كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن مركز الأبحاث التابع لها يعمل بتوجيه من وزير الدفاع يوآف غالانت على تطوير تقنيات اعتراض متقدمة للحماية من تهديد الطائرات المسيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء "أجرت شركة (MPAAT) في وزارة الدفاع تجربة تشغيلية أولى من نوعها بمشاركة 8 صناعات إسرائيلية قدمت حلولا اعتراضية متنوعة".

وأضاف "حضر وزير الدفاع يوآف غالانت، ووزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا غيلا غمالائيل، والمدير العام لوزارة الدفاع العقيد (احتياط) إيال زمير، ونائب رئيس الأركان العقيد أمير برعام ورئيس وزارة الدفاع".

وأشار إلى أن "الدكتور داني جولد قاد أمس الاثنين أول يوم اختبار من نوعه لتحديد وإثبات القدرات الجديدة لاعتراض الطائرات المسيرة، وفي ضوء التحدي المتنامي أمر وزير الدفاع قبل عدة أسابيع بإجراء تنافسي سريع لإيجاد حلول للاعتراض".

وجاءت هذه التطورات في أعقاب ضرب مسيرة لـ "حزب الله" اللبناني ليل الأحد قاعدة تدريب عسكرية لوحدة "جولاني" بالقرب من بنيامينا جنوبي حيفا، والتي تسبتت بمقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 51 آخرون، بينهم 8 بجروح خطيرة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل 4 جنود في الهجوم الذي شنه حزب الله على قاعدة عسكرية جنوب حيفا وإصابة أكثر من 50 آخرين، فيما أعلن حزب الله بدوره،  عن "شن عملية نوعية ومركبة، حيث أطلق عشرات الصواريخ باتجاه أهداف في نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي بها، تزامنا مع إطلاق أسراب من المسيرات، بعضها يستخدم للمرة الأولى، حيث تمكنت المسيرات من اختراق رادارات الدفاع الجوي ووصلت إلى هدفها في معسكر التدريب العائد للواء النخبة جولاني في بنيامينا، وانفجرت في غرف الضباط والجنود الذين كانوا يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدفاع الاسرائيلي الطائرات المسيرة الدفاع الجوي الدفاع الإسرائيلية حزب الله اللبناني وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

القناة الـ14 الإسرائيلية: مسيرة حزب الله دخلت إلى قاعة طعام في معسكر تدريب لواء غولاني في منطقة بنيامينا وانفجرت في الجنود

القناة الـ14 الإسرائيلية: مسيرة حزب الله دخلت إلى قاعة طعام في معسكر تدريب لواء غولاني في منطقة بنيامينا وانفجرت في الجنود

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تغتال مسؤول إطلاق المسيرات بـ «حزب الله» وتؤكّد: نعمل على تطوير التقنيات لمواجهتها
  • إسرائيل لـ واشنطن: سنرد بقوة على حزب الله بعد استهداف قاعدة بنيامينا
  • هجوم بنيامينا.. كيف تمكنت مسيّرة حزب الله من اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية؟
  • رئيس الجمهورية لوزير الدفاع: ضرورة تطوير قدرات القوات الأمنية لمواجهة التحديات
  • جيروزاليم بوست: هكذا اخترقت مسيرة حزب الله الدفاعات الإسرائيلية في بنيامينا
  • هجوم حزب الله على بنيامينا.. كيف أفلتت "مرصاد-1" من إسرائيل؟
  • القناة الـ14 الإسرائيلية: مسيرة حزب الله دخلت إلى قاعة طعام في معسكر تدريب لواء غولاني في منطقة بنيامينا وانفجرت في الجنود
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي
  • إذاعة جيش الاحتلال: حزب الله خدع منظومة الدفاع الجوي للتغطية على المسيرة