بوابة الفجر:
2024-10-15@16:24:31 GMT

ذوو ضحايا جندي أمريكي مختل يقاضون البنتاجون

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

أعلن فريق من محامي ذوي ضحايا إطلاق النار في ولاية مين الأمريكية على يد جندي مختل بدء مقاضاتهم الجيش الأمريكي ومشفى للجيش، بتهمة تجاهل حالة الجندي العقلية المسؤول عن مأساتهم.

وفي التفاصيل أوضح المحامون أن أنهم أطلقوا إجراءاتهم القانونية في عملية رسمية لمقاضاة الجيش ومستشفى تابع له بسبب عدم التحرك لإيقاف جندي احتياط أطلق النار عمدا على مجموعة مواطنين وانتحر عقب ذلك.

وذكرت وكالة "اسوشيتد برس" نقلا عن المحامين أن الدعاوي الفردية تشير إلى أن الجيش كان على علم بتدهور الصحة العقلية للجندي الاحتياطي التي أدت إلى إصابته بجنون العظمة والهذيان وتخيلات بالقتل، ما أدى إلى وضع "قائمة اغتيالات" تشمل أسماء الأشخاص الذين أراد مهاجمتهم.

وتعد إشعارات الدعوى المقدمة من أربع شركات محاماة خطوة مطلوبة في مقاضاة الحكومة الفيدرالية، وسيكون أمام الجيش مهلة مدتها ستة أشهر لتحديد ما إذا كان سيقوم بالرد، والتي ربما يتم بعدها رفع دعوى قضائية.

 وتجدر الإشارة إلى أنه في بتاريخ 25 أكتوبر 2023 قُتل 18 شخصا وأصيب 13 آخرون عندما فتح الجندي الاحتياطي روبرت كارد البالغ من العمر 40 عاما النار في موقعين كان يتردد عليهما، وعُثر على كارد متوفيا بعد يومين متأثرا بجرح ناتج عن طلق ناري أطلقه على نفسه.

وذكرت إشعارات الدعوى أن وزارة الدفاع والجيش الأمريكي ومستشفى كيلر التابع  للجيش "نقضت وعودها وفشلت في التصرف بشكل معقول وانتهكت سياساتها وإجراءاتها وتجاهلت التوجيهات والأوامر".

 وفي شهر سبتمبر عام 2023 عندما هدد كارد بإطلاق النار على مستودع للأسلحة وعندما حذر صديقه من إطلاق نار جماعي، لم يقدم الجيش خلفية حاسمة بشأن توصية من طبيبين بعدم السماح لكارد بالوصول إلى الأسلحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الحكومة الفيدرالية رفع دعوى قضائية ضحايا إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: سنرسل بطارية دفاع جوي إلى إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أنها سترسل بطارية دفاع جوي للمناطق عالية الارتفاع وطاقما مرتبطا بها إلى إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: سنعزز الجيش في مناطق الجنوب إذا توصلنا لوقف لإطلاق النار
  • ميقاتي: الحكومة اتخذت قرارا بإرسال الجيش اللبناني إلى الجنوب
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 671 ألفا و400 جندي
  • مسؤول أمريكي: نراقب عن كثب مناورات الجيش الصيني
  • مسئول أمريكي: نشر 100 جندي أمريكي في إسرائيل لتشغيل النظام المضاد للصواريخ
  • البنتاجون: سنرسل بطارية دفاع جوي إلى إسرائيل
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلـ.ـى الجيش الروسي لـ668 ألفًا و930 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على لبنان إلى 2255 شهيدا و10,524 مصاب
  • بري: لبنان يؤكد على الوقف الفوري لإطلاق النار ونشر الجيش حتى الحدود