الثورة نت/
ترأس الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل برموديس، اليوم الثلاثاء، مظاهرة جماهيرية حاشدة في العاصمة الكوبية هافانا، تنديداً بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد قوات العدو الصهيوني، وذلك في ذكرى مرور عام على استمرار هذه الانتهاكات الجسيمة.

وشارك في التظاهرة نائب رئيس الجمهورية، ورئيس البرلمان، ورئيس الوزراء، ووزير العلاقات الخارجية، بالإضافة إلى شخصيات قيادية بارزة من اتحادي العمال والمرأة الكوبية، ومسؤولة اتحاد الشبيبة الشيوعية الكوبية.


وخلال المظاهرة، ألقى ممثلو اتحاد الشبيبة الشيوعية الكوبية كلمة تضامنية مع فلسطين، كما ألقى الطلبة الفلسطينيون كلمة عبروا فيها عن امتنانهم لدعم الشعب الكوبي الثابت لفلسطين.

وشهدت الفعالية أيضاً تقديم فقرات فنية تضمنت أغاني ثورية تعبر عن روح النضال والكفاح المشترك بين الشعبين الفلسطيني والكوبي.
وتأتي هذه التظاهرة الكبيرة في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه كوبا للشعب الفلسطيني، وتجديداً لمواقفها الثابتة ضد العدو الصهيوني والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حركة حماس : العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة

الثورة نت/
دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الاثنين، الشعب الفلسطيني في محافظات الضفة الغربية المحتلة لمواصلة النفير وتصعيد المواجهة، وتكثيف العمل المقاوم ضد قوات العدو وميليشيات المستوطنين بكل الوسائل.
وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، قال القيادي في الحركة، عبد الحكيم حنيني، في تصريح صحفي :” إن عدوان الاحتلال المتواصل على جنين ومخيمها، والذي ارتقى على إثره شهيدان وعدد من الإصابات، لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار دعم وإسناد المقاومة”.

ونعى حنيني، شهيدي جنين، مؤكداً أن الاقتحامات والتوغلات المستمرة وسياسة الاغتيالات، التي يسعى العدو من خلالها إلى كسر المقاومة وإيقاف مدها بالضفة هي محاولات يائسة فاشلة، لن تجلب له إلا مزيداً من الذعر والخيبة.
وشدد على أن جنين ومخيمها وكل محافظات الضفة الأبية ستبقى في خندق المواجهة، وتمد المقاومة بالقوة من خلال الشباب الثوار والمقاومين الأبطال الذين يوجهون الضربات النوعية لهذا المحتل.
وأضاف :” أن الضفة وما تمثله من زخم جماهيري وبعد جغرافي هي عنصر أساسي في معركة طوفان الأقصى، وستبقى على عهد الإسناد والوفاء للمقاومة الباسلة”.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة في هافانا تنديدًا بالإبادة الجماعية بغزة
  • مظاهرة حاشدة غي هافانا تنديدًا بالإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • حماس: العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة
  • حركة حماس : العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة
  • حماس: المجزرة الصهيونية البشعة في مدرسة “المفتي” إمعان صهيوني في حرب الإبادة الجماعية
  • مظاهرات حاشدة في الأرجنتين تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضا للعدوان الإسرائيلي
  • مظاهرة في باريس مُنددة بإنذارات إخلاء العدو الصهيوني لمستشفيات شمال غزة
  • «العفو الدولية»: الكيان الصهيوني يواصل التعتيم على الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • تظاهرة حاشدة في بريمن الألمانية تنديدًا بالحرب على قطاع غزة