ارتفع إجمالي حجم التمويلات العقارية الصادرة من جهات التمويل لمبادرة  البنك المركزي لتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، إلى 61.4 مليار جنيه نهاية يوليو مقارنة  مقارنة 60 مليار جنيه بنهاية يونيو.

 

كما ارتفع عدد العملاء المستفيدين من المبادرة إلى 522.3 ألف عميل  مقارنة 509.7 ألف عميل خلال ذات الفترة.

وأظهر تقرير، الصادر من إدارة النظم بصندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري، أن إجمالي حجم التمويلات الممنوح في إطار  مبادرة البنك المركزي لمحدودي ومتوسطي الدخل،  حيث بلغت حجم التمويلات الممنوحة من البنوك 59.

12 مليار جنيه مستحوذة على حصة سوقية 96.2% من إجمالي حجم التمويلات، بينما بلغ حجم تمويلات  التي قدمتها شركات التمويل العقاري 2.3 مليار جنيه مستحوذة على حصة 3.8% من إجمالي حجم التمويلات.

وتصدر البنك الأهلي قائمة البنوك الأكثر منحا للتمويلات العقارية في إطار المبادرة،  بقيمة تمويلات 16.4 مليار جنيه تلاه  بنك مصر بقيمة تمويلات 14.8  مليار جنيه، ثم  بنك التعمير والاسكان  بحجم  تمويلات 6.8 مليار جنيه، تلاه  بنك القاهرة بقيمة تمويلات 4 مليار جنيه.

 واحتل البنك التجاري الدولي  المركز الخامس  بقيمة تمويلات 3.2 مليار جنيه.

وعلى صعيد شركات التمويل العقاري، تصدرت شركة  كونتكت للتمويل العقاري اكثر الشركات تمويلا في إطار المبادرة بحجم تمويلات 838.7 مليون جنيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك المركزي التمويل العقاري

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات في مدينة برج العرب يتخطى 6.6 مليار جنيه

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا بمقر جهاز مدينة برج العرب الجديدة، لمتابعة سير العمل بمختلف القطاعات بالمدينة، وموقف المشروعات التنموية المختلفة الجاري تنفيذها بالمدينة، وذلك بحضور مسؤولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة.

إتاحة وتوفير الفرص الاستثمارية

ووجّه وزير الإسكان، بالعمل على تعظيم الموارد المالية للهيئة وأجهزة المدن الجديدة، من خلال إتاحة وتوفير الفرص الاستثمارية بأنواعها المختلفة للمستثمرين والمواطنين، وكذا التأكيد على تعظيم إيرادات المشروعات مقارنة بالتكاليف، وذلك من خلال الدراسات الاقتصادية والاستثمارية، ودراسة البدائل المبتكرة لتحقيق أفضل النتائج بأقل التكاليف، لتعظيم الاستفادة من الاستثمارات التي يتم ضخها بالمشروعات.

الخطة الاستثمارية لمدينة برج العرب

وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى أن إجمالي الاستثمارات بالمدينة حتى نهاية يونيو الماضي تخطت 6.6 مليار جنيه، منها ما يزيد على 4.4 مليار جنيه في قطاع المرافق، وما يزيد على مليار جنيه في قطاع الطرق، و815 مليون جنيه في قطاع الإسكان لتنفيذ 13.593 وحدة سكنية، و241 مليون جنيه في قطاع الخدمات لتنفيذ 113 مشروعًا خدميًا، وتبلغ الخطة الاستثمارية للمدينة للعام المالي الحالي 2025/2024، نحو نصف مليار جنيه.

واستمع وزير الإسكان، إلى شرح مفصل من المهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، عن موقف العمل بمختلف قطاعات المدينة، وموقف المشروعات التنموية المختلفة الجاري تنفيذها، موضحًا أن المدينة تتميز بموقعها القريب من الساحل الشمالي، حيث تبعد مسافة 8 كم من الطريق الساحلي، كما تتميز بقربها من القري السياحية، ومدينة العلمين الجديدة، وتجاور مطار برج العرب الدولي، واستاد برج العرب، وتبعد عن طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، مسافة 28 كيلومترًا، كما تتميز بقربها من ميناء الدخيلة بمسافة 50 كيلومترًا، وتُعد الامتداد العمراني لمدينة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات في مدينة برج العرب يتخطى 6.6 مليار جنيه
  • بنمو 35%.. حجم التمويل متناهي الصغر يسجل 22.7 مليار جنيه خلال 2023
  • غدا.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 65 مليار جنيه
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • تراجع احتياطي المركزي التركي لأول مرة منذ شهرين
  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 140 مليار جنيه
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه
  • أسعار ونظام سداد شقق التعاونيات بالعاشر من رمضان