ترأس اليوم الدكتور شريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماع اللجنة العليا للمطاحن لمتابعة انتظام العمل بمنظومة الطحن.

هذا وقد حضر الاجتماع  اللواء وليد أبو المجد – نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وبحضور  اعضاء اللجنة ممثلي الجهات المعنية والتي تضم الهيئة العامة للسلع التموينية، والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية ، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركة القابضة للصوامع والتخزين، وقطاع الرقابة والتوزيع وغرفة صناعة الحبوب ورابطة مطاحن القطاع الخاص.

وخلال الاجتماع اطمئن الدكتور شريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخلية على انتظام العمل بمنظومة الطحن، وأكد على ضرورة الاهتمام بجودة الدقيق المنتج والمستخدم في انتاج رغيف الخبز المدعم المقدم للمواطنين على بطاقات الدعم

وفي سياق متصل أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية وجود احتياطي استراتيجي أمن من القمح ، مشيرا الى ضرورة تلبية كافة احتياجات المخابز من الدقيق، وشدد  الوزير على تكثيف الحملات الرقابية من الوزارة والجهات التابعة على المطاحن للتأكد من جودة الدقيق المنتج ومطابقته للمواصفات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شريف فاروق الهيئة العامة للسلع التموينية الخبز المدعم رغيف الخبز الحملات الرقابية تكثيف الحملات القابضة للصناعات رغيف الخبز المدعم القابضة للصوامع والتخزين وزیر التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

أسعار الشاي رسميا بجميع أنواعه بعد قرار التموين الجديد

يبحث الكثير عن أسعار الشاي رسميا بعد أن أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارا جديدا بشأن عبوات الشاي بجميع أنواعه في السوق.

يهتم الملايين بالبحث عن أسعار الشاي بعد أن نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية قرار رقم 165 لسنة 2024 بشأن تعديل بعض أحكام قرار وزير التجارة والتموين رقم 283 لسنة 1998 بشأن توحيد أوزان عبوات الشاي.

أسعار الشاي اليوم بعد قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية يشمل جميع الأنواع .. تأثير قرار وزير التموين على أسعار الشاي بالأسواق "الشاى بتاعى فين والإكرامية".. أمين الفتوى: تحسين خطير للرشوة قرار عاجل من وزارة التموين بشأن الشاي بجميع أنواعه.. ماذا يحدث؟ أسعار الشاي

ونص قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية قرار رقم 165 لسنة 2024 بتعديل بعض أحكام قرار وزير التجارة والتموين رقم 283 لسنة 1998 بشأن توحيد أوزان عبوات الشاي صادر فى 19/9/2024 وزير التموين والتجارة الداخلية :

وجاء نص قرار وزير التموين كالتالي : 

بعد الاطلاع علي المرسوم بقانون رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشئون التموين وتعديلاته ؛ وعلى قرار وزير التموين رقم 148 لسنة 1992 بشأن تنظيم الاتجار في الشاي؛ وعلى قرار وزير التجارة والتموين رقم 283 لسنة 1998 بتوحيد أوزان عبوات الشاي وتعديلاته ؛ وعلى موافقة لجنة التموين العليا ؛ قــرر:

(المادة الأولى) تُضاف عبوة وزن (225) جرامًا صافي إلى أوزان عبوات الشاي المعدة للبيع المنصوص عليها بالمادة (1) من القرار رقم 283 لسنة 1998 المشار إليه.

(المادة الثانية) ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية، ويعمل به من اليوم التالى لتاريخ نشره. وزير التموين والتجارة الداخلية دكتور شريف فاروق.

أسعار الشايأسعار الشاي بعد قرار وزارة التموين 

لم تشهد أسعار الشاي بجميع أنواعه أي تغيير بعد قرار وزارة التموين، وبهذا القرار، تعزز وزارة التموين والتجارة الداخلية من دورها في تنظيم السوق وضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار متفاوتة تلائم احتياجات المواطنين.

هذه الأسعار تعكس الخيارات المتاحة في السوق وتساعد المستهلكين بشأن اختياراتهم من الشاي، وتأتي أسعار الشاي كالتالي : 

سعر عبوة الشاي 250 جرام : نحو 53-65 جنيها حسب الأنواع.شاي أسود - شاي ناعم، 500 جرام (عبوة التوفير) السعر: من 97.50 -120 جنيها حسب الأنواعسعر العبوة 40 جرام بين 10 -14 جنيها حسب الأنواعسعر العبوة 100 جرام بين 23-28  جنيها حسب الأنواع.الشاي 

يذكر أن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية قد شدد على أهمية تعزيز الرقابة على الأسواق، ورفع كفاءة المتابعة من خلال الحملات المكثفة، بالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، لضمان حماية حقوق المستهلكين، وتحقيق الاستقرار الكامل في السوق.

ضبط مصنع غير مُرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي

يذكر ان جهاز حماية المستهلك، تمكن في يوليو الماضي ، خلال حملة رقابية بمنطقة شبرا الخيمة بنطاق محافظة القليوبية، من ضبط مصنعاً غير مُرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي مجهول المصدر مُستخدما في تغليفه أسماء علامات تجارية شهيرة متداولة في الأسواق، تمهيداً لإعادة طرحها في الأسواق وبيعها للمستهلكين مرة أخري والتي من شأنها إلحاق الضرر بالمواطنين كونها مُصنعة من مواد مجهولة المصدر مضافآ إليها بعض المحسنات، كما أنها تؤثر علي الكيانات والعلامات التجارية الشرعية والقانونية.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يؤكد ضرورة الاهتمام بجودة الدقيق لإنتاج الخبز الجيد
  • التموين تسمح لأصحاب المخابز المدعمة برفض الدقيق إذا كان غير مطابق للمواصفات
  • وزير التموين يترأس اجتماع اللجنة العليا للمطاحن لمتابعة انتظام العمل
  • الداخلية تضبط 2744 قضية سرقة كهرباء خلال 24 ساعة
  • الحويج يشدد على ضرورة تطوير الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا ومصر وتوظيف الفرص المشتركة
  • أسعار الشاي رسميا بجميع أنواعه بعد قرار التموين الجديد
  • وزير التموين يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين القابضة للصناعات الغذائية و"حياة كريمة"
  • بروتوكول تعاون بين القابضة الغذائية وحياة كريمة لتوفير المواد الغذائية للمواطنين
  • محافظ أسيوط: استمرار الحملات الرقابية على المخابز والأسواق وتحرير 108 مخالفات