أكد الادعاء العام في السويد فتح تحقيق بتهمة "اغتصاب" من دون تسمية المشتبه بهم، وذلك بعدما وجهت وسائل الإعلام في البلاد سهامها باتجاه قائد المنتخب الفرنسي كيليان مبابي الذي كان في زيارة إلى ستوكهولم، وهو ما نفاه لاعب ريال مدريد الإسباني واصفاً ما يُشاع بأنه "أخبار كاذبة".

قال الادعاء العام "نظراً للتقارير الإعلامية التي تحدثت عن الاشتباه بحالة اغتصاب في ستوكهولم، يمكن للمدعي العام أن يؤكد أنه تم تقديم شكوى اغتصاب إلى الشرطة"، مضيفاً أن الحادث المزعوم وقع في فندق في العاصمة السويدية في 10 أكتوبر (تشرين الأول).

FAKE NEWS !!!! ❌❌❌
Ça en devient tellement prévisible, veille d’audience comme par hasard ???? https://t.co/nQN98mtyzR

— Kylian Mbappé (@KMbappe) October 14, 2024

وبعدما أفادت صحيفة "أفتونبلاديت" السويدية بأنه تم إبلاغ الشرطة عن اغتصاب مزعوم من دون تذكر اسم المتهم، قالت صحيفة "إكسبرسن" إن مبابي هو المشتبه به.

وكتبت الصحيفة "وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها إكسبرسن، تحقق الشرطة مع النجم الذي يشتبه على أساس الشك المعقول بأنه ارتكب الاغتصاب والاعتداء الجنسي".

وتفرق سلطات إنفاذ القانون السويدية بين مستوى الشكوك على أنها إما معقولة أو محتملة، حيث يكون المعقول الدرجة الأدنى من الشكوك.

وعندما اتصلت وكالة فرانس برس بالمقربين من ابن الـ25 عاماً، قالوا إنه لا علم لهم بشكوى قانونية قدمت ضده.

قضية اغتصاب تواجه مبابي.. واللاعب يلمح إلى مؤامرة باريسية - موقع 24ذكرت صحيفة leparisien الفرنسية أن أزمة ذهاب النجم كيليان مبابي إلى ملهى ليلي تفاقمت.

ولم يتم اختيار مبابي لمباراتي منتخب فرنسا في دوري الأمم الأوروبية ضد إسرائيل (4-1) وبلجيكا (2-1)، فقام بزيارة العاصمة السويدية مع مجموعة من الأصدقاء يوم الخميس.

وتناول العشاء في مطعم بوسط المدينة بحسب "أفتونبلاديت" قبل أن يغادر وأصدقاؤه السويد الجمعة.

وقالت الصحيفة إن جريمة اغتصاب ارتكبت "في وسط مدينة ستوكهولم"، مستشهدة بشكوى رسمية قدمت للشرطة السبت واطلعت عليها.

وأفادت بأن الشكوى قدمت بعدما طلبت الضحية المزعومة الرعاية الطبية لكنها لم تذكر من ورد اسمه في الاتهام.

وفي وقت لاحق، ذكرت صحيفة "إكسبرسن" أن مبابي هو المشتبه به.

ورأى مبابي في منشور على موقع "إكس" أن هناك رابطاً بين تقرير "أفتونبلاديت" وجلسة الاستماع المقررة الثلاثاء أمام لجنة من رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية متعقلة بنزاعه مع فريقه السابق باريس سان جيرمان بشأن ما يقول إنها رواتب غير مدفوعة.

ويزعم مبابي أن نادي العاصمة مدين له بمبلغ 55 مليون يورو.

وكتب "أخبار كاذبة !!!!. أصبح الأمر متوقعاً جداً، عشية جلسة الاستماع، وكأنه بالصدفة".

وقال المدعي العام الذي يحقق في الاتهام لوكالة فرانس برس "إن التحقيق جارٍ في جريمة تم الإبلاغ عنها في 10 أكتوبر (تشرين الأول) في وسط ستوكهولم"، فيما رفضت الشرطة السويدية تقديم أي تفاصيل.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة كارينا سكاغرليند "بشكل عام، إذا تلقينا شكوى وقررنا إجراء مقابلات وأعلنا عنها للعامة، فقد يتخذ المتورطون في القضية إجراءات تؤخر التحقيق وتعقده".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مبابي منتخب فرنسا باريس سان جيرمان كيليان مبابي ريال مدريد منتخب فرنسا باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

مبابي وسان جيرمان.. «حرب مُشتعلة» بسبب «فضيحة ستوكهولم»!

