دعا وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، يوم الثلاثاء إلى فرض عقوبات على إسرائيل، وحث المجتمع الدولي على قطع كل الدعم بشأن الصراع في الشرق الأوسط.

وأوضح فيدان لمندوبي الحزب التركي الحاكم في اجتماع حول فلسطين قائلا "لقد وصلنا إلى الحد الأقصى من الكلمات والدبلوماسية والسياسة الدولية يجب أن نبدأ بالعقوبات"، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

 وأكد وزير الخارجية التركي على أنه "يجب مقاطعة إسرائيل".

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجنوب لبنان، إلى جانب ممارسة جيش الاحتلال سياسات من شأنها أن تزيد من حدة المعاناة الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وتسبب العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان، في نزوح مئات الآلاف من الشعب اللبناني إلى مناطق بعيدة عن الجنوب في ظل استمرار المواجهات بين إسرائيل وحزب الله المتمركز في جنوب لبنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية التركي عقوبات على إسرائيل الصراع في الشرق الأوسط فلسطين مقاطعة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

ماكرون يدعو حزب الله إلى وقف قصف إسرائيل "فورا"

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم السبت، حزب الله اللبناني إلى أن "يوقف فورا" قصف إسرائيل، مؤكدا أنه يجب "التوصل فورا" إلى وقف لإطلاق النار في لبنان.

وقال ماكرون خلال اتصال هاتفي برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري "يجب التوصل فورا إلى وقف لإطلاق النار في لبنان"، داعيا حزب الله إلى أن "يوقف فورا" هجماته على إسرائيل.

وأعرب ماكرون عن "قلقه الكبير حيال تكثيف الضربات الاسرائيلية في لبنان وتداعياتها المأسوية على السكان المدنيين"، بحسب الإليزيه.

وقتل تسعة أشخاص السبت في غارات إسرائيلية جديدة، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

 وخلال اتصاله ببري، دعا ماكرون اللبنانيين الى "توحيد صفوفهم من أجل وحدة البلاد واستقرارها"، داعيا جميع الاطراف الى "أن يواجهوا معا هذه المحنة الجديدة" عبر تأييد "برنامج سياسي جامع يستند الى انتخاب رئيس يضمن الوحدة الوطنية".

وأكدت الرئاسة الفرنسية أن باريس ستواصل جهودها لتعبئة المجتمع الدولي في إطار المؤتمر الدولي لدعم شعب لبنان وسيادته والذي سينظم في باريس في 24 أكتوبر.

وختاما، جدد ماكرون تأكيد "التزام فرنسا في إطار اليونيفيل (قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان)"، و"كرر استياءه من الاستهدافات غير المبررة للجنود الأمميين أخيرا".

وأصيب خمسة من عناصر اليونيفيل خلال 48 ساعة بحسب القوة الأممية التي اتهمت القوات الاسرائيلية بإطلاق النار على مواقعها "في شكل متكرر ومتعمد".

مقالات مشابهة

  • رسائل وزير الخارجية لنظيرته الألمانية.. هاجم إسرائيل وطالب بوقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية: مصر ترفض تجاوزات إسرائيل ضد قوة اليونيفيل بجنوب لبنان
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل لا تسعى للسلام مع دول المنطقة
  • وزير الخارجية السوداني يعلن الاستعداد للتفاوض “سعياً للسلام” .. استمرار المعارك في بعض أنحاء الخرطوم
  • وزير الخارجية الصيني يدعو إسرائيل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية السلوفاكي يدعو إلى تكثيف الدبلوماسية الدولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • الخارجية الفلسطينية: نطالب بفرض عقوبات دولية رادعة على الاحتلال الإسرائيلي
  • ماكرون يدعو حزب الله إلى وقف قصف إسرائيل "فورا"
  • وزير الخارجية يبحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان أوجه التعاون