صحيفة صدى:
2024-10-15@16:23:05 GMT

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان ضد أستراليا

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان ضد أستراليا

ماجد محمد

انتهت مباراة اليابان مع ضيفتها أستراليا على ملعب سايتاما بالتعادل الإيجابي 1-1- بعد خطأين فادحين من شوجو تانيغوتشي وكاميرون بورغيس في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وضغطت اليابان منذ الدقيقة الأولى من أجل افتتاح التسجيل لكن صمود الضيوف حافظ على نظافة شباكهم في الشوط الأول ، قبل أن يتلقى صدمة من مدافعه تانيغوتشي الذي هز شباك فريقه بالخطأ في الدقيقة 58 بعدما حول تمريرة عرضية بتسديدة مباشرة إلى مرماه، ليصبح أول هدف تستقبله اليابان في الدور الثالث من التصفيات.

وبنفس الطريقة حول بورغيس تمريرة عرضية بالخطأ إلى مرماه في الدقيقة 76، ليرتفع رصيد أستراليا إلى خمس نقاط في المركز الثاني متأخرة بفارق خمس نقاط عن اليابان المتصدرة بعد أربع مباريات.

وتلتقي في وقت لاحق اليوم الصين مع إندونيسيا، بينما تستضيف السعودية جارتها البحرين ضمن المجموعة ذاتها.

والجدير بالذكر أنه ، سيتأهل أول منتخبين في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع للدور الرابع من التصفيات.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أستراليا التصفيات الآسيوية اليابان كأس العالم 2026

إقرأ أيضاً:

التعمري يغادر معسكر منتخب الأردن قبل مواجهة عُمان بتصفيات المونديال

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم أن موسى التعمري لن يشارك في مواجهة عُمان ضمن الدور الثالث والحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال الاتحاد الأردني لكرة القدم في بيان رسمي : “يغادر اللاعب موسى التعمري غدًا الاثنين إلى فرنسا للالتحاق بفريقه مونبلييه، بعد إنهاء فترة العلاج في عمان بإشراف الجهاز الطبي للنشامى، وتأكيد عدم إمكانية مشاركته بمواجهة عُمان، ضمن تصفيات المونديال”.

يغادر اللاعب موسى التعمري غدا الاثنين إلى فرنسا للالتحاق بفريقه مونبلييه، بعد إنهاء فترة العلاج في عمان بإشراف الجهاز الطبي للنشامى، وتأكيد عدم إمكانية مشاركته بمواجهة عُمان، ضمن الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 pic.twitter.com/KHczhDyM7z

— Jordan FA - الاتحاد الأردني لكرة القدم (@JordanFA) October 13, 2024
وكان التعميري تعرض للإصابة خلال مواجهة الكويت، في الدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ومن ثم غاب عن مباراة فلسطين وكوريا الجنوبية.

ويُذكر أن الأردن تحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم بأربع نقاط، متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن عُمان، بعد غدًا الثلاثاء في الأردن .










مقالات مشابهة

  • تصفيات مونديال 2026.. منتخب اليابان يتعثر أمام أستراليا ويشعل المجموعة الثالثة
  • تصفيات كأس العالم 2026.. لقاء اليابان وأستراليا ينتهي بالتعادل
  • مشاهدة لعبة العراق ضد كوريا الجنوبية بث مباشر الآن.. لايف iraq vs korea republic في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • خالد الطريس يدير اللقاء الثالث للمنتخب
  • التعمري يغادر معسكر منتخب الأردن قبل مواجهة عُمان بتصفيات المونديال
  • دوري أمم أوروبا: التعادل السلبي يخيّم على مواجهة بلغاريا ولوكسمبورج
  • بينهم أيمن حسين.. لاعبون عرب برزوا في الجولة الثالثة من التصفيات المونديالية
  • لاعبون عرب برزوا في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المونديالية
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من مباراة كرواتيا ضد إسكتلندا.. فيديو