أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إزالة 109 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، منذ انطلاق المرحلة الأولى للموجة 24 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية.

 

استرداد 323 فدانًا 

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية، والتعامل بحزم مع مخالفات البناء للحفاظ على الرقعة الزراعية، وأراضي أملاك الدولة، إلى جانب استرداد 323 فداناً من أراضي أملاك الدولة بمركز سمالوط.

 

وأكد محافظ المنيا، أن حملات الإزالة مستمرة بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية،لإستعادة كافة الأراضي المعتدى عليها وتخصيصها للمشروعات التنموية التي تخدم المواطنين.

 

تابع المحافظ، جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقًراها، منذ انطلاق الموجة يوم السبت الماضي الموافق 12 أكتوبر الجاري، ففي مركز ومدينة سمالوط، تم استرداد 323 فدانا لأراضي أملاك دولة بنطاق الوحدة المحلية لقرية العزيمة، وإزالة 28 حالة تعدِِ بقرى: «طرفا، والعزيمة، و قلوصنا»، وفي مركز ومدينة المنيا تم إزالة 18 حالة تعدِِ بالبناء على أرض زراعية، بقرى بنى محمد سلطان، وبنى أحمد الغربية، وطوخ الخيل، ونزلة حسين وتلة ودمشير، والبرجاية، وصفط الخمار، وتم التعامل الفورى في المهد وإزالة المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي، 9 حالات تعدِِ علي الأراضي الزراعية، بحى غرب و شمال المدينة، و قرية بردنوها، وفي مركز بني مزار، تم إزالة 16 حالة تعدِِ علي أراض زراعية ، وإيقاف أعمال بناء مخالف، إلى جانب تنفيذ 12 حالة في مركز ومدينة العدوة منها ،  3 حالات أملاك الوحدة المحلية ، و 9 حالات ولاية الأوقاف بالظهير الصحراوي ، وقرية الشيخ مسعود.

 

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس جنوب المنيا ، حملة إزالة أسفرت عن إزالة 26 حالة تعدِِ على الأراضي أملاك ري بالمدينة وتوابعها، وتمت الإزالة بالكامل وحتى سطح الأرض، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعديات املاك الدولة الأراضي الزراعية أخبار محافظة المنيا الوحدة المحلیة مرکز ومدینة حالة تعد فی مرکز

إقرأ أيضاً:

إزالة 5 حالات تعد على أملاك الآثار بالبحيرة| صور

قاد اللواء وائل زغلول محمد رئيس مركز ومدينة الدلنجات، حملة مكبرة بالتنسيق مع مركز شرطه الدلنجات لإزالة التعديات علي املاك التابعه للآثار بالتنسيق مع جهات الولاية، حيث تم ازالة عدد 5 حالات تعدي على مساحة 6908 متر عبارة عن تعديات علي أملاك الآثار ضمن الموجه 24 لإزالة التعديات علي أملاك الدولة.

وشدد على إزالة كافة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتعامل الحاسم مع مخالفات البناء وفرض هيبة الدولة وإسترداد حق الدولة 

وكلف اللواء وائل زغلول، محمد رئيس مركز ومدينة الدلنجات المحاسب سالم العنيمي نائب رئيس المركز و سعيد حنفي مدير قسم الاشغالات وإدارة الرقابة والمتابعة بالمحافظه وشرطة المرافق بحملة موسعة لإزالة الإشغالات التي تعيق الحركة المرورية وتسبب إزعاج للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن ازالة عدد 250 اشغال من شوارع المدينة وأمام المدارس سواء "ثابت ومتحرك" كما تم رفع الاعلانات المخالفه وبدون ترخيص، كما تم رفع البلدورات من امام الباعه الجائلين، كما تم التاكيد علي الباعة عدم التعدي علي المساحة المحدده لتسهيل حركة السير وتسهيل الحركة المرورية بشوارع المدينة لتسهيل حركة السير وتسهيل الحركة المرورية كما تم التحفظ على الإشغالات لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وذلك من خلال قسم الإشغالات بالوحدة بتأمين من وحدة شرطة مرافق الدلنجات 

وأكد اللواء علي استمرار الحملات بصفة مستمرة لعودة الانضباط لشوارع المدينة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين  

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بإزالة كافة حالات إشغال الطريق وتسهيل الحركة المرورية وإنفاذ القانون . 

مقالات مشابهة

  • المنيا.. استرداد 323 فداناً أملاك دولة وإزالة 109 حالات تعد على الأراضي الزراعية
  • إزالة 5 حالات تعد على أملاك الآثار بالبحيرة| صور
  • إزالة 40 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمراكز منشاة القناطر وكرداسة والصف وأطفيح
  • إنذارات لـ74 حالة بمنشأة القناطر.. إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية- صور
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي بالجيزة
  • محافظ الجيزة: إزالة ٤٠ حالة تعدي علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف بالجيزة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمدن أسوان وإدفو والبصيلية
  • إزالة 10 حالات تعدى بنطاق مركز ومدينة إدفو