وقع إطلاق نار في موقعين قرب مدينة أسدود جنوب الأراضي المحتلة، نتج عنه مقتل شرطي إسرائيلي وإصابة 5 آخرين، بينما استشهد المنفذ. وقالت إذاعة جيش الاحتلال في وقت سابق بإصابة 3 إسرائيليين في إطلاق نار بموقعين قرب أسدود، قبل أن تعلن هيئة الإسعاف عن الحصيلة الجديدة.

وأشارت صحيفة "إسرائيل اليوم" إلى أن منفذ عملية إطلاق النار استهدف سيارة دورية شرطة عند شارع 4 قرب أسدود.

بدورها، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي استمرار العملية وأن الشرطة تدفع بمزيد من القوات إلى منطقة نير جليم قرب مدينة أسدود. وأشارت القناة 12 العبرية إلي مطاردة شخص آخر يعتقد أنه وجد في موقع العملية قرب أسدود. من جهتها، قالت شرطة الاحتلال إنها لم تحدد بعد خلفية حادث إطلاق النار قرب أسدود.

في سياق متصل، كشف استطلاع رأي لصحيفة معاريف العبرية أن 49% من الإسرائيليين فقط أفادوا بأنهم يشعرون بالأمان في مكان وجودهم.

بدوره، كشف مقال نشرته صحيفة "زمن" العبرية أن طوفان الأقصى وما تبعه من أحداث على مدار العام الماضي أظهر عجز الحكومة الإسرائيلية عن حماية مواطنيها، وفشلها في وضع أي خطة لإنهاء الحرب والعودة إلى الاستقرار.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل تخسر يوميا منذ أكثر من عام، حيث قُتل أكثر من 1500 مواطن، فيما تستمر الهجمات بآلاف الصواريخ والطائرات المُسيرة القادمة من غزة واليمن ولبنان وسوريا والعراق وإيران.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن إسرائيل تشهد تدهورا في كافة المجالات، الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، مشيرة إلي أن الشمال يحترق ويفرغ من السكان، وكذلك مناطق غلاف غزة، ومئات الآلاف من المستوطنين أصبحوا بلا مأوى أو مستقبل واضح.

كما اعتبرت أن استمرار الخسائر مرتبط بعدم تشكيل لجنة تحقيق رسمية ومستقلة برئاسة رئيس المحكمة العليا، مشددة على أن استمرار الحرب وتدمير البنى التحتية واستهداف قادة حماس مثل يحيى السنوار لن يغير من حقيقة أن إسرائيل خسرت الحرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسدود إسرائيل جيش الاحتلال الجيش الإسرائيلي قرب أسدود

إقرأ أيضاً:

إصابة إسرائيلي في عملية إطلاق نار قرب أسدود

القدس المحتلة - الوكالات
أعلن الإسعاف الإسرائيلي عن إصابة مستوطن إسرائيلي في عملية إطلاق النار قرب أسدود

مقالات مشابهة

  • ماذا يعني تزايد إطلاق النار على الإسرائيليين وما رسالة عملية أسدود؟
  • استطلاع: نحو نصف الإسرائيليين لا يشعرون بالأمان
  • قتيل وجريح في إطلاق نار في جنوب إسرائيل
  • مقتل وإصابة 4 بعملية إطلاق نار جنوب إسرائيل
  • إصابة إسرائيلي في عملية إطلاق نار قرب أسدود
  • قناة عبرية تكشف شروط إسرائيل لإنهاء الحرب في لبنان
  • كاتب إسرائيلي: لدي أخبار سيئة لكم لقد خسرنا الحرب!
  • تقارير عبرية: توجيهات من نتنياهو بوقف الهجوم على بيروت.. ومسؤول إسرائيلي يعلق
  • أزمة غذاء في إسرائيل وخسائر كبيرة في القطاع الزراعي بسبب استمرار الحرب