عمرو عبيد (القاهرة)
فازت فرنسا بمباراتين متتاليتين في غضون أيام قليلة، للمرة الأولى منذ أكتوبر 2023، وكذلك فازت إيطاليا، ليقترب «الثنائي» من التأهل إلى رُبع نهائي دوري أمم أوروبا، لكن «أزمات» كيليان مبابي خطفت الأضواء في الصحف المحلية هنا وهناك، ورغم خروج النجم الفرنسي عبر حسابه في «X» لينفي أحد الأخبار «المُزعجة» واصفاً إياه بـ«الكاذب»، إلا أن الأمور لم تقف عند هذا الحد لدى الصحف الفرنسية أو الأوروبية بصورة عامة.
مبابي ألمح في «تغريدته» إلى أن مثل تلك «الشائعات» باتت أمراً متوقعاً، وسخر من كونها تتم في توقيت معين قبيل جلسة الاستماع كأنها «مصادفة»، لكن «ماركا» الإسبانية كانت أكثر جرأة عندما نشرت تقريراً عبر موقعها الإلكتروني قالت فيه، إن كيليان يوجه «أصابع الاتهام» إلى باريس سان جيرمان فيما يخص اتهامات «فضيحة فندق ستوكهولم»، وأشارت إلى أن نجم ريال مدريد يعتقد أن ناديه السابق يقف وراء تسريب تلك الأخبار «المُلفقة»، قبل جلسة الاستماع الخاصة بقضيتهما حول العقد الأخير له مع «النادي الباريسي»!
ورغم أن «رابط الخبر» تم حذفه لاحقاً بعد تعليق مبابي عبر موقع «X»، إلا أن البعض في فرنسا تناقل محتواه، الذي تردد خلاله أن شرطة السويد تتولى تحقيقاً حول مزاعم اعتداء على إحدى السيدات، وورد اسم مبابي في ذلك الخبر، لكن «ماركا» قالت إن المفاجأة لم تتمثل في نفس مبابي، وهو أمر متوقع، لكن توجيهه «سهم مسموم» حسب تعبيرها نحو إدارة «سان جيرمان» هو ما زاد الأمور تعقيداً، لاسيما أن صحيفة «ليكيب» تواصلت مع أحد المصادر بنادي «العاصمة»، الذي رد قائلاً: «هذا أمر مخزٍ، سنتجاهله ونحافظ على مستوانا»، ووصفت الصحيفة الوضع هناك بـ«الدهشة التي تدور خلف الأبواب المغلقة»، إذ يشعر المسؤولون في باريس سان جيرمان بـ«الصدمة» جراء تلك التصرفات من نجمهم السابق، ولا يصدقون أنه يُلمح إلى اتهامهم بالترويج لمثل هذه الأخبار «المسيئة». 
«ليكيب» كتبت صراحة أن حدة التوتر بين مبابي وباريس زادت إلى درجة «خطيرة»، وأن كل طرف يُحاول «ضرب» الآخر قبل جلسة الاستماع، بل إن كليهما يرى أن العدالة ستقف بجواره في قضية العقد الأخير بينهما، وتصدّر «الخبر المزعوم» الموقع الإلكتروني لصحيفتي «لو باريزيان» و«لو فيجارو» مع ذكر نفي مبابي له، بجانب التعقيب على الأحداث المتوالية التي تحيط بجلسة الاستماع بينه وبين «سان جيرمان»، إلا أن الأخيرة نقلت عن مصادر داخل النادي العاصمي القول بأن النادي ليس لديه وقت ليضيعه في مثل هذه الأمور.
ولم يختلف الوضع لدى «لا جازيتا» و«كورييري ديللو سبورت» الإيطاليتين، وكذلك الصحف «الكتالونية»، لكن موندو ديبورتيفو كتبت أن تلك الأخبار أزعجت مدرب فرنسا، ديشامب، الذي وصف الأجواء المحيطة بالمنتخب بـ«السلبية»، وأن مثل هذه الأخبار ليست جيدة بالنسبة له وللفريق، حتى لو كانت كاذبة، وطالب الصحافة بالتريث والتفكير قبل نشر أو نقل أي أخبار، بينما كانت «أس» أكثر عقلانية، إذ نشرت مقالاً طالبت فيه مبابي بالاهتمام أكثر بالمنتخب الفرنسي، وعدم إثارة غضب المسؤولين أو الجماهير هناك، وقالت إن وضع مبابي في ريال مدريد «جيد جداً»، إلا أن رحيله عن الكرة الفرنسية ترك أثراً «سلبياً» هناك، يجب عليه أن يكون «حكيماً» في التعامل معه.

أخبار ذات صلة ديشامب ضحية «لوبي» يعمل لمصلحة زيدان! لاعبا فرنسا عن سهرة مبابي: «يفعل ما يريد في فراغه»!

مقالات مشابهة

  • فتح تحقيق مع مبابي بتهمة الاغتصاب في السويد
  • تهم اغتصاب وتحرش تلاحق مبابي.. والرد “شائعة تشهيرية”
  • توجيه الاتهامات لـ مبابي في قضية اغتصاب بستوكهولم
  • عاجل.. السويد تفتح تحقيقا في قضية مبابي
  • بعد اتهامات مبابي بالاغتصاب.. المدعي العام السويدي يحقق في القضية
  • مبابي وسان جيرمان.. «حرب مُشتعلة» بسبب «فضيحة ستوكهولم»!
  • صحيفة سويدية تتهم مبابي بقضية اغتصاب واللاعب يرد: أخبار كاذبة
  • جريمة وسط ستوكهولم.. مبابي يرد على اتهامات بالاغتصاب
  • كيليان مبابي متهم بالاعتداء الجنسي بأحد فنادق السويد