جريدة زمان التركية:
2024-10-15@16:20:26 GMT

أردوغان: الخطر الإسرائيلي يقترب من تركيا

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – استنكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، العجز الدولي عن وقف الهجمات الإسرائيلية على غزة، وانتقال الإبادة إلى لبنان، محذرا من اقتراب الخطر إلى تركيا.

وخلال مؤتمر مستقبل فلسطين بمركز مؤتمرات حزب العدالة والتنمية الحاكم، أوضح أردوغان أنه بالإمكان تخيل إلى أي مدى سيمتد هذا التوسع إذا لم يتم إيقاف اسرائيلـ قائلا: “على الرغم من أن هناك بعض الأشخاص الذين يفتقرون إلى الفهم، ولا يستطيعون رؤية الخطر يقترب من بلادنا، فإننا نرى الخطر ونتخذ جميع أنواع الاحتياطات”.

وانتقد أردوغان أيضا الأمم المتحدة، قائلا: “كيف للأمم المتحدة العاجزة عن حماية حق طواقمها أن تحمي حقوق الآخرين؟ كيف ستتصدى الأمم المتحدة العاجزة عن كسر اليد الممتدة على جنودها للأيادي القذرة الممتدة على سكان قطاع غزة واللبنانيين؟”

وقال أردوغان: “نجد أنه من المهم جدا الحديث عن القضية الفلسطينية وتناولها من جميع جوانبها، مؤتمرنا سيضمن مناقشة القضية تحت ثلاث بنود مهمة؛ أعادت الهجمات التي شنتها إسرائيل على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي فلسطين إلى جدول أعمال الإنسانية، وصلت الإبادة الجماعية التي تنفذها اسرائيل إلى لبنان، لقد رأينا جميعًا عن كثب كيف يضطهد اللوبي الصهيوني وسائل الإعلام والأوساط الأكاديمية والفن والدولة، شاهدنا جميعًا بكل أسف سقوط مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والمنظمات الدولية في حالة عجز كبيرة في مواجهة غنائم إسرائيل، عندما يتعلق الأمر بسكان غزة واللبنانيين، شهدنا كيف يتم دفنهم في صمت عميق”.

أضاف: انهارت جميع القيم التي دافع عنها الغرب لسنوات في وقت واحد. تم إطلاق النار على الصحفيين أثناء البث المباشر وقصفت المستشفيات والمساجد والمدارس والكنائس. لقد ارتكبوا جميع أنواع الاضطهاد ضد مليوني شخص، كلنا نتابع كل هذا وأكثر من ذلك بكثير ونبكي بحرقة. يعيش الشعب الفلسطيني هذا الاضطهاد منذ عقود. وظلت سياسة الاحتلال والتدمير والإعدام الإسرائيلية دون انقطاع لمدة 76 عامًا. في فلسطين، لم تتوقف الدماء والدموع.

وقال أردوغان: “تأسست إسرائيل في عام 1948، سيكون من الخطأ أن نسميها دولة، قامت القوات الإسرائيلية بترحيل مليون فلسطيني خلال النكبة واستمرت إسرائيل في إراقة الدماء من النقب، غزة تحت الحصار منذ 17 عامًا، وأُجبر أكثر من مليوني غزي على العيش في سجون مفتوحة، استمروا في عرض خرائط جديدة مع الإبادة الجماعية في غزةـ وأظهروا أنهم لن يكتفوا باحتلال غزة من خلال مهاجمة لبنان. يكشفون إلى أي مدى يتطلعون مع كل تفسير جديد يقدمونه”.

أضاف: يمكننا التنبؤ بالمكان الذي سيصل إليه هذا التوسع إذا لم يتم إيقاف إسرائيل، التي أصبحت مدللة ومثيرة بشكل متزايد. على الرغم من أن هناك بعض الأشخاص الذين يفتقرون إلى الفهم ولا يستطيعون رؤية الخطر الذي يقترب من بلدنا، فإننا نرى المخاطر ونتخذ جميع أنواع التدابير. ليس فقط الناس الذين يموتون في غزة ولبنان.. في تركيا، كنا نعبر عن اعتراضاتنا على هذه الإبادة الجماعية منذ اليوم الأول، ووقفنا إلى جانب إخواننا الفلسطينيين بكل ما أوتينا من وسائل، نقوم بأنشطتنا الإنسانية تجاه إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين دون انقطاع، نحن الدولة الوحيدة التي اتخذت تدابير ملموسة ضد إسرائيل وقطعنا العلاقات التجارية معها”.

