موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها كبدت قوات نظام كييف في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك الروسية، خسائر بلغت أكثر من 200 عسكري، إضافة إلى تدمير 4 مركبات مدرعة.

وجاء في بيان الوزارة حول التقدم المحرز في التصدي لمحاولات التوغل الأوكراني في مقاطعة كورسك الروسية: إنه وخلال الـ 24 ساعة الماضية واصلت القوات الروسية ملاحقة المجموعات المتسللة واستهدفتها في عدد من مناطق المقاطعة، إضافة إلى تجمعاتها في مقاطعة سومي الأوكرانية حيث تم تدمير 4 مركبات قتالية مصفحة، بما فيها دبابة واحدة، وعربة قتالية مصفحة،

وناقلتا جند مصفحتان، إحداهما من طراز سترايكر أمريكية الصنع، وكذلك 3 مدافع هاون وراجمة صواريخ من طراز غراد.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي خسائر قوات نظام كييف منذ بدء العمليات القتالية على محور كورسك، بلغ أكثر من 23150 عسكرياً و158 دبابة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مسئول أوكراني: إصابة 4 أشخاص في قصف روسي 329 مرة على منطقة زابوريجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة زابوريجيا إيفان فيدوروف اليوم /الأحد/ أن القوات الروسية شنت 329 هجوما على 13 مجمعا سكنيا في المنطقة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص.


ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن فيدوروف قوله إن القوات الروسية شنت 7 غارات جوية على زابوريجيا، ومالا توكماشكا، ونوفوداريفكا، وبالإضافة إلى ذلك، استهدفت 170 طائرة بدون طيار من أنواع مختلفة مجمعات بيلينكي، وبريمورسكي، ولوبكوف، وهوليايبولي، ونوفواندريفكا، ونوفودانيليفكا، وروبوتيني، ومالا توكماشكا، وليفادني، ومالينيفكا.
كما تم تنفيذ 19 هجومًا بالصواريخ المتعددة الإطلاق على نوفوأوكراينكا، وهوليابولي، ونوفودانيليفكا، وروبوتنين، ومالا توكماشكا، بالإضافة إلى 133 ضربة مدفعية أثرت على لوبكوف، وهوليابولي، ونوفواندريفكا، ونوفودانيليفكا، وروبوتنين، ومالا توكماشكا، ومالينيفكا، وليفادني.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية تسيطر يوميا على بلدات ومدن جديدة بمقاطعة دونيتسك
  • روسيا تعلن تحرير نصف أراضي مقاطعة كورسك
  • علاء الدينوف يعلن تحرير نصف الأراضي التي تحتلها قوات كييف في مقاطعة كورسك
  • الدعم السريع يكثف قصف الفاشر والجيش يتسلم مركبات قتالية
  • القوات الروسية تحرر بلدة في مقاطعة زابوروجيه
  • الدفاع الروسية: تدمير 13 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • مسئول أوكراني: إصابة 4 أشخاص في قصف روسي على منطقة زابوريجيا
  • مسئول أوكراني: إصابة 4 أشخاص في قصف روسي 329 مرة على منطقة زابوريجيا
  • زيلينسكي: الجيش الأوكراني يتمسك بمواقعه في كورسك الروسية