أصدرت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بيانا اعلاميا ناشدت خلاله أولياء الأمور بضرورة توعية ابنائهم بأهمية قيام أبنائهم بالاهتمام بغسل اليدين بشكل مستمر، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين الموافق 15 أكتوبر من كل عام.

وقالت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، موجهة حديثها لأولياء الأمور، إن غسل اليدين يحمي ابناءكم من أي أمراض أو عدوى قد تصيبهم ، سواء في المنزل أو المدرسة، وبالتالي من الضروري غسل اليدين قبل الأكل وبعده وكذلك غسلها قبل لمس الوجه، مع التأكيد على اهمية النظافة الشخصية بشكل عام.

كما أكدت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على ضرورة تشديد المدارس على التزام الطلاب بالنظافة الشخصية خاصة غسل اليدين، والتوعية المستمرة بها وإصدار النشرات الصحية، حتي يعلم الطلاب أهميتها.

يأتي ذلك في إطار الدور التوعوي بجانب التربوي  لإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،وإئتلاف أولياء الأمور، برئاسة عبير أحمد، تجاه أولياء الأمور والطلاب في جميع المراحل التعليمية، علي مدارس السنوات الماضية وحتي الآن.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي لغسل اليدين الموافق 15 أكتوبر يعد بمثابة حملة تهدف لحث ملايين الأفراد في العالم أجمع على غسل أيديهم بالصابون ، ورفع الوعي بأهمية ذلك ، باعتباره عاملا أساسيا في الوقاية من الأمراض. 

ويرجع تاريخ انطلاق تلك الحملة إلى عام 2008 أثناء الاحتفال السنوي بالأسبوع العالمي للمياه ، والذي انعقد في ستوكهولم من 17-23 أغسطس/ آب وشهد إقامة الشراكة العالمية بين القطاعين العام والخاص لغسل اليدين Global Public Private Partnership for Handwashing (PPPHW). 

وكان قد احتفل العالم باليوم العالمي لغسل اليدين للمرة الأولى في الخامس عشر من أكتوبر/ تشرين أول 2008 وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العامة للأمم المتحدة تزامنا مع إعلان الأمم المتحدة عام 2008 عاما دوليا للصرف الصحي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غسل اليدين أمهات مصر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. باكستان تستقبل الدفعة الأولى من الطلاب الفلسطنيين لمواصلة دراستهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت باكستان اليوم الدفعة الاولى من الطلاب الفلسطنيين والمكونة من 27 طالب لاستكمال دراستهم فى العاصمة الباكستانية لاهور وهى ثانى أكبر مدينة باكستانية لمواصلة دراساتهم في الطب وطب الأسنان بالمعاهد الطبية المختلفة .

قام مسئولي سفارة باكستان بالقاهرة وممثلو مؤسسة الخدمة بتسهيل مغادرة الدفعة الأولى المكونة من 27 طالبًا فلسطينيًا من مطار القاهرة الدولي إلى لاهور اليوم.

وهذه الدفعة من الطلاب هي جزء من 192 طالب طب فلسطيني من غزة التي مزقتها الحرب والذين سيواصلون دراساتهم في الطب وطب الأسنان في المعاهد الطبية المختلفة في باكستان. 

وكان هذا بتوجيهات من رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف لتسهيل عملية نقل هؤلاء الطلاب لمواصلة دراساتهم في جامعات الطب الباكستانية في برامج ممولة بالكامل. 

ويتم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة العالمية وأطباء الرحمن ومؤسسة الخدمة

مقالات مشابهة

  • المنشاوي يستقبل فريق جامعة أسيوط الفائز بالمسابقة الدولية تحدي الروبوتات العالمي  
  • بمناسبة اليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء.. جهود "التضامن" لذوي الإعاقة البصرية
  • اليوم العالمي لغسل اليدين.. 6 ملايين طفل يموتون نتيجة التلوث
  • اختبارات تحديد مستوى الطلاب المنقطعين.. اليوم
  • اليوم.. باكستان تستقبل الدفعة الثانية من الطلاب الفلسطنيين لمواصلة دراستهم
  • تحرك عاجل من التعليم لتنمية الوعي الانتخابي لدى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور
  • حقيقة إنجاب سيدة كركية لـ 7 توائم
  • اليوم.. باكستان تستقبل الدفعة الأولى من الطلاب الفلسطنيين لمواصلة دراستهم
  • سوق العقارات: ملاذ لغسل الأموال والمشاريع تستهدف النخب الثرية