 

 

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالحرب الاسرائيلية على لبنانالنكبةحزب العدالة والتنميةرجب طيب أردوغانمؤتمر مستقبل فلسطين

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة الحرب الاسرائيلية على لبنان النكبة حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان مؤتمر مستقبل فلسطين

إقرأ أيضاً:

أردوغان: العالم يصمت على مجازر إسرائيل في غزة ويتجاهل نواياها التوسعية

#سواليف

اتهم الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان المنظمات الحقوقية الدولية ووسائل الإعلام بالصمت على #الجرائم التي ترتكبها #إسرائيل في #غزة، مؤكدا أهمية دعم القضية الفلسطينية.

وقال أردوغان في كلمة ألقاه في مؤتمر “مستقبل فلسطين” الذي نظمه حزب العدالة والتنمية الحاكم أنقرة: “منذ 7 أكتوبر الماضي وحتى الآن تواصل إسرائيل هجماتها على غزة، وقتلت ما لا يقل عن 50 ألفا من النساء والأطفال والأبرياء”.

وشدد على أهمية دعم #القضية_الفلسطينية بهذه المرحلة، مذكرا أن قتل إسرائيل للفلسطينيين مستمر منذ أكثر من 76 عاما”.

مقالات ذات صلة والد أسير إسرائيلي يهاجم نتنياهو لبقائه في الحكومة 2024/10/15

وأضاف: “عندما يتعلق الأمر بفلسطين، وبما يحدث بغزة، وبقتل الأطفال الفلسطينيين برصاص و #صواريخ #الجيش_الإسرائيلي، نرى أن منظمات حقوق الإنسان الدولية والصحافة والإعلام الدولية تصمت تماما ولا يتطرقون لهذه المجازر… نرى كيف تقتل إسرائيل على الهواء مباشرة الصحفيين والأطباء والممرضين والأطفال والنساء… ونرى قصف المدارس والمشافي والمساجد والكنائس… العالم يصمت تماما… ولكن صمت العالم لن يمنع الفلسطينيين من استمرار رغبتهم بالحياة”.

وأشار أردوغان إلى أنه بعد غزة وصلت الإبادة الجماعية وأيدي إسرائيل إلى لبنان، موضحا أن “إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم وفي الأمم المتحدة، التي (لا تحدد حدودها بشكل واضح)، مما يعكس رغبتها بالتوسع”.

هذا وعبر عن ثقته بأنه إذا “لم يتم وقف إسرائيل بخططها التوسعية، يمكننا أن ندرك حجم الخطر الذي تشكله على المنطقة وعلى بلادنا.. نحن ندرك هذا الخطر، ونأخذ التدابير اللازمة لمواجهته”.

مقالات مشابهة

  • أردوغان: العالم يصمت على مجازر إسرائيل في غزة ويتجاهل نواياها التوسعية
  • أردوغان عن الهجمات الإسرائيلية بالمنطقة: نرى الخطر الذي يقترب من بلادنا ونستعد له
  • هل ستندلع حرب بين تركيا وإسرائيل؟
  • ماذا بعد تحذير أردوغان من احتلال إسرائيل لسوريا؟
  • الشعب على بعد خطوات من إعلان النصر. ومن ثم الاحتفالات الكبيرة التي تعم جميع أنحاء السودان
  • نائب أردوغان: هدف الحرب الإسرائيلية هو تركيا
  • لماذا يستشعر أردوغان الخطر؟
  • الأفئدة المهاجرة التي أشعل طوفان الأقصى حنينها إلى جذورها
  • "الإنسانية ستنتصر".. مسيرة في تركيا تنديدا بجرائم "إسرائيل" بغزة