خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، روى الفنان محمود قابيل تفاصيل مشاركته في حرب أكتوبر، مؤكدًا أن البداية لم تكن في 1973، بل عندما خرج الشعب المصري يومي 9 و10 يونيو بعد هزيمة 1967، رافضًا الهزيمة وكسر إرادته.

وخلال كلمته التي ألقاها بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أشار قابيل إلى أن حرب أكتوبر كانت تتويجًا لحرب الاستنزاف التي بدأت في مارس 1969، حيث كان برتبة ملازم أول وقائد وحدة استطلاع في خطوط العدو، مؤكدًا أنهم شعروا بالظلم في حرب 67 لأنهم لم يتمكنوا من مواجهة العدو بشكل مباشر.

أضاف قابيل: “منذ اليوم الأول بعد 67، كنا نتدرب للاستعداد للجولة الثانية تعرضت للإصابة ثلاث مرات، كانت الثالثة منها سببًا في تقاعدي الطبي.”

كما شهدت الندوة عرض فيلم تسجيلي عن حرب مصر ضد الإرهاب، جاء مصحوبًا بصوت الفنان أحمد فؤاد سليم، الذي استعرض تضحيات الجيش في مواجهة الإرهاب والتطرف، ليثبت أن المصريين ما زالوا على عهدهم في الدفاع عن الوطن، تمامًا كما كانوا في حرب أكتوبر.

نستعرض المزيد من التفاصيل من خلال الفيديو جراف التالي:

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محمود قابيل: اتصبت في 67 وخرجت من المستشفى على وحدتي

حكى الفنان محمود قابيل قصة مشاركته في حرب أكتوبر المجيدة، قائلا، إنها لم تبدأ في 1973، فقد بدأت عندما نزل الشعب المصري في يومي 9 و10 يونيو رافضا الهزيمة ورافضا كسر إرادته.


وأضاف قابيل خلال كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، التي نقلتها قناة "إكسترا نيوز"، أنّ حرب أكتوبر تتويج لحرب الاستنزاف التي بدأت في مارس 1969، فقد كان برتبة ملازم أول وقائد وحدة استطلاع في خطوط العدو، ومثله مثل أي فرد في القوات المسلحة: "كنا حاسين بألم وحاسين إننا اتظلمنا في حرب 67 لأننا محاربناش العدو ولم نواجهه، ولكن برغم ذلك لم نفقد الأمل".

وواصل: «منذ اليوم الأول كنا نتدرب للاستعداد للجولة الثانية، أنا شخصيا اتصبت في 67، وخرجت من المستشفى على وحدتي، وفي أثناء العمليات اتصبت تاني ورجعت تاني، حتى جاءت الإصابة الثالثة والتي كان من الصعب الرجوع مرة أخرى وتمّ إحالتي للتقاعد الطبي».

مقالات مشابهة

  • أيقونة أفلام أكتوبر.. محطات فارقة في مشوار فتى الشاشة الراحل محمود ياسين
  • محمود قابيل: حرب أكتوبر لم تبدأ في 73 بل هي تتويج لصمود الشعب المصري
  • أصبـ ــت 3 مرات في حرب 67.. محمود قابيل يحكي ذكرياته عن حرب أكتوبر
  • الفنان محمود قابيل عن مشاركته في نصر أكتوبر: أُصبت 3 مرات
  • محمود قابيل: "أُصبت 3 مرات في الحرب وكنت برجع الكتيبة كل مرة"
  • محمود قابيل: أصبت في الحرب 3 مرات.. ونصر أكتوبر رد اعتبار لألم 67
  • محمود قابيل: اتصبت في 67 وخرجت من المستشفى على وحدتي
  • محمود قابيل يتحدث عن حرب أكتوبر وإصابته ثلاث مرات
  • بمناسبة ذكرى وفاته.. السبب وراء تعلق محمود ياسين بشهر أكتوبر