تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محمد الجندي بأعضاء لجنة مراجعة المصحف الشريف؛ حيث تناول اللقاء دور اللجنة والمهمة الكبيرة التي تقع على عاتقهم، وذلك بحضور د. حسن خليل الأمين المساعد للثقافة الإسلامية.

وقال الأمين العام، إن هذا اللقاء يأتي في إطار اهتمام الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر بدعم الجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجنة؛ وذلك انطلاقًا من أهمية هذه اللجنة ودورها في الحفاظ على المصحف الشريف فهي أقدم لجنة لمراجعة المصحف على مستوى العالمين العربي والإسلامي؛ إذْ إنَّ عملها يتَّصل بأقدس المقدَّسات، وهو القرآن الكريم رسالة السماء إلى الأرض، مضيفًا أن هذه اللجنة المباركة ضمت بين أعضائها علماء كبار على مر تاريخها.

أضاف الجندي أن لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف تعني بالمصحف الشريف من حيث المراجعة والضبط، ويولى المجمع  لها اهتمامًا خاصًا؛ حيث يقوم على هذه المراجعة نخبة من المتخصصين في القرآن الكريم وعلومه من أعضاء هيئة التدريس بكلية القرآن الكريم بجامعة الأزهر ومعاهد القراءات، وتقوم اللجنة بمراجعة المصحف الشريف على عدة مراحل للتأكد من سلامة النص القرآني، مشيرًا إلى أن اللجنة تتولى مهمة مراجعة ما يُعرض عليها من أعمال وإصدار تصاريح الطباعة، بعد التأكد من سلامة النص القرآني وموافقته بقواعد الضبط والرسم والتزامه بالأحكام التجويدية وموافقتها للقراءات المتواترة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية المصحف الشريف المصحف علماء فضيلة الإمام الأكبر لجنة مراجعة المصحف الشريف المصحف الشریف مراجعة المصحف

إقرأ أيضاً:

«المنفي» يلتقي أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة

التقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، بصفته القائد الأعلى للجيش، مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة، 5+5، عن المنطقة الغربية.

وقدم أعضاء اللجنة العسكرية للقائد الأعلى، إحاطةً كاملةً عن نتائج الإجتماع السابق للجنة العسكرية المشتركة، والمقترحات المقدمة من قبل القائد الأعلى للإجتماع المقبل، بالإضافة للخطوات العملية المتخذة لتوحيد المؤسسة العسكرية.

مقالات مشابهة

  • «المنفي» يلتقي أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة
  • أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي أعضاء لحنة مراجعة المصحف ويثمِّن دورها ورسالتها
  • البحوث الإسلامية يكرم الفائزين في مسابقة (إعجاز القرآن الكريم والسنة في العلوم السياسية)
  • أمين البحوث الإسلامية يلتقي واعظات الأزهر ويناقش معهن دعم خطط العمل الدَّعوي
  • البحوث الإسلامية تكرِّم الفائزين بالمسابقة العالمية في (إعجاز القرآن الكريم والسنة في العلوم السياسية) غدًا
  • الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: بناء الإنسان يقوم على الدين والأخلاق والتمسك بالهوية
  • أمين «البحوث الإسلامية»: بناء الأوطان لا ينفك عن بناء الإنسان
  • أمين البحوث الإسلامية: بناء الأوطان لا ينفك عن بناء الإنسان