رأس أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، اليوم، الاجتماع المرئي لأعمال خطة تحسين المشهد الحضري في مدن ومحافظات المنطقة، بحضور الوكلاء ورؤساء البلديات، وذلك بمقر الأمانة في الدمام.
واستعرض معاليه خلال الاجتماع جائزة التميز البلدي 2024م، والتي تهدف إلى تعزيز أداء الأمانات في مختلف أنحاء المملكة، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تحسين جودة الحياة في المدن من خلال تعزيز كفاءة الخدمات البلدية، وزيادة التفاعل المجتمعي، ودعم التنمية المستدامة.


وقدمت غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري في الأمانة، عرضا لأبرز مخالفات التشوه البصري، ومؤشرات التشوه البصري لعام 2024، ورصد التشوهات البصرية في المناطق ذات الأولوية من 01 أغسطس وحتى 15 أكتوبر 2024، ونسبة إنجاز الملاحظات التي تم استقبالها البالغة 93%، ونسبة امتثال المباني.
كما استعرض الاجتماع أعمال الحملة الرقابية على مخالفات الوصول الشامل لذوي الإعاقة، ومناقشة جهود الأمانة في الحد من مخالفات التشوه البصري الناتجة عن الشاحنات الثقيلة، وموائمة العمل مع الجهات ذات العلاقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاجتماع التشوه البصري التشوهات البصرية التنمية المستدامة البلديات الخدمات البلدية المملكة 2030 أمين المنطقة الشرقية تحسين المشهد الحضري

إقرأ أيضاً:

أمانة شباب حزب الشعب الجمهوري بالشرقية تعقد الاجتماع التنظيمي الأول

بناء على تعليمات الأمانة المركزية وتوجيهات الكابتن أحمد عبد الدائم أمين المحافظة، أقامت أمانة الشباب بقيادة د. محمود الشوادفي أمين شباب المحافظة الاجتماع التنظيمي الأول لها عقب إعلان الهيكل التنظيمي لها وتكوين اللجان النوعية بداخلها.

 

وقد تضمن الاجتماع عرض عام عن الحزب ورؤيته ورسالته وأهدافه وقطاعات عمل الحزب واستعراض لأنشطة الحزب خلال الفترة السابقة وكذلك تم عرض خطة عمل أمانة الشباب خلال الفترة القادمة والتي ستولي اهتمام كبير بالتدريب والتثقيف السياسي إلى جانب تقديم حزمة من دورات التمكين التكنولوجي والتحول الرقمي، وقد تحدثا الدكتور أحمد نجم أمين التقييم والمتابعة بالمحافظة- عضو الأمانة المركزية للشباب والدكتورة مريم خالد عضو الأمانة المركزية للشباب عن دور الشباب في المجتمع والولاء والانتماء وإعلاء المصلحة العامة.

واختتم الاجتماع  بحوار  تفاعُلي مفتوح للكابتن أحمد عبد الدايم أمين المحافظة مع أعضاء أمانة الشباب 

 

هذا وقد حضر الاجتماع الدكتور/ عبد اللطيف دسوقي أمين تنظيم المحافظة ود. محمد صفوت عضو الامانة المركزية للتنظيم وم. إسلام اسامة، محمد رأفت، محمد عبدالله لبن، ميار سامي ربيع، د. مريم مصطفى خالد أعضاء أمانة آلشباب المركزية وعدد من أعضاء هيئة مكتب المحافظة

 

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية الثاني للمكتب الاستراتيجي لتطوير المنطقة
  • أمين عام "الشيوخ" يلقي كلمته باجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية بجنيف
  • نائب أمير الشرقية يتابع أعمال جمعية الدعوة والإرشاد بمحافظة بقيق
  • أمين عام مجلس الشيوخ يلقي كلمة أمام اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية
  •  أمين المنطقة الشرقية: سنعمل على نجاح سباق الخبر(26) الدولي
  • «مستقبل وطن»: نكثف جهودنا لدعم المواطن خلال الفترة المقبلة
  • أمانة شباب حزب الشعب الجمهوري بالشرقية تعقد الاجتماع التنظيمي الأول
  • نائب أمير نجران يستقبل مساعد قائد المنطقة الشرقية لشؤون العمليات
  • انطلاق أعمال اجتماع الدورة ال21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني بالجامعة العربية برئاسة الإمارات