الثورة نت/..

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، استمرار الزيارات والتحركات الدبلوماسية المكثفة حتى يتم تحقيق نتائج إيجابية لصالح السلام والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن عراقجي في منشور له على انستغرام حول اللقاءات في مسقط، الليلة الماضية، قوله: “استكمالاً للجولة الثالثة على دول المنطقة، غادرت بغداد متوجها إلى مسقط وأجريت محادثات مفيدة ومفصلة مع وزير المكتب السلطاني العماني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني ووزير خارجية هذا البلد السيد بدر البوسعيدي”.

وأضاف: “وفي هذه اللقاءات، أعربنا عن ارتياحنا لمتانة واستدامة العلاقات العريقة والودية بين سلطنة عمان وإيران، وأكدنا على تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها أكثر من أي وقت مضى”.

وجرى بحث آخر التطورات في المنطقة، وخاصة الظروف الخطيرة الناجمة عن جرائم واعتداءات الكيان الصهيوني في غزة ولبنان، وتأكيد ضرورة التحرك الدولي الفوري لوقف الإبادة الجماعية والعدوان العسكري للصهاينة.

وتابع: “كما استقبلت خلال هذه الزيارة السيد محمد عبد السلام المتحدث الرسمي ورئيس فريق التفاوض التابع لحكومة الإنقاذ الوطني اليمنية، وبحثنا آخر الأوضاع في هذا البلد.”

واختتم عراقجي منشوره بالقول: “نخطط لمواصلة المشاورات في العواصم الأخرى لدول المنطقة، وستستمر هذه الزيارات والتحركات الدبلوماسية المستمرة والمكثفة حتى يتم تحقيق نتائج إيجابية لصالح السلام والاستقرار والهدوء في جميع أنحاء المنطقة”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني يلتقي مسؤولا حوثيا كبيرا في سلطنة عمان

القاهرة (زمان التركية)ــ التقى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في مسقط، اليوم الاثنين، محمد عبد السلام، المسؤول الكبير في حركة الحوثيين في اليمن، بحسب مكتبه.

ونشرت وزارة الخارجية صورا للمحادثات خلال زيارة عراقجي للعاصمة العمانية، وهي الأحدث في سلسلة من الزيارات الدبلوماسية في المنطقة بعد تعهد إسرائيل بالرد على أي هجوم صاروخي إيراني.

وجاء في تعليق الصورة أن “عراقجي أجرى لقاء ومناقشة مع محمد عبد السلام، المتحدث الرسمي وكبير المفاوضين في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية”، في إشارة إلى حكومة الحوثيين.

وأطلقت إيران 200 صاروخ على إسرائيل في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، ردا على مقتل قادة من حماس وحزب الله في المنطقة وجنرال في الحرس الثوري الإيراني.

وقد تعهدت إسرائيل منذ ذلك الحين بالرد.

يشكل الحوثيون في اليمن، إلى جانب حركة حماس الفلسطينية وحزب الله، جزءًا من “محور المقاومة” للجماعات المتحالفة ضد إسرائيل على خلفية الحرب على غزة.

وتأتي زيارة عراقجي إلى مسقط بعد زيارته إلى بغداد.

وفي الأسبوع الماضي، زار قطر والمملكة العربية السعودية حيث دارت المحادثات بشكل رئيسي حول تثبيت وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، فضلا عن سبل احتواء الصراع ومنع انتشاره في جميع أنحاء المنطقة.

وأكد عراقجي الأحد أن إيران “مستعدة تماما لحالة الحرب… لكننا لا نريد الحرب، نريد السلام”.

Tags: الحوثيينعباس عراقجيوزير الخارجية الإيراني

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل لا تسعى للسلام مع دول المنطقة
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح في عدوانها على غزة
  • وزير الخارجية الإيراني يلتقي قيادات حوثية في مسقط
  • وزير الخارجية الإيراني يلتقي مسؤولا حوثيا كبيرا في سلطنة عمان
  • عراقجي: بذلنا جهودا هائلة لاحتواء حرب شاملة بالمنطقة ولا خطوط حمراء في الدفاع عن مصالحنا
  • وزير الخارجية يبحث مع سفير جمهورية جنوب أفريقيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية العراقي: العدوان الإسرائيلي على لبنان سيؤدي إلى حرب أخرى في المنطقة
  • عراقجي يكشف حقيقة تقديم إيران صواريخ باليستية لروسيا
  • هل تنجح بغداد في إعادة السلام؟ زيارة عراقجي تحدد مصير غزة ولبنان!”