بدأ زوجان من الباندا منتظران في واشنطن رحلة طويلة من الصين إلى العاصمة الأمريكية، على ما أعلنت المنظمة الصينية المسئولة عن حماية هذا النوع وحديقة الحيوانات التي ستستقبلهما.

ووضع الذكر "باو لي" والأنثى "تشينج باو"، وكلاهما يبلغان ثلاث سنوات، في قفصين إفراديين مع كمية كبيرة من الخيزران عند مغادرتهما مقاطعة سيتشوان الصينية، بحسب جمعية الحفاظ على الحياة البرية الصينية ووفق ما أظهرت مشاهد بثتها قناة "سي إن إن".

وحظى الحيوانان اللذان يتمتعان برمزية دبلوماسية كبيرة، بتغطية إعلامية واسعة أمس في واشنطن، التي لم تعد تضم أي حيوان باندا منذ عام تقريبا. ويسافر حيوانا الباندا عبر طائرة خاصة تحمل اسم "باندا إكسبرس". وفي نهاية مايو الماضي، أعلنت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن وإدارة حديقة حيوانات سميثسونيان الوطنية عن مشروع إحضار باو لي وتشينج باو إلى واشنطن.

وعادت ثلاثة حيوانات باندا كانت تعيش في واشنطن إلى الصين في نوفمبر الماضي، بعد انتهاء عقد مع الصين كانت مدته طويلة. لكن مغادرة هذه الحيوانات اعتُبرت مؤشرا إلى توتر العلاقات بين واشنطن وبكين. وقدمت الصين أول حيوانات الباندا إلى الولايات المتحدة عام 1972، في عهد الرئيس ريتشارد نيكسون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين سيتشوان الحياة البرية واشنطن

إقرأ أيضاً:

سماح أنور تعود للشاشة بفيلم "إن غاب القط" بعد غياب 15 عامًا

أعلنت الفنانة سماح أنور عن عودتها إلى السينما بعد غياب استمر لأكثر من 15 عامًا من خلال مشاركتها في فيلم "إن غاب القط"، حيث تألقت في آخر ظهور لها في فيلم "جنينة الأسماك" للمخرج يسري نصر الله.

 

 وتأتي هذه العودة المنتظرة لتعيد واحدة من أبرز نجمات السينما المصرية إلى الساحة الفنية في عمل جديد يجمعها مع نخبة من الفنانين الشباب.

عودة سماح أنور إلى السينما

 

بعد غياب طويل عن السينما، وقّعت الفنانة سماح أنور على عقد مشاركتها في فيلم "إن غاب القط"، الذي يعتبر أول ظهور سينمائي لها منذ أكثر من 15 عامًا. يُذكر أن آخر أعمالها السينمائية كان فيلم "جنينة الأسماك" الذي أخرجه يسري نصر الله، والذي لاقى استحسان النقاد والجمهور.

أبطال الفيلم ودورهم

 

يشارك سماح أنور في بطولة فيلم "إن غاب القط" عدد من النجوم الشابة المميزة في الساحة الفنية، من أبرزهم أسر ياسين، أسماء جلال، ومحمد شاهين، ما يجعل التوقعات مرتفعة بخصوص العمل القادم، نظرًا لتميز كل منهم في أدوارهم السابقة.

أحدث أعمال سماح أنور في الدراما

 

بالإضافة إلى مشاركتها السينمائية المنتظرة، كان آخر ظهور لسماح أنور على الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل "بطن الحوت". 

 

هذا العمل الدرامي من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، وكتب السيناريو والحوار محمد بركات، وقام ببطولة المسلسل محمد فراج، باسم سمرة، أسماء أبو اليزيد، إلى جانب عصام عمر، حسام الحسيني، وعبد العزيز مخيون، وهو من العروض المميزة على منصة "شاهد".

قصة "بطن الحوت"

 

تدور أحداث مسلسل "بطن الحوت" حول شاب ملتزم دينيًا يجد نفسه في صراع مع مجموعة معقدة من العلاقات والعداوات، بعد أن يُجبر على إدارة أعمال شقيقه الأكبر للحفاظ على استقرار عائلته.

 

 المسلسل يطرح تساؤلات حول الأخلاق والمبادئ في ظل الضغوط التي يواجهها البطل، مما يجعله أمام اختبار حقيقي لقدراته ومدى التزامه بمبادئه.

مقالات مشابهة

  • سماح أنور تعود للشاشة بفيلم "إن غاب القط" بعد غياب 15 عامًا
  • زوج من الباندا ينطلقان من الصين إلى واشنطن
  • اكتشاف مقبرة ملكية في الصين تعود للعصر الحجري
  • البنتاجون يدين مناورات الصين العسكرية حول تايوان
  • 125 طائرة في يوم واحد.. الصين تعلن إتمام مناوراتها العسكرية حول تايوان بنجاح
  • طائرة تعيد لابورت والتكلفة تعيق عودة بينتو
  • الصين تبدأ مناورات قرب تايوان تثير قلق واشنطن
  • طائرة خاصة تتسبب بأزمة في النصر السعودي
  • الصين تعزز دعمها للاقتصاد بإصدار سندات خاصة