الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مجلس محافظة بغداد، الثلاثاء، عن تأسيس لجنة الحوكمة والاتصالات لإدارة التحول الرقمي في العاصمة بغداد، فيما أشار إلى إطلاق منصة "بغدادنا" لتقديم أكثر من 25 خدمة الكترونية للمواطنين عبر الأجهزة الذكية.

وقال رئيس لجنة الحوكمة الالكترونية والاتصالات في المجلس مثنى العزاوي في المؤتمر الأول للإعلان عن منصة (بغدادنا)، وتابعته "الاقتصاد نيوز"، "نعلن عن تأسيس لجنة الحوكمة والاتصالات  لإدارة التحول الرقمي في محافظة بغداد"، مبيناً، أن "هذه اللجنة هي الأولى من نوعها في المحافظة، وتستهدف تبني وإدارة ملفات التحول الرقمي وتقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين".



وأوضح، أن "أولى إعمال لجنة الحوكمة والاتصالات هي الشروع بإعلان منصة (بغدادنا)، وهي المنصة الحكومية الرسمية التي ستمثل محافظة بغداد، لتقديم كل الخدمات الكترونياً"، مؤكداً، أن "المنصة ستقدم أكثر من 25 خدمة حقيقية للمواطنين من خلال الأجهزة الذكية". 

وأضاف، أن "هدف لجنة الحوكمة والاتصالات هو بناء حكومة محلية ذكية تقدم خدماتها للمواطنين عبر الأجهزة الذكية، حيث سيتمكن المواطنون من التقديم على الخدمة من خلال منصة واحدة، وتقوم المؤسسات الحكومية باستكمال باقي الإجراءات الكترونياً"، منبهاً، أن "حكومة بغداد المحلية ستتولى رسم السياسات العامة للمحافظة، مع ممارسة دورها في التخطيط والرقابة والتشريع على المؤسسات القطاعية".

ودعا العزاوي، المهتمين كافة في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والباحثين ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، من لديهم تجربة رائدة في هذا المجال، إلى "زيارة اللجنة والاطلاع على المشاريع وإمكانية توفير الأموال لغرض تبنيها وإطلاقها".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

“كي”: التحول الرقمي يحظى بقبول الشارع العراقي

أكتوبر 14, 2024آخر تحديث: أكتوبر 14, 2024

المستقلة/- اكدت الشركة العالمية للبطاقة الذكية “كي” ان قبول الشارع العراقي للتحول الرقمي الذي تنشده الحكومة والبنك المركزي وتتوجه الى اعتماده يمثل خطوة مهمة على طريق خلق مسارات شفافة للاموال العراقية.

وقال مصدر مسؤول في الشركة: ان التوجه الحكومي لاعتماد التحول الرقمي وقبول المجتمع لهذا الضيف الجديد الذي يمنح سهولة في الاداء لاغلب او جميع التعاملات وينقل واقع الحياة لمرحلة جديدة افضل في تقديم مختلف الخدمات.

واشار الى ان العراق يملك سوق عمل واسع وحجم تعاملات كبير، وبات بامس الحاجة الى بناء منظومة الكترونية قادرة على النهوض بالاداء، لافتا الى ان الشركة اول من جاء بالتعاملات الرقمية الى العراق واليوم تجد لها صدى ايجابي كبير لهذا الواقع الذي سهل من حياة العائلة العراقية.

ونبه الى ان ادارة الشركة وفريق عملها تولي موضوع استحداث منتجات جديدة تتناسب وحاجة العائلة العراقية الاهتمام الاكبر وتمنحها مساحة اوسع.

مقالات مشابهة

  • تأسيس لجنة الحوكمة والاتصالات لإدارة التحول الرقمي في بغداد
  • جامعة الفيوم: ندوة عن التحول الرقمي بكلية الحقوق
  • بنك قناة السويس يفتتح مقر التحول الرقمي بالتجمع الخامس
  • “كي”: التحول الرقمي يحظى بقبول الشارع العراقي
  • برنامج الاقتصاد الرقمي بمسندم يناقش الابتكار وتحفيز التجارة الإلكترونية
  • السوداني يؤكد على أهمية التحول الرقمي الشامل لمؤسسات الدولة
  • ملتقى يبحث مبادرات التحول الرقمي بالبريمي
  • لجنة حكومية توافق على الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي في العراق
  • التحول الرقمي في العراق.. خطة استراتيجية وإجراءات جديدة