أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، على التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا وعلى وجه الخصوص القرار 2216، وأهمية تكامل كافة الجهود على هذا الصعيد مع مساعي الاشقاء في المملكة العربية السعودية لإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

  

وفي اللقاء ناقش رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله للسفير الأمريكي 

 الإجراءات الصادرة عن وزارة الخزانة الأميركية بحق بعض المؤسسات التجارية الوطنية. 

وفرضت الخزانة الامريكية، الأسبوع الماضي، عقوبات على تسع شركات تجارية تابعة للبرلماني اليمني حميد الأحمر، بحجة دعم المقاومة الفلسطينية.

  

 كما بحث اللقاء الدعم الدولي المطلوب للجهات الحكومية من اجل تعزيز موقف العملة الوطنية، واحتواء تداعيات توقف الصادرات النفطية، وارتفاع اسعار الشحن البحري على الاوضاع المعيشية جراء الهجمات الارهابية الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

 

كما ناقش العليمي من الجانب الأمريكي مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك التصعيد الارهابي المستمر للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

محافظ صعدة يناقش جوانب التعاون مع رئيس البعثة الفرعية للصليب الأحمر

الثورة نت/..

ناقش محافظ صعدة محمد جابر عوض، مع رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في المحافظة “بنجامين وهران” اليوم، أنشطة اللجنة بالمحافظة.
وتطرق اللقاء الذي حضره مدير فرع جمعية الهلال الأحمر حسن المؤلف، ومساعد رئيس البعثة بشير جبران، إلى الأنشطة التي ستنفذها اللجنة خلال الفترة المقبلة، والإشكاليات التي تواجه عملها.
وأشار المحافظ عوض إلى احتياجات المحافظة من المشاريع الخدمية، وأهمية توسيع أنشطة اللجنة والتركيز على المشاريع المستدامة.. لافتا إلى أن صعدة من المحافظات التي حرمت من المشاريع، وتعرضت بنيتها التحتية للاستهداف والتدمير من قبل العدوان.
وأكد على أهمية دعم لجنة الصليب الأحمر لفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني في المحافظة.. مشيدا بجهود اللجنة الدولية ودورها البارز مقارنة ببقية المنظمات في تنفيذ المشاريع وأهمها مشروع مركز الأطراف، وكذا تدخلاتها في مستشفى الطلح العام.
فيما أشاد رئيس البعثة بتعاون السلطة المحلية في صعدة مع اللجنة الدولية، ومستوى توطيد العلاقات معها.. مبديا الاستعداد للتواصل مع إدارة البعثة في جنيف لتوسيع أنشطتها في صعدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس “الوطنية للصحافة” يستقبل السفير القطري بالقاهرة
  • رئيس البرلمان يناقش مع رئيس مجلس الوزراء عددا من القضايا الوطنية
  • الرئيس العليمي يتخذ أول خطواته بعد انهيار الريال اليمني
  • العليمي يبحث مع السفير الأمريكي جهود السلام والعقوبات المفروضة على المؤسسات التجارية
  • رئيس مجلس النواب يناقش مع رئيس مجلس الوزراء عددا من القضايا الوطنية في ضوء مستجدات الأحداث
  • الراعي يناقش مع الرهوي عددا من القضايا الوطنية ومستجدات الأحداث
  • محافظ صعدة يناقش جوانب التعاون مع رئيس البعثة الفرعية للجنة الصليب الأحمر
  • محافظ صعدة يناقش جوانب التعاون مع رئيس البعثة الفرعية للصليب الأحمر
  • مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية يناقش الابتكار بالمناهج