تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، منطقة الحبشي بحي وسط مدينة المنيا، لمعاينة موقع مشروع تطوير سوق الحبشي الحضري، وذلك تمهيداً للبدء في عملية الطرح والتنفيذ، لإنشاء مبنى حضري مخصص للباعة الجائلين، بهدف القضاء على العشوائية وتوفير بيئة منظمة وآمنة للبائعين والمشترين.

 

وأوضح اللواء كدواني، أن المشروع يقام ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر على مساحة 3975 مترًا مربعًا، ويتضمن طرح وحدات لبيع المواد الغذائية في الطابقين الأرضي والأول العلوي، مع ضم الباعة القطاعي بالسوق داخل مبنى حضري متكامل، مشيرًا إلى أهمية تسهيل حركة المرور في المنطقة المحيطة بسوق الحبشي، لضمان انسيابية الحركة المرورية وتجنب التكدس، خاصة بعد تنفيذ المشروع، والتنسيق مع إدارة المرور لتنظيم الطرق والمداخل المؤدية إلى السوق، بما يحقق راحة السكان والمواطنين القاطنين في المنطقة.

 

رافق المحافظ خلال الجولة العميد وليد العاطون مدير إدارة المرور بالمنيا، وعامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، والمهندسة هايدي فاروق مدير وحدة التنمية الحضرية، والمهندسة هدير ربيع استشاري وحدة التنمية الحضرية بالمحافظة، بالإضافة إلى مسؤولي المرافق والتفتيش المالي والإداري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التطوير الجارية بمحطة الصرف الصحي بالقباب الصغرى ويرصد مخالفة حرق قش

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأحد أعمال التطوير الجاريه بمحطة الصرف الصحي بقرية القباب الصغرى التابعة لمركز ومدينة دكرنس، في إطار جولاته التفقدية للمراكز والمدن والأحياء لمتابعة تنفيذ المشروعات التي تخدم المواطنين والخدمات المقدمة لهم، جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.


وأثناء تفقد  "مرزوق" أعمال التطوير الجارية بالمحطة رصد قيام أحد المزارعين بحرق قش الأرز في أماكن متفرقة بالأرض الزراعية وعلى الفور قام باستدعاء جميع المختصين وأمر بإطفاء الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف وتحرير المحاضر اللازمة تجاه.


وأكد "المحافظ" أن الحفاظ على البيئة من التلوث  هو واجب وطني علينا جميعا في ظل التغيرات المناخية والبيئة التي تشهدها مصر والعالم.

جولة محافظ الدقهلية 1000412304 1000412307 1000412301 1000412298 1000412313 1000412295

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد مشروع تطوير سوق الحبشي
  • محافظ المنيا يتفقد مشروع تطوير سوق الحبشي ويؤكد: طفرة حضرية لعروس الصعيد
  • وزير البلديات والإسكان يتفقد عددًا من المشاريع التنموية بالقصيم.. ويقف على مشروع الزرقاء السكني
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مجمع المواقف لمتابعة انتظام نقل الركاب
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التطوير بمستشفي نبروه
  • محافظ الدقهلية يتفقد مجمع مدارس طلخا وأعمال التطوير الجارية بمستشفى نبروه المركزي
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التطوير الجاريه بمستشفي نبروه المركزي ومجمع مدارس طلخا
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التطوير الجارية بمحطة الصرف الصحي بالقباب الصغرى ويرصد مخالفة حرق قش
  • حماد يتفقد مشروع 2000 وحدة سكنية بدرنة