دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال نعيم قاسم، نائب الأمين العام المساعد لحزب الله، إن ضربات الحزب ضد إسرائيل ستستمر، وإن الحزب لا يزال "قويًا" وسيظل "باقيًا" رُغم استهدافه بـ"ضربات قاسية" من "وحش هائج"، شملت اغتيال أمينه العام حسن نصرالله.

وأضاف نعيم قاسم، في كلمة مصورة، الثلاثاء: "منذ 17 سبتمبر/أيلول، انتقلنا من الإسناد (لغزة) إلى مواجهة حرب إسرائيل على لبنان، يعني عند تفجير البيجر، (كانت) خطوة أولى نحو التقدم بالحرب وتجلت باغتيال الأمين العام (للحزب).

.. وبدأنا بمعادلة الميدان في الحافة الأمامية (الحدود)". 

وأكد قاسم أن "حزب الله أقوى رغم الضربات القاسية بعد البيجر وما حصل، استعدنا عافيتنا الميدانية ورممنا قدراتنا التنظيمية ووضعنا البدائل. أقولها، لا يوجد مركز قيادي شاغر، وفي كل مركز الآن يوجد أيضًا بديل". وفي حين دعا إلى التفاف وطني تمسك نعيم بأن "حزب الله باقي على اللي مانه حابب".

وشدد قاسم على أن "إيلام العدو هذا سيستمر.. بما أن العدو استهدف كل لبنان، فلنا الحق في أن نستهدف أي نقطة في الكيان الإسرائيلي... سنختار النقطة التي نراها مناسبة، ما عاد فيه نقاط ضمن معادلة، لأن الإسرائيلي فتح هذه المعادلة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حزب الله حسن نصرالله غزة

إقرأ أيضاً:

الشيخ نعيم قاسم: المقاومة تفرض معادلة جديدة وتستهدف “تل أبيب” وحيفا

الجديد برس|

أكد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أن المقاومة الإسلامية تواصل تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي وملاحقتها، مشيرًا إلى معادلة جديدة تم فرضها وهي “إيلام العدو”. وأوضح قاسم أن المقاومة باتت تستهدف “تل أبيب” وحيفا، وما بعدها، بناءً على توجيهات القائد السيد حسن نصر الله.

وأضاف قاسم أن استهداف أي نقطة في كيان العدو بات حقًا مشروعًا للمقاومة، خاصة بعد استهداف الاحتلال لكامل الأراضي اللبنانية. كما أوضح أن تحركات الدفاعات الجوية الإسرائيلية تساعد المقاومة، إذ تسقط بقاياها على المستوطنات.

وتوعد الشيخ قاسم بأن المقاومة ستواصل استهداف جيش الاحتلال وثكناته، وأن الحل الوحيد هو وقف إطلاق النار، مؤكدًا أن موقف المقاومة ليس ناتجًا عن ضعف.

وأشار إلى أن قدرات المقاومة قوية على الأرض، مثلما تجسد في أسطورة غزة، وأن حزب الله لن يُهزم لأن مقاتليه استشهاديون، وهو حزب قوي رغم الضربات.

وأكد أن حزب الله استعاد عافيته بالكامل ورمّم قياداته التنظيمية، مع وجود بدائل جاهزة في كل مركز، مما يدل على أن الحزب يتمتع بقوة داخلية والميدان يشهد على ذلك.

مقالات مشابهة

  • الشيخ نعيم قاسم: المقاومة تفرض معادلة جديدة وتستهدف “تل أبيب” وحيفا
  • الشيخ نعيم قاسم: المقاومة أثبتت قدرتها على ردع العدو الإسرائيلي وحماية لبنان
  • نعيم قاسم: حزب الله استعاد عافيته و قررنا إيلام العدو
  • نعيم قاسم مخاطبا الإسرائيليين: الحل في وقف إطلاق النار
  • عاجل | نعيم قاسم: حزب الله قوي رغم الضربات القاسية التي أصابته
  • نعيم قاسم .. قررنا تنفيذ معادلة جديدة هي إيلام العدو
  • نعيم قاسم يعلن انتقال حزب الله إلى معادلة إيلام العدو.. توعد بالمزيد (شاهد)
  • ‏نعيم قاسم: إسرائيل كيان محتل يشكل خطرا حقيقيا على المنطقة والعالم
  • كلمة جديدة مرتقبة لنائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم