تباينت نتائج عدد من البنوك الأميركية في الربع الثالث من العام الحالي فبينما انخفضت أرباح بنك أوف أميركا ومجموعة سيتي غروب ارتفعت أرباح بنك غولدمان ساكس وذلك بفضل الارتفاع الذي شهدته رسوم الخدمات المصرفية.

في المقابل تشير التوقعات إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تراجعا في أرباح البنوك الكبرى بسبب بدء الفيدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة، ومع استمرار التوقعات بأن يواصل سياسة التخفيض خلال الفترة المقبلة.

بنك أوف أميركا

انخفضت أرباح بنك أوف أمريكا في الربع الثالث مع انكماش دخله من مدفوعات الفائدة للعملاء. وتجاوز البنك تقديرات المحللين فيما يتعلق بالأرباح والإيرادات في الربع الثالث بفضل نتائج التداول الأفضل من المتوقع.

وانخفض صافي دخل ثاني أكبر بنك في الولايات المتحدة إلى 6.9 مليار دولار من 7.8 مليار دولار كان حققها قبل عام. في المقابل وصلت الإيرادات إلى 25.49 مليار دولار مقابل 25.3 مليار دولار كانت متوقعة.

مجموعة سيتي غروب

انخفضت أرباح بنك سيتي غروب إلى 3.2 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام من 3.5 مليار دولار حققها البنك في نفس الفترة من العام السابق، يأتي تراجع الرباح بسبب ارتفاع تكلفة الائتمان بما في ذلك زيادة صافية قدرها 315 مليون دولار في مخصص سيتي لخسائر الائتمان.

في المقابل ارتفعت إيرادات البنك في الربع الثالث من هذا العام بأكثر من التوقعات إلى 20.32 مليار دولار من 19.84 مليار دولار كانت متوقعة.

غولدمان ساكس

ارتفعت أرباح "غولدمان ساكس" بوتيرة حادة خلال الربع الثالث من العام، بفضل انتعاش أداء أعمال الاستثمار المصرفي وارتداد عمليات عقد الصفقات.

وقفز إجمالي أرباح البنك بنسبة 45 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 2.99 مليار دولار في الربع الثالث من هذا العام من 20.6 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 7 بالمئة إلى 12.7 مليار دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بنك أوف أمريكا غولدمان ساكس نتائج البنوك الولايات المتحدة غولدمان ساكس بنك أوف أميركا سيتي غروب بنك أوف أمريكا غولدمان ساكس أخبار أميركا الربع الثالث من فی الربع الثالث ملیار دولار أرباح بنک من العام دولار فی

إقرأ أيضاً:

أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية

آخر تحديث: 13 أكتوبر 2024 - 10:40 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- ذكر مراسلنا،الاحد، أن البنك المركزي باع خلال الأسبوع الماضي ولمدة 5 ايام التي فتح بها المزاد إلأى مصارف أحزاب الفساد والتبعية مليارا و 309 ملايين و74 الفا و 838 دولارا، بمعدل يومي بلغ 261 مليونا و 814 الفاً و 876 دولاراً مرتفعة عما سجله الأسبوع الذي سبقه حيث بلغ مليارا و 36 مليونا و 172 الفا و 839 دولارا.وكانت أعلى مبيعات للدولار في يوم الثلاثاء حيث بلغت المبيعات فيه 265 مليونا و549 ألفا و741 دولارا، فيما كانت أقل المبيعات ليوم الاحد حيث بلغت المبيعات فيه 257 مليونا و 883 ألفا و 86 دولارا.واشار مراسلنا الى ان مبيعات الحوالات الخارجية خلال الاسبوع الماضي بلغت مليارا و 254 مليونا و 458 الفا و 363 دولارا بنسبة ارتفاع بلغت 96 % مقارنة بالمبيعات النقدية التي بلغت 54 مليونا و 616 ألفا و20 دولارا .

مقالات مشابهة

  • تباين أرباح البنوك الأمريكية في الربع الثالث.. جولدمان ساكس يتفوق
  • نقابة الصحفيين ترصد 30 انتهاكا طال الحريات الصحفية خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • واردات الكويت من الغاز المسال تسجل مستوى قياسيًا في 3 أشهر
  • بنك التنمية الاجتماعية يحقق تمويلًا بقيمة 1.54 مليار ريال خلال الربع الثالث من 2024
  • استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية وسط ترقب لنتائج أعمال الشركات الرئيسية
  • أرباح جي بي مورغان تتراجع 2 بالمئة في الربع الثالث 2024
  • صادرات الجزائر من الغاز المسال تنخفض 28%.. وهؤلاء أكبر المستوردين
  • صحة الدقهلية: 164 ألف حالة استقبلتها عيادات وأقسام الأسنان خلال الربع الثالث من العام
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية