبي