زنقة 20 | الرباط

عبرت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عن استغرابها من عدم وجود سياسة خاصة بالاسرة بالمغرب رغم تعاقب عدة وزراء على وزارة الاسرة و التضامن.

حيار و في جواب على سؤال برلماني يتعلق بالسياسة العمومية لحماية الطفولة خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، الاثنين، قالت :” كيفاش ماكانش قبل سياسة أسرية .

. لازم نواكبو الأسر”.

و أكدت حيار، أنه لأول مرة سيعرف المغرب سياسة أسرية اجتماعية جاءت بها الحكومة الحالية تنفيذا لتعليمات جلالة الملك.

الوزيرة اعتبرت أن المواكبة الاسرية للأطفال اساسية لحمايتهم من المنصات الرقمية و الاستغلال بمختلف أنواعه لاستئصال المشكل من الأصل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

نيوزلندا تنتقد الهجمات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل

وصفت حكومة نيوزلندا، اليوم الإثنين، الهجمات الإسرائيلية التي وقعت الليلة الماضية على قوات حفظ السلام في لبنان (يونيفيل) بـ"غير المقبولة"، باعتبار هذه الممارسات "تقوض" العمل الإنساني وجهود وساطة الأمم المتحدة في الشرق الأوسط.

New Zealand is alarmed at injuries to UN peacekeepers and damage to UN facilities in Lebanon caused by the Israel Defence Force as recently as yesterday.

Any targeting of UN peacekeepers is a violation of international law and is completely unacceptable.

The UN Interim Force…

— Winston Peters (@NewZealandMFA) October 13, 2024

وقال وزير خارجية نيوزلندا وينستون بيترز، عبر حسابه على شبكة (إكس) الاجتماعية: "تشعر نيوزلندا بالقلق إزاء سقوط مصابين بين أفراد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والأضرار التي لحقت بمنشآتها في لبنان من جانب القوات الإسرائيلية أمس".

كما حث بيترز إسرائيل على الالتزام بالأعراف الدولية التي وقعت عليها والتي تسهل بموجبها لليونيفيل "الاضطلاع بمسؤولياتها التي كلّفها بها مجلس الأمن الدولي والدول الأعضاء"، مذكراً بدور الأمم المتحدة "الأساسي الذي يهدف لإحلال الاستقرار" الإقليمي.

كانت إسرائيل اقتحمت، الأحد، بدبابتين عسكريتين قاعدة قوات حفظ السلام الأممية أثناء تقدم قوات الجيش الإسرائيلي نحو الحدود اللبنانية، حيث ظلت هاتان الدبابتين داخل قاعدة (يونيفيل) لمدة 45 دقيقة.

حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية في جنوب لبنان - موقع 24أعلن حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في 5 بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا فجر اليوم الإثنين قوات إسرائيلية بالصواريخ في منطقتي اللبونة، وخلة وردة في جنوب لبنان.

ويجتمع مجلس الأمن، اليوم الإثنين، لبحث الوضع في لبنان، بالتزامن مع وصول التوتر إلى ذروته بسبب الهجمات الإسرائيلية المتكررة على قواعد (يونيفيل) ومطالبات إسرائيل بإخلاء هذه المنشآت في خضم تصاعد حدة الاشتباكات على الخط الأزرق (الحدود الفاصلة بين لبنان وإسرائيل).

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تنتقد سجن خصوم سياسيين في تونس
  • هاريس تنتقد ترامب غير السوي بعد تهديده باستخدام الجيش ضد المعارضين
  • حيار: حماية الأطفال من المنصات الرقمية تبدأ من الأسرة
  • حيار: واكبنا 6500 طفل في وضعية صعبة خلال سنتين... ونعمل على حماية الأطفال من المنصات الرقمية
  • تل أبيب تنتقد قوات اليونيفيل مع تصاعد القتال في لبنان
  • نيوزلندا تنتقد الهجمات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل
  • خريجي الأزهر بمطروح تنظم ندوة توعوية عن دور الأسرة بالتعاون مع التضامن الاجتماعي
  • ياسمين عز تنتقد قبلات وأحضان الخطوبة: مش عاداتنا ولا ديننا
  • شالت الطحال.. ضبط عامل طعن زوجته بأداة حادة في مشاجرة أسرية بالغربية