قضت محكمة جنايات مستأنف اليوم الثلاثاء بمعاقبة المتهم "ع .ع..ا" عاطل بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار فى الهيروين والحشيش وجوهر الميتامفتين المخدر والاقراص المخدرة ترامادول، كما عاقبت المتهم "ا.ر.ى" بالحبس سنة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه بالسجن للاتجار فى الحشيش وجوهر الميتامفتين بدائرة قسم طهطا.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار وعضوية المستشارين خالد عبد الشكور وأسامة على فراج بأمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد سعد.

تعود أحداث القضية إلى عام 2024 بدائرة مركز طهطا عندما وردت معلومات لضباط المباحث مفادها قيام المتهمين بالاتجار فى المخدرات على نطاق واسع بدائرة القسم، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية، وتم القبض على المتهمين متلبسين وبحوزتهما كميات كبيرة من المخدرات كانت معدة للبيع وبمواجهتهما اعترفا بالواقعة بقصد الاتجار، وتمت إحالتهما إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج جنايات سوهاج الحشيش السجن طهطا الأقراص المخدرة

إقرأ أيضاً:

رفض استئناف متهم على حكم حبسه بالمشدد 15 عاما في خلية السويس

محكمة جنايات مستأنف بدر، برئاسة المستشار حمادة الصاوي رفض استئناف متهم على حكم حبسه بالمشدد 15 عاما بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية السويس الإرهابية"، وقررت تأييد الحكم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكي، والدكتور علي عمارة، وسكرتارية محمد السيد.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد وجهت للمتهمين في القضية رقم 51592 لسنة 2013  اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • السجن لمتهمين بالاتجار بالهيروين والحشيش في بورسعيد
  • رفض استئناف متهم على حكم حبسه بالمشدد 15 عاما في خلية السويس
  • القبض على المتهم بغسـل 22 مليون جنيه متحصلة من الاتجار بالنقد الأجنبى
  • السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات في ذي قار
  • المؤبد لعاطلين لاتهامهما بالاتجار في المواد المخدرة بعين شمس
  • السجن 4 سنوات لمتهم بالاتجار فى المخدرات وإحراز سلاح نارى بسوهاج
  • المؤبد لعاطل قتل زوجته لطلبها الطلاق بسبب تعاطيه المخدرات بالإسكندرية
  • تجديد حبس شخصين للاتجار في المواد المخدرة
  • التحقيق مع شخص بتهمة غسل 15 مليون جنيه في القاهرة