عجمان (وام)
شاركت هيئة المناطق الحرة في عجمان في المنتدى الدولي الثاني للمناطق الاقتصادية الخاصة الذي عُقد في مدينة دوبنا بروسيا، بمشاركة مسؤولين وممثلين من مختلف الدول بحثوا سبل التعاون الدولي واستشراف مستقبل المناطق الاقتصادية الخاصة.
وضمن فعاليات المنتدى وقع سعادة إسماعيل النقي مدير عام هيئة المناطق الحرة في عجمان مذكرة تفاهم مع جمعية التجمعات التكنولوجية والمتنزهات التكنولوجية والمناطق الاقتصادية الخاصة في روسيا.


وتهدف المذكرة إلى تبادل الخبرات في مجال إدارة المناطق الاقتصادية الحرة، وجذب الاستثمارات، وتطوير البنية التحتية للمناطق الاقتصادية، وتبادل الآراء والحلول التكنولوجية في مجال الصناعة والنقل والسياحة والتكنولوجيا وحماية البيئة.
وأكد النقي أهمية المشاركة في المنتدى الذي يعد جسراً للتواصل بين 54 منطقة اقتصادية في روسيا وهيئة المناطق الحرة في عجمان ويهدف لتعزيز التعاون الاقتصادي وتبادل المعرفة.
وقال إن المنتدى يفتح آفاقاً جديدة للنمو الاقتصادي عبر تسهيل تدفق الاستثمارات، وتعزيز التجارة عبر الحدود، والابتكار الصناعي لافتاً إلى أن الجلسات ناقشت دور مجموعة البريكس في إعادة تشكيل الاقتصاد العالمي وتعزيز التعاون والابتكار بين الدول الأعضاء، كما تم خلالها التعريف بدور هيئة المناطق الحرة في عجمان كجسر لتعزيز التعاون بين أعضاء البريكس وتطوير التجارة والاستثمار في الإمارات.
وأكد النقي أن المشاركة في المنتدى وبحث التعاون مع الجهات المشاركة يسهم في خلق فرص واعدة للشركات وتوسيع نطاق أعمالها في أسواق جديدة بما فيها الإمارات.

أخبار ذات صلة انطلاق أعمال "المؤتمر الدولي السنوي العاشر للمنظمة العالمية للمناطق الحرة" في دبي أحمد بن محمد: دبي أسست نموذجاً فريداً في المناطق الحرة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المناطق الحرة المناطق الحرة فی عجمان

إقرأ أيضاً:

الهند والولايات المتحدة تبحثان سبل تعزيز الشراكة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن منتدى الشراكة الأمريكية الهندية الاستراتيجية أن المنتدى بدأ أعماله،الأحد، بعقد اجتماع بين مجلس مديري المنتدى ووزير الشئون الخارجية الهندية إس جايشانكار، في العاصمة الهندية نيودلهي.

وأوضح المنتدى - في بيان نشره على منصة "إكس" - أن وزير الشئون الخارجية الهندي سلط الضوء - خلال مباحثاته مع جون تشامبرز رئيس المنتدى - على السبل الرئيسية لتعزيز العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين الهند والولايات المتحدة، وأكد أهمية التآزر بين البلدين واستمرار انتهاج السياسة المتبعة في ظل زعامة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، مشيرا إلى أن هناك فرصا كبيرة للاستثمار أمام المستثمرين الأمريكيين، وشجع أعضاء المجلس على دعم خطة رئيس الوزراء لتعزيز إمكانية التوظيف وتزويد الشباب بالأدوات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح وتجهيز قوة عاملة ماهرة لمواجهة تحديات المستقبل.

وأكد المنتدى أنه يهدف إلى إيجاد شراكة قوية بين البلدين، وأنه سيتم إعطاء أولويات لتعزيز سلاسل الإمداد وزيادة الاستثمار في مجالات المواد شبه الموصلات وتشجيع تكنولوجيات الجيل القادم والذكاء الاصطناعي ودعم العلاقات في مجال الدفاع وتشجيع الطاقة النظيفة وتوسيع نطاق التجارة الثنائية، وأكد أيضا التزام البلدين بالعمل لكي تكون منطقة المحيطين الهندي والهادئ (الإندو-باسيفيك) منطقة آمنة وحرة ومفتوحة.

وأشار المنتدى إلى أن اجتماع قمته سيجمع وزراء كبار ووفد مجلس مديري المنتدى وكبار رجال أعمال عالميين وصانعي سياسات رئيسيين، وأنه سيتم إجراء مباحثات رفيعة المستوى لتعزيز العلاقات في مجالات التجارة والدفاع والتكنولوجيا والتعليم والطاقة والرعايا الصحية، بالإضافة إلى دعم العلاقات الشعبية بين الولايات المتحدة والهند.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين المناطق الحرة في عجمان وجمعية التجمعات التكنولوجية الروسية
  • “دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة” توقع اتفاقية شراكة مع “بيلدر دوت أيه آي”
  • السياحية بعجمان تكشف عن خدمات رقمية مبتكرة لتعزيز قطاع السياحة” في جيتكس 2024″
  • منتدى الأعمال السعودي-الجنوب أفريقي يبحث في جوهانسبرج تعزيز الشراكة الاقتصادية
  • الهند والولايات المتحدة تبحثان سبل تعزيز الشراكة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • الإمارات تُشارك في اجتماع هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية
  • تفاصيل اجتماع رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة   
  • الدفاعات الروسية تسقط 13 مسيرة أوكرانية غربي البلاد
  • رئيس هيئة قناة السويس يتابع مستجدات استراتيجية تطوير المناطق الاقتصادية واللوجيستية في السعودية