ناقش طلاب الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر  تقارير التدريبات الصيفية التي جرت في المنشآت الصناعية المختلفة على مدار 6 أسابيع.

وذلك بهدف التعرف على جوانب التدريب ومدى الاستفادة منه ومطابقته لما درسه الطلاب من دراسة عملية ونظرية خلال العام الجامعي 2023-2024.

رئيسة وزراء الدنمارك تغادر الأقصر.. والمحافظ يدعوها لتكرار الزيارة

وأوضح الدكتور حموده دردير، عميد الكلية، أن طلاب برنامجي تكنولوجيا التصنيع الغذائى وتكنولوجيا الصناعات الخشبية، تدربوا خلال ال6 اسابيع في عدد من المنشآت الصناعية والغذائية المتعلقة بدراستهم، إذ تلقى طلاب الصناعات الخشبية، تدريباتهم الصيفية في الورش والمصانع المختلفة للاطلاع على أحدث التقنيات في مجال صناعة الأخشاب، فيما تلقى طلاب الصناعات الغذائية، تدريباتهم في المنشآت الغذائية، تعرفوا فيها على كيفية عمل الاختبارات الحسية والكيميائية والفيزيائية للمنتجات المستوردة وخاصة اللحوم فى هيئة الصادرات والواردات.


من جانبه، أكد الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالتدريبات العملية خصوصا التدريب الصيفي، لما له من أهمية قصوى إذ تعتمد الدراسة في الأساس في الجامعة على الدراسة العملية بنسبة 60%، مقارنة بالدراسة النظرية، وهذا هو الجوهر الأساسي الذي أنشئت من أجله الجامعات التكنولوجية، وهو تخريج تكنولوجيين ذوي مهارة وخبرة مصقولة بالعلم، للعمل مباشرة في المنشآت الصناعية والغذائية والسياحية دون الحاجة إلى تدريبات إضافية.

IMG-20241015-WA0089 IMG-20241015-WA0090 IMG-20241015-WA0087 IMG-20241015-WA0091 IMG-20241015-WA0088 IMG-20241015-WA0086 IMG-20241015-WA0081 IMG-20241015-WA0082

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الصادرات والواردات الجامعات التكنولوجية المنشآت الصناعية الصناعات الغذائية رئيس الجامعة التكنولوجية كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة طيبة التكنولوجية جامعات التكنولوجية IMG 20241015

إقرأ أيضاً:

دقيقة حداد بجامعة المنصورة الأهلية على أرواح الطلاب ضحايا حادث طريق الجلالة

أعلنت جامعة المنصورة الأهلية، برئاسة الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، عن الوقوف دقيقة حداد على أرواح عدد من طلاب جامعة الجلالة، الذين وافتهم المنية أمس على طريق الجلالة إثر حادث أليم وقع للحافلة التي كانت تقلهم عائدين إلى أماكن سكنهم، بعد إنتهاء يومهم الدراسي.

وشارك عمداء الكليات ومديري البرامج وأعضاء هيئة التدريس والعاملين و طلاب كلية الطب و الطلاب بالكليات المختلفة في دقيقة الحداد.

ونعى رئيس الجامعة  باسمه وبالإنابة عن مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية و المجلس الأكاديمي، وجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، ببالغ الحزن والأسى، وفاة الطلاب.

وأعرب عن تضامن جامعة المنصورة الأهلية مع أسرة جامعة الجلالة في هذا المصاب الأليم، مقدما صادق التعازي  إلى  الدكتور عادل العدوي رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة، وأسر الضحايا، وزملائهم، سائلا المولى عز وجل، أن يتغمد  المتوفين بواسع رحمته وأن يسكنهم الفردوس الأعلى، ويلهم أهلهم وذويهم وأساتذتهم وزملاءهم الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • ندوة تعريفية ببنك المعرفة المصري بجامعة جنوب الوادي
  • دقيقة حداد بجامعة المنصورة الأهلية على أرواح الطلاب ضحايا حادث طريق الجلالة
  • ندوات لتنمية ورفع كفاءة العاملين بجامعة المنيا
  • كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط تستضيف ندوة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • "طيبة التكنولوجية" تُنظّم ندوات حول الشمول المالي وريادة الأعمال حتى نهاية أكتوبر
  • صناعة تكنولوجيا المعلومات: تنظيم الدورة الثامنة للمؤتمر والمعرض السنوي وطن رقمي نوفمبر المقبل
  • جامعة طيبة التكنولوجية تُنظّم ندوة حول الشمول المالي وريادة الأعمال
  • غرفة صناعه تكنولوجيا المعلومات تعلن تنظيم الدورة الثامنة للمعرض السنوي "وطن رقمي"
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يكلف "عبدالجواد" بتسيير أعمال منصب أمين الجامعة